أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الترفيه" و"القدية" تبتعثان 60 طالباً إلى جامعة وشركة عالميتين

تهدف الهيئة من خلال برنامج الابتعاث إلى تطوير المحتوى المحلي، وزيادته، وتطوير قطاع الترفيه
تهدف القدية خلق قطاعات ومسارات مهنية جديدة، وبناء الخبرات والمهارات اللازمة لتطوير هذه القطاعات

ضمن برنامجها للابتعاث الخارجي الذي أطلقته الأسبوع الماضي، وقَّعت الهيئة العامة للترفيه مذكرة تفاهم مع شركة "القدية" للاستثمار بهدف التعاون معاً لتطوير رأس المال البشري عبر ابتعاث 60 طالباً وطالبة لدراسة البكالوريوس في كلية روزن لإدارة الضيافة بجامعة سنترال فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.


وسيتم تدريب الدفعة الأولى عملياً لدى شركة "6 فلاجز" لحين تخرُّج الطلاب وانضمامهم إلى مشروع القدية، كما سيُعطى الطلاب منحاً دراسية في تخصصات إدارة الفعاليات وإدارة الترفيه.


وتبدأ البعثة خريف العام الجاري 2019، ومدتها خمس سنوات، تتضمن فترة تعلم اللغة الإنجليزية.


وتأتي هذه الشراكة سعياً إلى تحقيق أهداف "القدية" من خلال خلق قطاعات ومسارات مهنية جديدة، وبناء الخبرات والمهارات اللازمة لتطوير هذه القطاعات.


يذكر أن التسجيل في برنامج الابتعاث يسير بشكل مكثف، ولمَن لديه الرغبة في الحصول على المنحة الدراسية، يرجى الدخول إلى الرابط التالي: https://www.gea.gov.sa/hr-development/qiddiya/
وينتهي التسجيل في 12 من يوليو الجاري.


وتسعى الهيئة العامة للترفيه من خلال برنامجها للابتعاث الخارجي إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تطوير المحتوى المحلي، وزيادته، وتطوير قطاع الترفيه في السعودية، ليدعم الاقتصاد الوطني، ويسهم في زيادة الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مجالاته المختلفة، بما يحقق مستهدفات برنامج "جودة الحياة" أحد برامج "الرؤية السعودية 2030".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X