فن ومشاهير /أخبار المشاهير

سيدتي تؤكد انطلاق مهرجان شتاء طنطورة 19 ديسمبر المقبل

يجدد مهرجان شتاء طنطورة السياحي توهجه الثقافي والتاريخي هذا العام في موسمه الثاني، وذلك بعد نجاح موسمه الأول في 2018، وسينطلق مهرجان شتاء طنطورة في 19 ديسمبر، ويستمر طيلة ثلاثة أشهر، إلى 7 مارس 2020.

وشَكَّلَ شتاء طنطورة تحديدًا في الشق الثقافي والفني أبعادًا وزوايا فنية بالوطن العربي؛ حيث تصدَّر المشهد الفني في السعودية والوطن العربي، بعد أن استضاف في دورته الأولى نجومَ الأغنية الخليجية والعربية والعالمية، محمَّلًا بألوان تاريخية شكَّلت علامة فنية بارزة بالساحة الفنية.

فنانون عالميون يشاركون هذه السنة في دورته الثانية، منهم إنريكي إيغليسياس، بتاريخ 21 فبراير، بعد أن شارك في الحفلات العالمية السعودية العام الماضي، بحضور جماهيري غفير. ويَبْرُزُ من بين الأسماء لونيل ريتشي، بتاريخ 28 فبراير، ومن المنتظَر مشاركة عدد كبير من النجوم العالميين، بعد أن لمعت أسماؤهم بالسعودية العام الماضي، وتصدَّرت حفلاتهم بالسعودية الترند العالمي، ومن بينهم العازف الموسيقي العالمي ياني، الذي أصبح أكثر عازف عالمي يُوجد بالحفلات الموسيقية بالسعودية، وشارك أيضًا ضمن حفلات طنطورة العام الماضي.

شتاء طنطورة، الذي شَكَّلَ هاجسًا فنيًّا وحنينًا تجاه الموسيقى العربية والأغنية، افتُتِحَ العام الماضي بحفل غنائي لفنان العرب محمد عبده، في نهاية ديسمبر 2018، واحتفى بثاني حفلاته بحضور السيدة ماجدة الرومي، في واحدة من أبرز المفاجآت العربية بالعلا، وبمجموعة كبيرة من الحفلات، واختُتم أيضًا بتكريم الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر، وحفل غنائي للفنانَيْنِ راشد الماجد وماجد المهندس.

وكما انفردت سيدتي العام الماضي بحفلات شتاء طنطورة، فإن سيدتي تؤكد أن المهرجان سينطلق في ديسمبر المقبل، وسيحتضن مفاجآت عالمية وعربية وأسماء فنية ستُوجد للمرة الأولى بالمملكة، من بينهم عمالقة الفن العربي في لبنان ومصر والدول العربية.

وسيشتمل المهرجان على عرض مسرحي مستلهَم من أمجاد وتاريخ العلا، تقدمه فرقة كراكلا العالمية، بعنوان "جميل بثينة"، وذلك في 14 فبراير، كذلك سيتمُّ تقديم حفل لموسيقى بيتهوفن بتاريخ 3 يناير، كما ستتضمَّن الفعاليات مجموعةً غنية من الأنشطة المخصَّصة لمحبي الفن والثقافة.

سيدتي ستوافيكم بالفعاليات الفنية والموسيقية، وستواكب الأحداث الفنية ضمن مهرجان شتاء طنطورة أولًا بأول من قلب الحدث، خلال الفترة الشتوية المقبِلة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X