أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

طفلان ينشدان «المسك فاح» في المترو يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي

الطفلان المنشدان من عربة المترو
الجميع بدأ الإنشاد معهم في المترو
انتشر الفيديو على نطاق واسع
أثارا إعجاب الجميع في مترو القاهرة

علينا أن نظل في حالة ترقب مستمرة باحثين عن الجَمال، فمن الممكن أن نجده في أماكن غير متوقعة. ربما في السوق بين آلاف الناس، أو في الشارع العام، أو ربما في إحدى عربات المترو كما حدث خلال الأيام القليلة الماضية في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو لطفلين ينشدان أنشودة «المسك فاح» الشهيرة، بصوت ساحر أدهش جميع ركاب المترو وأيضاً كل من شاهد الفيديو.

ونشر موقع عربي بوست، أن الطفلين المصريين كانا في إحدى عربات مترو الأنفاق في العاصمة المصرية القاهرة، عندما قام أحد الرُكاب بتصويرهما وهما ينشدان المـسـك فـاح، الأمر الذي أعجب عشرات الرُكاب في العربة، ودفعهم إلى بدء الإنشاد مع الطفلين.

نشيد المسك فاح.. لما ذكرنا رسول الله، الذي أنشده الطفلان اللذان تتراوح أعمارهما ما بين الـ9 والـ11 عاماً تقريباً ولم تُعرف هويتهما، أثار أيضاً إعجاب ودهشة المئات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة، الذين أشادوا بجمال وسحر أصوات الطفلين الصغيرين، وتداولوا الفيديو على نطاق واسع.

ونقل عربي بوست عن أحد المغردين على تويتر، أن الفيديو الذي انتشر بشكل واسع لأنشودة المسك فاح، أعاد للكثيرين ثقافة الإنشاد الديني الجميلة، التي بدأت بالاختفاء من مجتمعاتنا العربية. وتمنى المغرد عبر صفحته، تقديم أناشيد دينية أكثر بهذا الشكل من قبل مستخدمي ومؤثري السوشال ميديا. ووصف شخص آخر الطفلين المصريين في عربة المترو بأنهما مبهجين، وقال: «لقد سرقوا قلبي بصوتيهما».


ومن الجدير بالذكر، أن أنشودة المسك فاح، إحدى أشهر قصائد المديح في رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، وقد كانت من أكثر الأناشيد الدينية انتشاراً في السابق، وكان قد أنشدها المُبتهل والمنشد المصري إيهاب يونس. ومن أبياتها:

المسك فاح المسك فاح لما حضرنا رسول الله والنور لاح النور لاح لما ذكرنا رسول الله
صلوات الله لحبيب الله وآل بيت رسول الله
أشكي لمين وجدي وحالي وأقول لمين النبي غالي
إيه اللي غير أحوالي غير الغرام لرسول الله

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X