بالفيديو: كيف تحافظين على رشاقتك بعد الـ40؟

6 صور

تسأل السيدات، اللواتي تجاوزن الـ40 سنةً من أعمارهنّ، عن السبل الآيلة لرشاقتهنّ وكيفيّة التصدي لمشكلات ترهّل الجسم والسمنة.
المعالجة الغذائيّة كريستال أبي عاصي تطلع قارئات "سيدتي نت" على أبرز النصائح التي تمكّنك من المحافظة على رشاقتك بعد سنّ الـ40:
ـ واظبي على ممارسة الرياضة، خصوصاً ألعاب الأوزان والأثقال، بهدف شدّ العضل.ففي كلّ سنة تالية لسنّ الأربعين، يخسر الجسم طبيعياً حوالى كيلوغرامين من وزن العضل فيه، ما يؤثر سلباً في عمليّة إحراق الدهون في الجسم.
ـ احرصي على تناول أنواع السمك التي تحتوي على "أوميغا 3"، مثل السلمون والتونا، بمعدّل مرّتين أو مرّات ثلاث في الأسبوع.وتؤكد الدراسات، في هذا الإطار، أنّ مادة "الأوميغا 3" تساعد الجسم في عمليّة إحراق الدهون بطريقة صحيّة.
ـ اشربي كميّات كبيرة من المياه بمعدّل لتر ونصف اللتر على الأقلّ في اليوم، لكونها تساعد في تحقيق نضارة البشرة، وتحافظ على نسبة الإحراق في الجسم.
- تناولي الوجبات التي تحتوي على نسبة هامّة من الحديد.وتوضح الدراسات، في هذا الصدد، أنّه اذا قلّت نسبة الحديد في الجسم، من 20 إلى 25%، فإنّ عملية الإحراق تنخفض إلى نسبة 50% عن الحال الطبيعية. وتشمل الأطعمة الغنيّة بالحديد:اللحم الأحمر والدجاج والسمك وجميع أنواع الخضر الخضراء كالسبانخ.

شاهدي أيضاً:

احذري إغراء حلويات العيد اللذيذة!

"الجمباز" سرّ ليونة ميريام فارس

"سيدتي نت" في عيادة التغذية مع النجمات