اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صحة الرياض تطلق حملة توعوية للرضاعة الطبيعية تزامنًا مع اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية

حملة توعوية للرضاعة الطبيعية
2 صور

تحت شعار "مكنوا الوالدين، ادعموا الرضاعة الطبيعية"، أطلقت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض، الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية خلال الفترة من 1 حتى 7 أغسطس 2019، تزامنًا مع احتفال العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، والذي يهدف إلى التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية، وأضرار الأغذية التكميلية، وتوفير المواد العلمية عن أهمية الرضاعة الطبيعية، ودعم الرضاعة الطبيعية في أماكن العمل.

وأوضحت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض، خلال سلسلة من التغريدات عبر حسابها على تويتر، عددًا من المعلومات المهمة حول احتواء حليب الأم على مضادات حيوية طبيعية، تقي الطفل من الأمراض المُعدية مثل: التهاب المعدة، والإسهال، والالتهاب الرئوي.

كما أن الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل على المدى البعيد من الأمراض المرتبطة بالسمنة، وداء السكري، وتزيد من معدل الذكاء لدى الطفل، وتساعد على مقاومة العدوى والمرض، لذا فلا غنى للطفل عن الرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأولى من عمره.

وأكدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد للطفل وكذلك للأم، فهي تحمي الأم من الإصابة بسرطان الثدي والرحم، وداء السكري، واكتئاب ما بعد الولادة، وتحدّ من فرص إصابة الأم بالبدانة، بالإضافة إلى تمتعها بعظام قوية.