فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عيون «الخرج» تفيض بالفن الشعبي.. وهذا ما أكَّده نجومه لـ«سيدتي»

حفل غنائي اخر سيحظى به فارس مهدي في ابها
فارس مهدي عاد للغناء مجددآ بعد غيبة
سعد جمعه من الحفل الغنائي
مزعل فرحان يحظى بتوهج فني بالعامين الماضين
حضور جماهيري غفير حضر الحفله
بديع مسعود تغنى لأول مره بدعم هيئة الترفية

احتلّ الفن الشعبي مكانة كبيرة لدى الجمهور السعودي، وذلك منذ أن تمَّ الإعلان عن الحفل الغنائي الذي جمع نجوم الأغنية الشعبية السعودية في «الخرج» بجنوب الرياض، تحت مسمى «حفلات السعودية بالخرج»، كأول حفل رسمي يُقام في الخرج منذ عقود، جمع الفنانين: مزعل فرحان، سعد جمعة، بديع مسعود، وفارس مهدي. وجاء الحفل بتنظيم من «روتانا» للصوتيات والمرئيات، ودعم من الهيئة العامة للترفيه.
وحظي الحفل بقبول جماهيري غفير؛ حيث اكتظ الحضور في الصالة المغطاة بملعب نادي الشعلة الرياضي من الجنسين، وأتمَّ الفنانون البروفات في الرياض قبل الحفل بليلة وليلتين، مع فرقة موسيقية سعودية، قادها المايسترو خالد السليمان، وتُعتبر من الحفلات القليلة التي تحظى بفرقة موسيقية سعودية.


نجوم الفن الشعبي يحتلون مكانة كبيرة لدى الجمهور السعودي، الذي استقبلهم بحفاوة وترحيب كبير، حيث افتتح الحفل الفنان فارس مهدي، بعد توقُّف لفترة طويلة، حيث عُرف فارس بأعمال الألفية وبألحانه لنجوم الأغنية، وقد تحدث لـ«سيدتي» عن الجهد الجميل من هيئة الترفيه، والنقلة النوعية التي تحدثها، وتطرَّق لوجوده في الحفلة الغنائية ومشاريعه المستقبلية، متمنياً أيضاً وجود أسماء فنية تُعطى الفرصة بشكل أكبر، وتحدَّث عن التوسع في حفلاته الغنائية في أكثر من مدينة، لاسيّما في الحفل الغنائي المنتظَر، الذي سيتغنى به على مسرح طلال مداح، في أبها، في يوليو المقبل.
وتحدَّث عن القصائد الشعرية التي تتوفر بشكل مناسب، وتطرَّق لأهمية المسرح، الذي يمنح الفرصة للعطاء الفني، وقال إن الفنان يبقى عطاؤه لآخر لحظة، وتحدَّث عن أن التقصير منه خلال الفترة الماضية، حيث لم يكن جاهزاً لإنتاج عمل غنائي، والآن سيشارك، ولا يوجد ما يمنع من المشاركة، موكداً أن «الخرج» انطلاقة حقيقية، مشيراً إلى أن مشاعره ليس لها حد، شاكراً «روتانا» على التنظيم، وهيئة الترفيه على منحه الفرصة.

وتحدَّث الفنان سعد جمعة عن أن الفن الشعبي يحتلّ مكانة كبيرة، ونحن عندما نحيي حفلاً نشاهد الصالة ممتلئة، وإن دلَّ ذلك على شيء؛ فإنه يدلُّ على أن الفن الشعبي لا يزال بخير، ونتمنى أن نشاهد فنانين شعبيين يشاركون أيضًا في الحفلات.
وعن رأيه في توجُّه هيئة الترفيه إلى الفن الشعبي، قال سعد جمعة: «هذه الخطوة جبارة، والحمد لله على هذه اللفتة الجبارة، ونحن نرى جمهورنا عن قرب، وهو أمر يثلج الصدر»، مشيراً إلى أنه لم يَغِبْ عن الساحة، وإنما شركات الإنتاج هي التي غابت عن الساحة، وأنه موجود كفنان، وتطرَّق أيضاً للأغنية الشعبية، مشيراً إلى أنه في السنوات الماضية كانت شركات الإنتاج تدعمهم، وأنهم الآن يطرحون الأغنية المنفردة.
كما أشار إلى أن الأغنية الشعبية هي الركيزة عبر أنواعها المختلفة، شاكراً هيئة الترفيه و«روتانا» على إتاحة الفرصة، لاسيّما بإحيائه قبل أكثر من ثلاثين عاماً حفلات بالخرج.

وتحدث الفنان بديع مسعود عن أنه عاجز عن الشكر، وفرحته لا تُوصف، لاسيّما بأولى حفلاته الغنائية، مثمّناً جهود هيئة الترفيه على منحه الفرصة، وخدمة الفن الشعبي بالدعم اللامحدود، مشيراً إلى أنهم كانوا يحتاجون الاهتمام، وتمَّ منحهم هذا الاهتمام اليوم، مؤكداً أنها ستكون الانطلاقة لمجموعة من المدن، معتبراً أن التلحين والغناء بالنسبة له وجهان لعملة واحدة، وأنه يرى أن مسار الأغنية الحالي متميز، وهناك صعوبة في التميز بالألحان؛ نتيجة قلة الأفكار، ولو وجدت بالساحة الفنية أفكار لحنية؛ لكان الإبداع بشكل أكبر.

وتحدث مزعل فرحان بمناسبة مشاركته عن أن الحفل يليق بهم كفنانين، وحول حضوره بشكل فني خلال العامين الماضيين؛ شكر مزعل فرحان «روتانا» على هذا التوهج في خدمة الأغنية الشعبية. وعن مشاركته الدائمة بالخرج، ونفاد جميع التذاكر بشكل سريع، قال مزعل: «في الحقيقة الخرج وجمهورها متذوقون للأغنية، وهناك الكثير يطالبونني بالغناء فيها، وأتمنى أن يكون الحفل متكرراً بشكل دائم».
وعن مشاركته الثانية مع روتانا بحفل رسمي، وبتضافر الجهود، تحدث مزعل عن أن روتانا أنتجت له «ميني ألبوم»، مؤخراً، وتطرَّق إلى أن هناك ألبوماً قادماً، ويحضر لأعماله حالياً. وفي ختام حديثه؛ شكر هيئة الترفيه والمسؤولين عن حفلته الغنائية.


روتانا تنظم ثاني حفل شعبي


في السابع من ديسمبر 2017، نظمت روتانا، بدعم من الهيئة العامة للترفيه، أول حفل غنائي شعبي بالعاصمة الرياض، تغنى به الفنانون مزعل فرحان، بدر حبيش، وسعد جمعة، واكتظت فيه الصالة الخضراء بأكثر من أربعة آلاف متفرج، وخُصص الحفل للرجال، إلا أن هيئة الترفيه وروتانا قدما حفلات السعودية بالخرج، بمشاركة أربعة فنانين، وللعائلات، وامتلأت جنبات مسرح الصالة المغطاة بالجمهور، واستمر الحفل لأربع ساعات، استمتع فيه الحضور بالأغنية الشعبية، وقدَّم الحفل الإعلامي محمد الشريف، مذيع إذاعة روتانا.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X