أسرة ومجتمع /خصوصيات

لغة الجسد الأكثر صدقاً في علاقاتنا

لغة الجسد
إشارات الجسد
لغة الجسد

أجسادنا أكثر صدقاً من كلماتنا، تساعدنا أيضاً على تحليل سلوك شخص ما، فهناك الكثير من إشارات الجسم التي يجب أن تنتبه إليها المرأة، يمكن أن تساعدها على قراءة شخص مثل كتاب مفتوح، من خلالها قد تتمكن من استخلاص الاستنتاجات الصحيحة حول ما إذا كان الشخص: يكذب، قلقاً، أو متعباً، وبحسب الدكتورة «أميرة حبراير»، الخبيرة النفسية، لغة الجسد تعبر دائماً عن مكنونه، ومنها:

 

لغة الجسد

المصافحة

الطريقة التي يصافح بها أحد الأشخاص، يمكن أن تساعدنا في تكوين انطباعنا الأول عنه. يتحدث المحللون عن 3 أنواع انتبهي إليها، مثلاً: سلوك بعض السياسيين عندما يريدون إقناعك بوجهة نظرهم، فإنهم يضيفون لفتة غير معتادة، يربتون الناس على الكتف، أو يرفعون أيديهم، نتيجة لذلك قد يفقد الشخص الثقة التي كانت لديه قبل ذلك.

 

الابتسامة

شاهدي كيف يبتسم الشخص، بعد نظرة عامة سريعة سيكون من السهل عليك معرفة الفرق بين ابتسامة مزيفة وابتسامة حقيقية، لأن مجموعات مختلفة من العضلات مسئولة عنها. الابتسامة الصادقة تقوم بسحب زوايا الشفاه للأعلى، وهناك تجاعيد حول العينين، قد ينخفض الجلد تحت الحاجب قليلاً، أما الابتسامة المزيفة، تتحرك حلالها زوايا الشفة بعيداً عن بعضها البعض، الجزء العلوي من الوجه لا يتحرك، عندما تلاحظين أن الشخص لديه ابتسامة صادقة، يمكنك التأكد من أنه يشعر بالراحة معك.

 

مشاهدة الإيماءات الرمزية

كلنا نستخدم الإيماءات الشائعة من وقت لآخر، لذا شاهدي كيف يستخدمها الشخص في التواصل. يمكن اكتشاف الأكاذيب بأخطاء رمزية خلال مواقف  لا تتوافق فيها الإيماءات مع الكلمات التي يقولها الشخص أو تعبيرات وجهه. في هذه الحالة، فإن لغة الجسد هي ما يجب أن تصدقيه.

 

مشاهدة الأيدي

تشير حركات اليد المغلقة دائماً إلى القلق أو الحالة المزاجية السيئة في أي حال. عندما يمسك شخص بيديه ويغلقهما سوياً طوال فترة التحدث، فهذا يعني أنه سيكون من الصعب التوصل إلى اتفاق معه.


الأيدي على الركبتين

وضع اليدين على الركبتين مؤشر أن من تتحدثي معه يشعر بعدم الارتياح في المحادثة. حاولي تغيير موضوع المناقشة. إذا بدأت الحديث عن شيء أكثر متعة، فقد يرتاح الشخص، وسيكون من الأسهل مواصلة المحادثة.


مسك الشعر

وغيرها من الأشياء الصغيرة تشير إلى شخص قلق، وهذا يعني أنه في حالة عصبية. في تلك اللحظة، غالباً ما يلمس الرجال وجوههم، تلمس النساء رقابهن وملابسهن وشعرهن، هذه الإجراءات تساعدهم على استقرار معدل ضربات القلب والهدوء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X