أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

اختتام معرض «طيور الفن» بأنامل براعم مصرية

بعض البراعم
أعمال البراعم
بعض البراعم مع أسرهم
القائم على المعرض
في خطوة مهمة لاكتشاف مواهب الأطفال وغرس حب الفن، اختتم المعرض السنوي للفنون أعماله، الذي يحمل عنوان «طيور الفن»، بالمركز الثقافي بجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع وذلك في ختام المهرجان الصيفي، حيث افتتحه أمين عام نقابة الفنانين التشكيليين الفنان صلاح بيصار.
وقد زخر المعرض بأكثر من 140 قطعة فنية، ومنها لوحات تُعبِّر عن عالم الطيور الفريد بخطوط انسيابية بديعة بأنامل أطفال في عمر البراعم هم من قاموا برسمها، كما شمل المعرض أركاناً فنية متعددة، منها ركن الفن العربي، وزخارف بالخطوط الإسلامية، وكذلك أعمال بتقنية النحت على الخشب، وأعمال العجائن، ونماذج مجسمة لتجسيد الحيوانات بالحجم الطبيعي لأول مرة.
وتنوعت تقنيات الفن المستخدمة والخامات لتُعبِّر بدقة عمّا درسه طلاب المركز الثقافي من الكبار والأطفال طوال الموسم، إذ تضمّن المعرض معروضات بألوان الباستيل، وألوان الزيت والرصاص، وخامات الخشب والورق والقماش والسلك وغيرها.
كما ضمّ المعرض أعمالاً فنية بتقنية الزخارف الدقيقة والمنمنمات، وأعمال بتقنية السيلويت ولوحات زيتية ومشغولات مبتكرة من خداديات وكروشيه وحلي. كما تميّز المعرض بركن خاص مستوحى من أعمال الفنان الكبير الراحل حسين بيكار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X