اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الغذاء والدواء 3 ألوان يمكن من خلالها اختيار الأطعمة الصحية

ثلاثة ألوان يمكن من خلالها اختيار الأطعمة الصحية
انفوجراف الغذاء والدواء
3 صور

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن 3 ألوان مدونة على المنتجات الغذائية تمكن المستهلكين من اختيار الأطعمة الصحية.


وفي التفاصيل، فقد حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء ثلاثة ألوان، مدونة على المنتجات الغذائية، يمكن من خلالها اختيار الأطعمة الأكثر صحية بالنسبة للمستهلك، وتجنب الأطعمة والمشروبات الضارة.


وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن ارتفاع استهلاك الأغذية ذات المحتوى العالي من الدهون والسكر والملح يرتبط بالإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض القلب والشرايين، وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال انفوجراف نشرته على موقع "تويتر"، أن المستهلك يمكنه اختيار المنتجات الغذائية الأكثر صحية ذات المحتوى الأقل من الدهون والسكر والملح، وذلك بالنظر إلى بطاقة منتج الغذاء التي تحتوي على ثلاثة ألوان "الأحمر، والبرتقالي، والأخضر"، والتي تبيّن محتوى المنتج من الدهون والدهون المشبّعة ومجموع السكريات ونسبة الملح.


وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن اللون "الأحمر" يعني أن المنتج يحتوي على كمية عالية من عنصر واحد أو أكثر من الدهون والدهون المشبّعة ومجموع السكريات والملح، فيما يعني اللون "البرتقالي" احتواء المنتج على كمية متوسطة من عنصر واحد أو أكثر من الدهون والدهون والسكريات والملح، أما اللون "الأخضر" فيعني احتواء المنتج الغذائي على كمية منخفضة من عنصر واحد أو أكثر من الدهون والدهون والسكريات والملح.