أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تنظيم الكهرباء.. توضح حالات تعويض المشتركين عند تضررهم من الخدمة

حملة وش لك وش عليك
تهدف الحمللة لرفع وعي المستهلكين بحقوقهم

كشفت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج خلال حملة "وش لك وش عليك" التوعوية التي أطلقتها في وقت سابق، عن معايير محددة لمقدمي الخدمات الكهربائية، في حال التضرر من الخدمة.


وتتضمن هذه المعايير، استحقاق المستهلكين المتأثرين بتضرر الخدمة، تعويضاً مادياً، مبينةً، الحالات التي يستحق فيها المشترك ذلك التعويض من مقدم الخدمة.


وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من خلال حملة "وش لك وش عليك"، أن المشترك يستحق تعويضاً يبلغ 200 ريال في حال عدم توصيل الخدمة الكهربائية للطلبات الجديدة خلال 40 يوم عمل من تاريخ السداد.


وأشارت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، إلى أن المشترك يستحق تعويضاً بمبلغ 200 ريال عند انقطاع الخدمة الكهربائية لأكثر من 4 مرات، كل منها تزيد على 4 ساعات، خلال سنة ميلادية واحدة.


وأضافت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن المشترك يستحق 75 ريالاً في حال عدم حل الشكاوى المتعلقة بالفواتير من قبل مقدم الخدمة خلال 15 يوم عمل، وفي حال عدم التزام مقدم الخدمة بإشعار المستهلك عن انقطاع الكهرباء المخطط له قبل يومين من موعد الانقطاع.


وأشارت الهيئة في حملتها "وش لك وش عليك"، إلى أنه يتوجب على أي مشترك متضرر من خدمة الكهرباء التقدم بشكوى على شركة الكهرباء عبر تطبيقات الهواتف الذكية أو عبر الهاتف "مركز خدمة المشترك" (٩٢٠٠٠١١٠٠)، أو عبر الموقع الإلكتروني للشركة، أو عبر أحد مكاتب خدمات المشتركين، وفي حالة عدم قناعة المشترك من رد الشركة يمكنه رفع شكوى لهيئة تنظيم الكهرباء عبر موقعها الإلكتروني؛ أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف (٨٠٠١٢٥٩٠٠٠).


وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد أكدت في وقت سابق حق المستهلك في تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة الكهربائية في حال لم يكن راضياً عن بعض الخدمات المقدمة أو واجه تقصيراً في تقديم الخدمة.


وأوضحت الهيئة، أن المستهلك هو محور اهتمامها، ومن واجبها حماية المصلحة العامة، وتبين اللائحة التنفيذية لنظام الكهرباء الخاصة بمهام الهيئة بالتفصيل حقوق المستهلكين إزاء مقدمي الخدمة الكهربائية، وواجباتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X