أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. كلب وفيّ ينتظر صديقه المتوفى في نفس المكان منذ عام ونصف

النصب التذكاري مكان الحادث والكلب موجود بجانبه
الكلب الوفي لا يزال منتظراً
الكلب الوفيّ في مكانه منذ عام ونصف
سكان المدينة يقدمون له الطعام والماء دائماً
كلما حاولوا تبنيه هرب وعاد إلى نفس المكان

ما حدث في مدينة «نافباكتوس» اليونانية، قد يبدو لوهلة بأنه قصة من الأدب العالمي، تحكي عن وفاء منقطع النظير لـ«كلب» بانتظار صاحبه، إلا أنها قصة حقيقية بالفعل يشاهدها سُكان المدينة في كل يوم منذ قرابة العام ونصف العام. يجلس في نفس المكان، وبنفس الحالة، منتظراً أن يعود صديقه الذي توفي مؤخراً. ودون أي كلل أو ملل.. لا يزال ينتظر.

ووفقاً لما ذكره «روسيا اليوم»، نقلاً عن موقع «غريك ريبورترGreek Reporter» الإخباري اليوناني، أنه خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2017، توفي رجل يدعى «هاريس»، كان يبلغ من العمر 40 عاماً، بعد تعرضه لحادث دهس مروع. وحينها كان معه كلبه الأبيض، الذي منذ وقت الحادثة حتى يومنا هذا لا يزال يعيش في المكان نفسه الذي شهد مقتل صاحبه، بالقرب من نُصب تذكاري بسيط وضع في المكان.


وتابع الموقع اليوناني، أن الكلب الوفي يرفض أن يترك المكان على الإطلاق، وأنه لا يزال يعيش هناك وحده منتظراً عودة «هاريس». وكان طوال عام ونصف يحمي نفسه من حرّ الصيف وأمطار الشتاء بشجيرات قريبة من الطريق. وطوال هذه الفترة، يداوم سكان مدينة «نافباكتوس» على رعايته من خلال تقديم الطعام والماء له بشكل يومي، ومن مختلف الأشخاص في المدينة.

ومن الجدير بالذكر، بقصة هذا الكلب الوفي، أن سكان مدينة «نافباكتوس» لا يزالون حتى هذه اللحظة، في حيرة من أمرهم بكيفية وصوله إلى مكان الحادث، على الرغم من أن المسافة بين بيت «هاريس» الذي كان يعيش معه وبين مكان تواجده الآن، يزيد عن الـ 12 كيلومتراً. وأضاف الموقع الإخباري اليوناني، أن العديد من الأشخاص هناك، حاولوا القيام بتبني هذا الكلب المخلص، لكنه كان يهرب دائماً من بيوتهم ويعود إلى مكان الحادث، ويستمر في انتظاره الطويل حتى يعود «هاريس».. الذي لن يعود أبداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X