خبراء ألمان ينصحون: لا تعلن عن مكان إجازتك بمواقع التواصل الاجتماعي

خبراء ألمان ينصحون بعدم كشف مكان إجازتك في مواقع التواصل الاجتماعي
لاتضع وسماً متدلياً أو ملصقاً يشير إلى هويتك على حقيبة سفرك
تعبيرية
3 صور

نعيش اليوم عصر التفاخر الاجتماعي حتى في اختياراتنا لأماكن إجازاتنا المتواضعة أو الفاخرة، وكثير من الناس يعلنون عن أماكن إجازاتهم قبل السفر إليها في حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي لكن حسب ما ذكرت وكالة «الأنباء الألمانية» عن خبراء ألمان، أنه لا يجب فعل ذلك من الناحية الأمنية حتى لا تتعرض منازل المسافرين للسرقة أثناء غيابهم عنها.

نصائح خبراء اتحاد التأمينات الألماني لك:

1- لا تترك وسماً ملصقاً باسمك وبلدك على حقيبة سفرك

وكما نعرف تعد محطات السكة الحديد والمطارات هي المواقع المثالية للصوص الفلل الكبيرة والشقق الصغيرة لرصد ضحايا محتملين؛ إذ بالنظر إلى وسوم الأمتعة يمكنهم بسهولة معرفة منزل من سيكون شاغراً لفترة من الزمن.

وينصح توماس أوربان، من مؤسسة الاختبارات الأمنيّة «في دي إس»، التابعة لاتحاد التأمينات الألماني: بعدم ترك المسافر وسوما متدليّة من الأمتعة أو الحقائب تشير إلى صاحبها والتخلي عن العلامات المُلصقة أيضاً من الخارج.

2- لا تعلن عن مكان إجازتك في مواقع التواصل الاجتماعي

ومن الأفضل أيضاً ألا يعلن المسافر عن مكان إجازته على الإنترنت؛ إذ إنَّه من الشائع أن يُمشِّط اللصوص الصور ومقاطع الفيديو والرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام إشارات للإجازات.

كما ينصح توماس أوربان من اتحاد التأمينات الألماني، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بألا ينشروا منشورات لهم في أماكن إجازاتهم السياحية إلا بعد عودتهم منها إلى منازلهم، سواء كان ذلك من عطلة صيفية طويلة أو رحلة قصيرة لمدة يوم واحد فقط.

وبعض الناس يفعل ما نصح به أوربان فعلاً، ولا يخبروا أحداً بسفرهم إلا أقاربهم من الدرجة الأولى فقط، ولم يتعرضوا للسرقة أبداً.