أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طالب سوري في المركز الأول في الكويت والشمري يطالب باستقالة الوزير

الطالب السوري المتفوق علاء إحسان
الطالبة الأولى على الكويتيين
نتائج المرحلة الثانوية

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي نتائج اختبارات نهاية العام لمرحلة الثانوية العامة (الصف الـ 12) للعام الدراسي (2018-2019) بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني.


وقال العازمي في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن نسبة النجاح العامة في القسم العلمي بجميع المناطق التعليمية بلغت 70.38% في حين بلغت بالقسم (الأدبي) 63.47% وفي المعهد الديني 69.02%.


وأوضح أن نسبة النجاح بالقسم العلمي سجلت في مدارس التعليم العام الحكومي 79.76 %، وفي الخاص بلغت 69.3%، وفي المراكز 28.71%، وفي المنازل 3.36%.


وأضاف أن نسبة النجاح في القسم الأدبي سجلت في مدارس التعليم العام الحكومي 73.54 % والخاص50.33%، وفي المراكز 44.02 %، وفي المنازل 8.21%.


وذكر أن نسبة النجاح في المعهد الديني سجلت في المدارس الحكومية 81.82% وفي المراكز 71%، وفي المنازل 30.19%.



علاء إحسان طالب سوري يتفوق بنسبة 100%


وقال الطالب الأول في القسم العلمي، السوري علاء إحسان الفراج من مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنين، الذي حاز نسبة 100% إنه تلقى الخبر وهو عائد مع والديه من حفل مدرسة النجاة للمتفوقين.


ووصف فرحته بالعارمة وأبدى سروره بهذه النتيجة، لافتاً إلى أن هذه النتيجة يمكن لأي طالب تحقيقها عبر الإيمان والتركيز والمراجعة الدائمة للدروس.


وأهدى نجاحه للكويت وللأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح على استضافته ورعايته الدائمة للتعليم، كما أهدى هذا الإنجاز لبلده الأم سورية.


وقال إن الامتحانات كانت سهلة ما عدا امتحان اللغة العربية الذي كان صعباً الى حد ما، إلا أن اجتيازه كان ممكناً للطلاب، متمنياً على جميع الطلاب التركيز ومراجعة الدروس أولاً بأول لكي يتمكنوا من تحقيق النجاح.


وأمل علاء دخول كلية الطب في جامعة الكويت، شاكراً مدرسيه والهيئة التعليمية في مدرسة النجاة، والإدارة التي بذلت جهوداً كبيرة وسخرّت كل إمكانياتها، ووفرت أخصائيين اجتماعيين لمساعدة الطلاب ليس فقط أكاديمياً بل أيضاً نفسياً.


من جانبها، عبرت والدة الطالب عن سعادتها وفخرها بابنها المتفوق، وقالت إنه إحساس لا يوصف وأن هذه النتيجة كانت متوقعة لأنه متفوق منذ الفصل الأول وحلز على درجات عالية، كما أن بوادر الذكاء بدت عليه منذ الصغر، بالإضافة وسرعة التركيز والبديهة.

ريان الرفاعي الطالبة الأولى على الكويتيين بنسبة 99.82%


من جانبها أعربت الطالبة الأولى على الكويتيين في القسم العلمي ريان مؤيد سيد عبدالوهاب الرفاعي، من مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات، والحاصلة على نسبة 99.82% عن بالغ سعادتها بهذا الإنجاز، لافتة إلى أن سعادتها ترجع إلى نجاحها في رفع اسم الكويت والتأكيد على قدرة الفتاة الكويتية على تحقيق مختلف الإنجازات.


وأعربت ريان عن نيتها الالتحاق بكلية الطب جامعة الكويت، مرجعة السبب في ذلك إلى قيمة هذه المهنة الإنسانية، ورغبتها في مساعدة الآخرين، كما أهدت هذا التفوق والنجاح إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وإلى دولة الكويت، وإلى أسرتها التي كان لها الدور الكبير في هذا النجاح، كما تقدمت بجزيل الشكر إلى أعضاء هيئة التدريس.




رفض واحتجاج
على الجانب الآخر أثار الطالب فيصل الشمري المغردين في موقع تويتر بعدما حقق نسبة 18 بالمئة ومطالبا باستقالة الوزير، احتجاجاً على نسبته وتداول الطالب مع المغردين أسباب حصوله على تلك النسبة المتدنية كأقل نسبة ظهرت في أسلوب ما بين الجدية والفكاهة، وطلبوا منه الاستمرار وعدم التأثر بالحملة الساخرة التي تعرض لها في تويتر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X