بالتفصيل: الكشف عن هوية مسرح محمد عبده وأبو بكر سالم

بادرة فنيه قدمها المستشار تركي آل الشيخ
تسمية مسرح موسم الرياض بأسم محمد عبدة ويتسع ل22 الف شخص
تسمية مسرح موسم الرياض بأسم ابو بكر سالم ويتسع ل 6000 شخص
شعار مسرح أبو بكر سالم
شعار مسرح أبو بكر سالم
5 صور

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ عن شعار مسرح فنان العرب محمد عبده، الذي يأتي تزامنًا مع "موسم الرياض"، ويتسع لـ22 ألف متفرج في منطقة البوليفارد، المنطقة الرئيسية في "موسم الرياض"، وهو المسرح الذي يعتبر الأضخم بالشرق الأوسط.
وأعلن المستشار تركي آل الشيخ عن تغيير اسم المسرح، وذلك عبر حسابه على "تويتر"، إلى مسرح فنان العرب محمد عبده، حيث كتب: "فوق هام السحب وفي ذاكرة الوطن نكرم رموز الأغنية السعودية وفنان العرب والطرب بتغيير اسم المسرح المغلق في موسم الرياض، ويتسع لـ22 ألف مقعد إلى مسرح فنان العرب محمد عبده".

شعار مسرح محمد عبدة
شعار مسرح محمد عبدة 


البادرة الفنية التي قدمها تركي آل الشيخ لاقت تفاعلاً ورواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ليكشف أيضًا عن شعار مسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم، وذلك بعد أن سُمِيَ المسرح المفتوح في "موسم الرياض" بـ"مسرح أبو بكر سالم"، ويتسع لـ6 آلاف شخص، ويأتي ذلك تكريمًا لرموز الفن والأغنية السعودية، وتقديرًا للفن الراقي الأصيل.

شعار مسرح أبو بكر سالم
شعار مسرح أبو بكر سالم


وكتب في تغريدة ثانية: "يا بلادي واصلي، والصوت لا يذبل ولا يتلاشى، تكريمًا للفنان الراحل أبو بكر سالم وتقديرًا للفن الأصيل، تم تغيير اسم المسرح المفتوح في موسم الرياض ويتسع لـ6 آلاف مقعد ليصبح مسرح أبو بكر سالم".
مسرحان غنائيان ضخمان وفن أصيل ونجوم الأغنية الخليجية والعربية يحتضنهم "موسم الرياض" في البوليفارد، بالإضافة للعديد من القاعات والمراكز التي تحتضن مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية، ليكون مسرح فنان العرب ومسرح أبو بكر سالم من المسارح الفنية المُلهمة في السعودية، وذلك بعد تسمية مسرح المفتاحة في أبها بمسرح الفنان الراحل طلال مداح في مطلع الصيف الماضي.
وتكريسًا للفن وأصالة الأغنية، وتكريمًا لرواد الفن السعودي، تحظى خشبة مسارح الفن في "موسم الرياض" بأسماء الفنانين الذين غرسوا جذور الأغنية السعودية الأصيلة لأكثر من خمسة عقود فنية، وأمضوا حياتهم في خدمة الفن والأغنية السعودية.
والشعارات التي كشف عنها المستشار تركي آل الشيخ في تسمية المسرح باسم فنان العرب محمد عبده، جاءت بخلفية بيضاء ناصعة وصورة تصف فيها محمد عبده بعراقة الماضي وأصالة الحاضر، كما كان يبدو في حقبة السبعينيات الميلادية، والأعمال الغنائية الخالدة التي وُلدت لتحيا وتتوارثها الأجيال.
وجاء شعار مسرح أبو بكر سالم بخلفية مائلة للون الأسود وباسم باللون الذهبي، وصورة له وكأنه يصدح على خشبة مسارح الفن.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"