إطلاق سيارة جديدة غير قانونية على الطرقات بسعر خيالي جداً

ستصنع 45 سيارة غير قانونية على الطرقات بسعر خيالي

كل عام تأخذ المنافسة المثيرة بين الشركات لتقديم أقوى وأسرع السيارات الرياضية الفائقة السرعة لإنجازات جديدة مميزة ونادرة في هذا المجال، ولا يحظى بهذا النوع من السيارات إلا مجموعة من السائقين النخبة من أثرياء العالم وعشاق السيارات الرياضية النادرة بتصميمها وقوتها على الطرقات ومسارات السباق.

وحسب موقع «سي إن إن»، أعلنت شركة صناعة السيارات فورد عن قرارها ببيع نسخة أسرع وأقوى وأكثر حصرية من سيارتها الأخرى: «فورد جي تي سوبركار»، حيث سيُصنع منها 45 سيارة فقط، ولن تكون قيادتها قانونية على الطرقات العامة.

وصُممت سيارة فورد «GT Mk II» بقوة 700 حصان، للاستخدام على مسارات السباق فقط، كما أنها لم تُصمم لتتوافق مع قوانين أي سلسلة سباقات معينة؛ ما يمنح المهندسين مرونة لزيادة إمكانات أداء السيارة، وفقاً لما ذكرته الشركة.

وسينتج محرك السيارة التوربو بسعة 3.5 لتر في السيارة قوة أكثر بـ53 حصاناً من سيارة فورد


GT الاعتيادية، و203 أحصنة أكثر من سيارة فورد «جي تي» الحائزة على جائزة «لومان»، التي اضطرت للتأقلم مع قوة أقل بكثير من قوة سيارة الشارع، توافقاً مع قواعد سباق «لو مان».

ولن تحتوي السيارة على ميزات الراحة الموجودة في سيارة فورد «جي تي»، مثل أوضاع لقيادة المختلفة من رياضية، واعتيادية، وعلى الحلبة، كما لن تتمكن أيضاً من تغيير ارتفاعها تناسباً مع أيٍّ من هذه الأوضاع. بدلاً من ذلك، تتحرك السيارة هذه وهي على مقربة كبيرة من الطريق؛ وذلك للحفاظ على ديناميكيتها قدر الإمكان، كما تم ضبط ناقل الحركة بـ7 سرعات من أجل توفير تجربة قيادة جريئة.

وتتوافر سيارة فورد «GT Mk II» الجديدة للطلب من الفور بسعر مليون و200 ألف دولار أمريكي فقط.