من هو نجم برشلونة الذي سيحسم مفاوضات صفقة عودة نيمار؟

هل سينجح نجم برشلونة فيليب كوتينيو في حسم المفاوضات لصالح عودة نيمار؟
نيمار ليس سعيداً في باريس ويريد العودة لبرشلونة
يقدر سعر فيليب كوتينيو بثلثي صفقة باريس سان جرمان وبرشلونة
يعاني كوتينيو ما يعانيه نيمار وهو غير متأقلم مع برشلونة
4 صور

على الرغم من ارتفاع سعر اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى 300 مليون يورو، وهو رقم خيالي جداً، إلا أنه لا يزال نادي برشلونة مصمم على استعادة لاعبه السابق نيمار مهما كلفه الأمر.

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن لاعباً في نادي برشلونة، سيكون له «دور محوري»، في عملية إعادة النجم البرازيلي نيمار لصفوف النادي «الكتالوني» هذا الصيف.

وبعد فشله في التأقلم مع «برشلونة» يبدو أن اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو سيكون «الورقة الرابحة» التي سيستخدمها بطل إسبانيا لتسهيل عملية انتقال نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي.
ووضعت صحيفة سبورت التي تصدر من برشلونة، النجم البرازيلي على غلافها في العدد الصادر الجمعة، وكتبت عبارة «المفاوضات بدأت».

اللاعب فيليب كوتينيو يقدر بثلثي سعر نيمار

وقالت الصحيفة إن النادي الباريسي طلب 300 مليون يورو للاستغناء عن نيمار، ولكن النادي الكتالوني سيحاول إدخال كوتينيو في الصفقة، لتغطية «ثلثي» المبلغ على الأقل، وفقاً للصحيفة، ولموقع «سكاي نيوز».

ويسعى برشلونة لعرض كوتينيو، بالإضافة إلى ما يقارب 100 مليون يورو، مقابل التعاقد مع نيمار، الذي لم يقدم المأمول منه مع باريس سان جرمان، الذي تعاقد معه من برشلونة مقابل 222 مليون يورو عام 2017.
وكانت إدارة باريس سان جرمان قد وجهت تحذيراً نهائياً لنجم الفريق نيمار، بسبب «تصرفات المشاهير» التي يمارسها النجم البرازيلي منذ وصوله إلى باريس 2017.

وفشل نيمار خلال فترة لعبه مع سان جرمان بقيادة الفريق للنجاح الأوروبي، كما عانى خلال المواسم الماضية من الإصابات الخطيرة، التي تكررت قرب نهاية كل موسم.

ريال مدريد ينافس برشلونة على نيمار

فهل سيوافق باريس سان جرمان على إتمام الصفقة بطريقة نادي برشلونة؟ خاصةً وأنه يتفاوض بنفس الوقت مع نادي ريال مدريد الذي ينافس غريمه الإسباني على شراء خدمات اللاعب البرازيلي نيمار هو الآخر.

فبعد أخذ ورد بشأن موقف النجم البرازيلي نيمار من ناديه الفرنسي باريس سان جرمان، دخل ريال مدريد الإسباني على خط الأزمة، وأبدى رغبته بضم المهاجم في صفقة ضخمة قد يصل إجمالي تكلفتها إلى 630 مليون يورو، وربما تقلب موازين أسواق انتقالات في كرة القدم للأبد.

وحسب صحيفة «إلموندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن المبلغ الضخم الذي رصده «النادي الملكي»، سيتوزع بين «130» مليون يورو، إضافة إلى اللاعب «غاريث بيل» و«خاميس رودريغيز» و(سعرهما مجتمعين 200 مليون يورو)، فضلاً عن راتب اللاعب الذي سيصل إلى 60 مليون يورو سنوياً شاملة الضرائب لمدة 5 مواسم.

وبهذا يدفع النادي الملكي «ريال مدريد» مبلغاً أكبر مما يعرضه برشلونة.

وقد يتفق عرض «ريال مدريد» مع طلبات إدارة باريس سان جرمان للتخلي عن «نيمار»حيث كشفت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية في وقت سابق أن ناصر الخليفي رئيس النادي حدد سعر اللاعب البرازيلي بـ300 مليون يورو، أي ما يزيد بمقدار 78 مليوناً عن السعر القياسي الذي اشتراه به قبل عامين.

ويمتد عقد نيمار مع باريس سان جرمان حتى عام 2022، لكن صحيفة «إلموندو ديبورتيفو» الإسبانية قالت في وقت سابق إنه بعث رسالة إلى الخليفي، قال فيها: «لا أريد أن ألعب هنا في باريس مجدداً. أريد العودة إلى منزلي (برشلونة). لم يكن عليّ أن أرحل».
الأيام القادمة ستكشف من سيفوز بنيمار برشلونة أم ريال مدريد؟