السعوديون والإماراتيون الأكثر امتلاكاً لأصدقاء مقربين على سناب شات في العالم

في دراسة أجرتها «سناب شات» شملت على 10 آلاف مشارك، من مختلف دول العالم، كشفت أن نصف البالغين في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لديهم أصدقاء مقربين يتحدثون إليهم يوميًا عبر سناب شات، أكثر من غيرهم من سكان الدول الأخرى التي شملها الاستطلاع.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل مستخدمي سناب شات في كل من استراليا وفرنسا وألمانيا والهند وماليزيا والسعودية والإمارات والولايات المتحدة الأميركية، أن نحو 49% من البالغين في السعودية و43% من البالغين في الإمارات يستخدمون تطبيق سناب شات يومياً للتواصل مع أصدقائهم المقربين. وفضلاً عن 30% ممن شملهم الاستطلاع في المملكة قالوا إنهم يستخدمون التطبيق طوال اليوم للتواصل مع أصدقائهم المقربين.

وتناولت الدراسة التقنيات في تحديد الأولويات والانطباعات حول الصداقة والعمر، وساهم 10 خبراء في الصداقة من جميع أنحاء العالم في هذا التقرير لدراسة البيانات.

كما يوفر تقرير الصداقة نظرة ثاقبة عن كيف يفكر الناس في السعودية والإمارات العربية المتحدة ويتعاملون مع أصدقائهم مقارنةً ببقية الدول.

وتشير الدراسة إلى رغبة الأفراد الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات والسعودية بتكوين مزيد من الصداقات، حيث قال نحو ثلثي المشاركين من المملكة العربية السعودية (63%)، وأكثر من نصف المشاركين من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة (55%) أنهم يودون توسيع دائرة علاقاتهم الاجتماعية مقارنة مع 40% فقط من المشاركين في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.

وترجح الدراسة بأن سكان البلدين يتجهون إلى التكنولوجيا للحفاظ على صداقاتهم. وأفاد ما نسبته 36% ممن شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بأنهم يحبون التحدث إلى الأصدقاء عبر الإنترنت أو من خلال التطبيقات كونها تتيح لهم التواصل معهم بشكل أسرع وأسهل (مقارنة مع 27% ممن شملهم الاستطلاع في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا).

صورة تعادل ألف كلمة

وأظهرت الدراسة أيضًا أن 69% من السعوديين 63% من الإماراتيين يفضلون التعبير عن ذواتهم بنشر مقاطع الفيديو والصور أكثر من الكتابة، فهي تساعدهم بالتعبير عما يريدونه بأسلوب لا تتيحه الكلمات.