أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موسم الطائف يطلق ماراثون الألوان

يستمر الماراثون 3 أيام

تقدم الهيئة العامة للترفيه السعودية ضمن «موسم الطائف» فعالية «ماراثون الألوان» على طريق الهدا - الطائف، وذلك لمدة ثلاثة أيام، من 15 إلى 17 أغسطس الجاري.

وتشتمل الفعالية على احتفالات رياضية وفنية، وسباقات تنافسية في الجري، إلى جانب التراشق بالألوان.


وينطلق الماراثون كل يوم من الساعة الـ 04:00 عصراً بمسارات عدة، حيث يشتمل اليوم الأول على مسار العائلة الذي يمتد أربعة كيلومترات لمدة أربع ساعات، في حين يحتضن اليوم الثاني سباق الهواة بمسافة ثمانية كيلومترات لمدة ساعتين، أما اليوم الثالث والأخير، فيُجرى فيه سباق المحترفين بمسافة 21 كيلومتراً لمدة ست ساعات.

وسيتم تقسيم المشاركين في المسارات بحسب الفئات العمرية لكل سباق، ويُشترط أن يكون عمر المشارك في فئة المحترفين 17 عاماً وما فوق، وفي فئة الهواة 15 عاماً وما فوق، بينما يُشترط أن يكون الأطفال برفقة ذويهم للمشاركة في سباق أربعة كيلومترات، كذلك يُسمح لذوي الإعاقة الحركية بالمشاركة على الكراسي المتحركة في مسار يمتد أربعة كيلومترات.

وتضم المنافسات فعاليات جانبية، حيث سيتاح للمتسابقين التراشق بالألوان، والاستمتاع بعروض الطبول والموسيقى، وسيتوَّج الفائزون طيلة الأيام الثلاثة في كل مسار بميداليات الفوز، وشهادات المشاركة في الماراثون، والجوائز القيِّمة.

إضافة إلى ذلك، تُنظَّم عروض وأنشطة عدة للأفراد والعائلة، وفعاليات ترفيهية متنوعة، تشتمل على عربات الطعام الترفيهية، وتشكيلة من العروض الحية، إلى جانب عروض الألعاب النارية المبهرة لتعزيز الروح الإيجابية.

وتأتي إقامة ماراثون الألوان في إطار اهتمام الهيئة العامة للترفيه بتنظيم مسابقات رياضية ممتعة لجعل الرياضة أسلوباً متكاملاً للحياة، وإيجاد نوع من المنافسة الترفيهية لتفعيل الدور المجتمعي والتوعوي لكل فئات المجتمع.

وتتواصل عملية تسجيل الراغبين في المشاركة بماراثون الألوان عبر الرابط التالي: taifmarathon.com.


ولمعرفة مزيدٍ من التفاصيل حول الفعاليات، يمكنكم تحميل تطبيق «عيشها»، أو زيارة الموقع الرسمي، أو متابعة حسابات «عيشها» في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك [email protected]

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X