أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة تطوير الهاتف المجاني للحجاج

وزير الشؤون الإسلامية
ضيوف الرحمن

منذ بدء موسم حج هذا العام وكل يوم نسمع عن خدمات جديدة تقدمها حكومة المملكة لحجاج بيت الله الحرام لتجعل حجهم أكثر راحة وأمنًا وسلامة. ومن هذه الخدمات الهاتف المجاني، واليوم الاثنين اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ "الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ" خطة تطوير الهاتف المجاني بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية لهذا العام، وذلك ضمن الاستعدادات والخدمات التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام 1440هـ.

وقد اشتملت خطة التطوير زيادة الخطوط الهاتفيّة بالعزيزية إلى 45 خطًّا بثماني لغات مختلفة «عربي، إنجليزي، فرنسي، تركي، أوردو، هوسا، بنجابي، إندونيسي»، كذلك تم زيادة عدد الخطوط بمشعر منى إلى 45 خطًّا، وفي عرفة 45 خطًّا، وفي مزدلفة 40 خطًّا.

كما تم تأمين خطوط ثابتة ضمن خطة التطوير بحيث يمكن استقبال 300 اتصال في وقت واحد عن طريق 100 داعية و27 مترجمًا في نفس الوقت، كما تم تخصيص كبائن مجهزة بالهواتف وأجهزة الحاسب الآلي لتقديم هذه الخدمات التي تأتي لتسهيل إيصال خدمات التوعية الدينية لضيوف الرحمن على أكمل وجه، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X