فن ومشاهير /أخبار المشاهير

التفاصيل محزنة: النجمة نشوى مصطفى تبحث عن واسطة للعودة إلى التمثيل

نشوى مصطفى تشعر بالألم بسبب استبعادها من الأعمال الفنية
نشوى مصطفى تطلب المساعدة بحثا عن عمل
نشوى مصطفى تؤكد أن طلبها جاد ولا يحمل سخرية
نشوى مصطفى من اشهر نجمات الكوميديا في مصر
نشوى مصطفى
المخرج يسري نصر الله طلب سابقا العمل كطباخ
منشور يسري نصر الله أثار ضجة وقتها
نجمات يشعرن بالعار بعد تسول يسري نصر الله فرصة عمل
المخرجة هالة خليل أطلقت نفس الصرخة
هالة خليل لا تجد منتجا لاعمالها الفنية
هالة خليل سخرت من هيمنة الشللية على الوسط الفني في مصر

بكثير من الحزن والغضب وجهت الفنانة المصرية المعروفة نشوى مصطفى نداء إلى متابعيها لمساعدتها في البحث عن واسطة توفر لها فرصة عمل كممثلة، واختارت نموذجا أقرب لإعلانات البحث عن وظيفة مؤكدة أنها خريجة معهد التمثيل، وفي التعليقات رفضت نشوى وصف كلماتها بالساخرة مؤكدة أنها كتبتها تعبيرا عن "الوجع" الذي أصابها في الفترة الأخيرة، لتنضم إلى قائمة من النجوم الذين جهروا بالصراخ اعتراضا على تهميشهم من صناع السينما ومنهم المخرجة هالة خليل والمخرج يسري نصر الله الذي طلب مساعدته للبحث عن فرصة عمل كطباخ.

نشوى مصطفى، كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك: حد عنده (واسطة) عايزة أمثل، أنا معايا بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج بتقدير جيد جدًا ومثلت قبل كده وفيه ناس قالت إني ممثلة يجي مني.

وردا على تعليق من صديق مقرب لها قال: انتي ممثله مهمه يا نشوى متكتبيش كده انتي أكبر من كده عارف أنك عاملاه افيه اطلبي حتى لو كتبتيه بجد اطلبي بمنتهى الفخر أنك ممثله محترمه وكويسه جدا وشاطره جدا، قالت مصطفى: مين قال لك يا محمد انى كاتبة أفيه، انا كاتبة وجع وغضب ورفض انى مبقاش ليا مكان، انا باتريق على وضع مجبرة عليه، انا مافقدتش ثقتى بنفسي كممثلة، لكن انا باطلب حق، عارفة انه مجرد بوست، فضفضة او يمكن مواساة لزملا كتير فنانين حقيقين عايشين نفس الإحساس.

 

يذكر أن المخرج يسري نصر الله سخر سابقا من الأوضاع نفسها وكتب عبر حسابه بموقع الفيس بوك أنه سيعتزل الإخراج ويبحث عن فرصة عمل كطباخ بعدما هيمنت الشللية على الوسط الفني في مصر، مؤكدا أنه يملك خبرة  30 سنة سينما و50 سنة طبيخ!!

يسري نصر الله المكرم في مهرجان مالمو السينمائي لم يقدم عملا جديدا منذ اخراج فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" للنجوم منة شلبي وليلى علوي وباسم سمرة، وقدم اعتراضه على أحوال السينما المصرية عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك قائلا: لتعثر أوضاع الإنتاج السينمائي ولممارسات احتكارية يمارسها البعض، مخرج سينمائي لامع (خبرة 30 سنة سينما و50 سنة طبيخ) يبحث عن عمل كطباخ.

 

منشور يسرى نصر الله جمع عشاق فن السينما حول حالة من الحزن فأكدت الفنانة شيرين رضا شعورها بالعار لمجرد أن مخرج بقيمة يسرى نصر يطلب العمل كطباخ وقالت: عار علينا كلنا لما الأستاذ يسري نصر الله يكتب بوست زي ده!! عار على كل من احتكر المهنة ووصلنا لهذه المهزلة والمستوى!! احنا آسفين يا أستاذ".

 

وتدخلت الممثلة والمنتجة بشرى بسؤال حول مشروعات يسرى نصر الله فأكد انه يملك 2 سيناريو أفلام ومشروع مسلسل حوالي ٣٠٠ وصفة أكلات من كل أنواع المطابخ.

 

وعلقت حنان مطاوع قائلة: حضرتك استاذ الأساتذة كنت وما زلت وستظل

 

وبعدها أطلقت المخرجة المصرية هالة خليل نفس الصرخة وتساءلت عن سر تجاهلها وعدم الحماس لإنتاج فيلم جديد من إخراجها رغم أن كل أفلامها حققت جوائز محلية وعالمية وتم تصنيفها كأفضل فيلم في عام إنتاجها.

المخرجة هالة خليل قدمت شكواها بطريقتها الأقرب للسخرية المرة من الواقع قائلة عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك تعليقا على صورة تجمعها بالنجم العالمي الراحل عمر الشريف: عندي سؤال والله بريء هو لما ابقي مخرجه عملت ٣ أفلام كل فيلم حصل في عام إنتاجه علي جايزه أفضل فيلم من المهرجان القومي للسينما المصريه بالاضافه الي جائزتي أفضل عمل اول في مهرجان القاهره السينمائي الدولي وً أفضل فيلم عربي في نفس العام ..

 

أضافت: وكذلك من قبل النقاد حيث تم اعتبار فيلمي الاول احلي الأوقات واحداً من اهم مائه فيلم في تاريخ السينما المصرية وذلك ضمن قائمه أعدها كبار النقاد احتفالا بمئويه السينما وتحت إشراف مكتبه الاسكندريه وجوائز اخري ومشاركات دوليه عديده.

 

تابعت قائلة: لما يكون عندي سيناريو فيلم كتبته من اكتر من عامين وحصل السيناريو علي جائزتين من اهم جوائز السيناريو في مصر وهم جائزه مهرجان القاهره السينمائي الدولي وجائزه ساويرس الثقافية واشاد بقيمته كثير من النقاد والسبنمائيين الكبار وحصل علي موافقه الرقابة وحصل علي موافقه الممثلين من كبار النجوم وأكون مش لاقيه منتج يخلي الفيلم يطلع للنور ده ممكن يكون تفسيره ايه ؟ افيدوني.

 

إجابات أصدقاء هالة خليل زادت من الأزمة بعدما طالبوها بالاندماج مع "الشلة" التي تحكم السينما المصرية الان، مؤكدين أنها لن تجد من ينتج لها طالما ظلت خارج السرب، بينما أكد البعض الاخر أن نوعية أفلام هالة خليل الراقية لا تناسب طموح المنتجين الباحثين عن أعلى الإيرادات عبر أفلام المخدرات والأكشن والراقصات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X