تهديد يسرا وإلهام شاهين بالسجن بعد الاعتداء على صحفية أثناء ممارسة عملها

يسرا طردت الصحفية من سرادق عزاء والدتها
الهام شاهين تضامنت مع يسرا وقامتا بدفع الصحفية خارج قاعة المناسبات
شكوى بحق يسرا والهام شاهين قد تنتهي بالحبس
يسرا من سرادق عزاء والدتها
يسرا من مراسم تشييع جثمان والدتها
يسرا انفعلت بسبب تقرير اساء إلى زميلها الراحل فاروق الفيشاوي
يسرا توجهت إلي الصحفية واستدعت الأمن لطردها
الهام شاهين من مراسم تشييع جثمان والدة يسرا
الهام شاهين شاركت في مراسم تشييع جثمان والدة يسرا
يسرا انفعلت بطريقة غير مسبوقة داخل قاعة عزاء والدتها
10 صور

تطورت أزمة اعتداء الفنانة يسرا وزميلتها إلهام شاهين على إحدى الصحفيات أثناء ممارسة عملها في تصوير النجوم بمراسم عزاء والدة يسرا، بعدما تقدم أحد المحامين بشكوى عاجلة يطلب فيه إحالة النجمتين إلى المحاكمة وفقا لقانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري الذي ينص على عقاب كل من يعتدي على صحفي أثناء ممارسة عمله بالحبس والغرامة.

 

المحامي المصري أيمن محفوظ طلب تضامن المجلس الأعلى للإعلام في مصر بصفته المخول قانونا بتحريك الدعوى القضائية، لتقديم البلاغ إلى النائب العام والمطالبة بحبس النجمتين يسرا وإلهام شاهين واتهمهن بالاعتداء بالسب والدفع والضرب على الصحافية رضوى عبد الغني أثناء ممارسة مهمتها وحسب المادة 96 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري، تمثل هذه الأفعال جريمة يُعاقب مرتكبها بالسجن مع دفع غرامة مالية، ويحق للمجنى عليها طلب التعويض الملائم.

أشار في البلاغ إلى أن المحررة، خلال تغطيتها مراسم العزاء، فوجئت بتقدم الفنانة يسرا نحوها وسؤالها عن هويتها الصحافية. وبمجرد إفصاحها عن هويتها، وجهت لها يسرا عبارات قاسية وهو ما فعلته أيضا الفنانة إلهام شاهين وبعض صديقاتها اللواتي توجهن إلى المحررة ودفعنها إلى خارج قاعة العزاء، مطالبين الأمن بطردها بعيدا عن محيط مسجد عمر مكرم.

 

وكان اعتراض يسرا بسبب بعض التجاوزات المنسوبة إلى جهة عمل الصحفية رضوى في تغطية خبر وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، حيث قامت الصحيفة بنشر تقرير يتضمن فضائح الفنان الراحل بعد ساعات قليلة من إعلان وفاته وقبل حتى أن يوارى جثمانه الثرى، ما أثار غضب زملائه ودفع نقابة المهن التمثيلية لإصدار بيان عاجل لرفض ما نشر في التقرير.

 

يذكر ان نقابة الصحفيين في مصر أصدرت بيانا عاجلا بعد حدوث أزمة اعتداء يسرا وإلهام شاهين على الصحفية رضوى، أكدت فيه أن الواقعة لن تمر بدون عقاب، وتمت التوصية مؤقتا بعدم نشر صور الفنانتين في الصحف المصرية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"