أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعليم جدة.. افتتاح 69 مدرسة للطفولة مطلع العام المقبل

مدير عام التعليم بجدة المكلف صديق خوجة
افتتاح 69 مدرسة للطفولة مطلع العام المقبل

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة افتتاح 69 مدرسة للطفولة المبكرة مطلع العام الدراسي المقبل في كل من جدة ورابغ وخليص.

وتقوم الإدارات المعنية وبمتابعة من مدير عام التعليم بجدة المكلف صديق خوجة بالعمل حاليًا لاستكمال كافة متطلبات انطلاق المدارس من التجهيزات الإنشائية والفنية والسلامة بالمدارس المطبقة للطفولة المبكرة، لتكون مهيأة بشكل كامل لاستقبال الطلاب مع بداية انطلاقة العام الدراسي القادم.

وكانت الإدارة العامة للتعليم قد بدأت حملتها التعريفية بالطفولة المبكرة، ونفذت عددًا من الملتقيات التعريفية بها لتكوين صورة واضحة عن الطفولة المبكرة لدى قيادات المدارس المطبقة لها وفي المجتمع المحلي، وللإجابة عن جميع الأسئلة عن المرحلة وأهميتها.

ووفرت الإدارة العامة للتعليم مبانٍ مدرسية مجهزة ومستقلة خاصة برياض الأطفال مع تطوير برامج إعداد وتدريب وتأهيل العاملات في مرحلة رياض الأطفال.

وتهدف مدارس الطفولة المبكرة إلى تهيئة الأطفال من سن (4-6) سنوات للدخول في التعليم العام، واستيعابهم في مرحلة رياض الأطفال تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، إلى جانب تحديث البرامج والنشاطات المتخصصة بالطفولة المبكرة، والعمل على توفير عناصر تعليمية متخصصة في رياض الأطفال لتلبية احتياجات القبول في هذه المرحلة، مع تطوير برامج وأدوات قياس استعدادات الأطفال في سن ما قبل المدرسة.

X