حلول منزلية لإزالة بقع المناكير عن الكِنب

حلول منزلية لإزالة بقع المناكير عن الكِنب
قد تُلطِّخ بقع المناكير الكنب، بخاصَّة إذا اسُخدم طلاء الأظافر بالقرب منها، أو لامست الأظافر المطليَّة الكنب قبل جفافها تمامًا
الـ"أسيتون" يُساعد في هذه المهمَّة
3 صور

يُمكن لبقع المناكير أن تُلطِّخ الكنب، بخاصَّة إذا اسُخدم طلاء الأظافر بالقرب منها، أو لامست الأظافر المطليَّة الكنب قبل جفافها تمامًا. يتفاقم الأمر، إن كانت الكنب تحمل لونًا فاتحًا. في الآتي، حلول في التدبير المنزلي  بغية إزالة المناكير عن الكنب، شريط تجربتها أوَّلًا على إحدى الزوايا المخفيَّة منها، للتأكد من ملائمتها لنوع القماش.

سبراي الشعر
مثبّت الشعر (سبراي) فعَّال في أداء هذه المهمَّة

1.  يُسكب قدر كاف من الـ"أسيتون" في صحن صغير وعميق؛ تغمّس فرشاة ذات أسنان ناعمة في الـ"أسيتون" حتى تتشرَّب كمِّية مناسبة منه، ثم تُفرك على بقعة المناكير على الكنب، برفق. تُكرَّر هذه الخطوة لمرَّات، حتَّى إزالة المناكير عن الكنب. يُفضَّل غسل فرشاة الأسنان بالماء، في حال تلطّخها بلون المناكير أثناء إزالته، وذلك لمنع انتشاره وتوسّعه على الكنب.

2. يُسكب مقدار ملعقة من مسحوق إزالة البقع المجرَّب مسبَّقًا والفعّال في إزالة مختلف أنواع البقع، في سلطانيَّة. تُملأ هذه الأخيرة بالماء الساخن حتَّى يلامس نصفها. يُسكب المزيج، وهو ساخن، على مكان وجود بقعة المناكير على الكنب، ثمَّ يُترك لساعة أو أكثر حتَّى يزول وحده. تُجفَّف الكنب لاحقًا، باستخدام مجفف الشعر الكهربائي، أو بتركه تحت أشعة الشمس بالقرب من النافذة.

3. مثبت الشعر أو "السبراي" فعَّال في هذه المهمَّة. وفي هذا الإطار، يرشُّ قدر كاف من مُثبِّت الشعر على قطعة من الإسفنج، نظيفة، ويُفرك مكان جود بقعة المناكير على الكنب بها، مع مراعاة الفرك بشكل دائري من الداخل إلى الخارج لمنع توسّع البقعة على الكنب.

مسحوق خاص للتنظيف
مسحوق إزالة البقع 

4.  يُخفّف الكاز بقليل من الماء، فتُفرك بقعة المناكير بالمحلول، بوساطة قطعة قماش نظيفة أو فرشاة ذات أسنان ناعمة. عند استخدام الكاز، يجب فتح النوافذ والأبواب، وإخلاء الغرفة من الأطفال. كما يُمكن التخلّص من رائحة الكاز القوية على الكنب عبر رشِّ معطّر الأثاث عليه.

تابعوا أيضًا:

تلميع الخشب في المنزل

خطوات تعطير ملاءات السرير والمخدات

طرق إصلاح خدوش القطط على الجلد