أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طبيب يترك مهنته ويحترف التزوير

طبيب
طبيب
طبيب

أساء طبيب إلى نفسه ومهنته أيضاً عندما تخلى عن رسالته السامية في تضميد جراح المرضى، واحترف نشاطاً إجرامياً عن طريق تزوير محررات ومستندات منسوبة لبعض الجهات الحكومية ليحقق من ورائها مبالغ مالية.

نشاط المتهم الإجرامي لم يصمد طويلاً أمام تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة، وتبين أن الطبيب «م. ك» له نشاط إجرامي في التزوير وسبق اتهامه في قضيتين آخرهما «تزوير»، بمزاولة نشاط إجرامي في تزوير المحررات والمستندات الحكومية المنسوب صدورها لهيئة التأمين الصحي والمستشفيات الحكومية المختلفة وترويجها على عملائه نظير مبالغ مالية، وإنشائه عيادة وهمية كائنة بالطابق الأرضي بالعقار سكنه بمدينة نصر، واتخاذها مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

ألقي القبض على المتهم أثناء وجوده داخل عيادته شرق العاصمة القاهرة، وعُثر بداخلها على (195 خطاباً ممهورة بخاتم شعار الجمهورية «خالية البيانات» منسوب صدورها لهيئة التأمين الصحي والمستشفيات الحكومية المختلفة «جميعها مزورة»)، وضُبط بصحبته (طبيب أسنان، عامل)، حال حضورهما لاستلام محررات رسمية مزورة من المتهم لتقديمها لجهات حكومية مختلفة نظير تحصله منهما على مبالغ مالية، وبمواجهته بالتحريات اعترف باصطناع وتزوير المستندات الرسمية والحكومية المضبوطة بحوزته بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

وقرر اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X