اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الداخلية يدشن خدمات جديدة عبر "أبشر"

وخدمة "إشارة" الخاصة بالصم وذوي الإعاقة السمعية.
إضافة إلى مجموعة من الأنظمة الإدارية الداخلية الخاصة بمنسوبي الجوازات
3 صور

دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود، وزير الداخلية السعودي، في مكتبه بجدة أمس الثلاثاء، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، واشتملت على تمديد تأشيرة الزيارة التجارية عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية، وإصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة عبر منصة "أبشر أفراد"، إضافة إلى مجموعة من الأنظمة الإدارية الداخلية الخاصة بمنسوبي الجوازات، وخدمة "إشارة" الخاصة بالصم وذوي الإعاقة السمعية.


واستمع وزير الداخلية خلال التدشين إلى شرح موجز عن تلك الخدمات ومميزاتها، قدمه اللواء سليمان اليحيى، المدير العام للجوازات.


حضر التدشين الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، نائب وزير الداخلية، ومحمد بن مهنا المهنا، وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية، والدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، المدير العام لمركز المعلومات الوطني.


يذكر أن "أبشر"، هو التطبيق الرسمي للخدمات الإلكترونية للأفراد التي تُقدَّم عبر المنصة السعودية، ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية، ويتيح الاستفادة من عديد من الخدمات المقدمة للأفراد من مواطنين ومقيمين، مع مراعاة الخصوصية ومعايير الحماية الأمنية حتى يتمكَّن المستخدم من استعراض بياناته الشخصية بأمان، وكذلك بيانات أفراد العائلة، والمقيمين على كفالة المواطنين، ويمكن إجراء عديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى من خلاله.