لايف ستايل /ديكور

8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم

8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم
على الرغم من وجود غرفة للمعيشة يتقدَّمها التلفزيون، لكنَّ جهازًا آخر لن يكون عائقًا، بخاصَّة إذا كان تحت السلالم
في المساحة أسفل السلم، يمكن وضع خزانة للضيوف، وتحديدًا لتعليق السترات
من الممكن أن يتمركز حمام الضيوف في المساحة أسفل السلم
من الممكن وضع أسفل السلم كنبة واسعة، تكون على شكل "كورنر"

هل فكَّرتِ يومًا بالمساحة غير المُستغلَّة في الديكور أسفل السلالم، في الفيلَّا أو البيت. يُضايقك أمرها عندما تحتاجين لزيادة أثاث في البيت، فلا تتمكَّنين من ذلك. وفي هذا الإطار، تُقدِّم المصمِّمة رند القشطيني خيارات عمليَّة إلى حدٍّ كبير، على شكل أفكار تلبِّي احتياجاتك... ويعتمد تطبيق كلّ فكرة بحسب موقع السلالم.


التخزين


يمكن القيام بذلك عن طريق بناء الأدراج والأرفف، أو عن طريق إضافة باب لجعل هذه المنطقة بعيدة عن الأنظار، وذلك لإخفاء الأدوات أو الأحذية وأيَّة أشياء أخرى مهملة.


ركن للدراسة


هناك فكرة أخرى مفيدة وعمليَّة تتمثَّل في إنشاء زاوية للدراسة، مع تجهيزها بمقعد مريح، وإضافة الأدراج أسفل المقعد للاستفادة من كلِّ مساحة هناك.



غرفة الأطفال الصغيرة


إذا كانت مساحتك بالقرب من غرفة العائلة أو الأطفال، فمن الجيِّد أن تُحوِّليها إلى مكان للعب، بطريقة تتكامل مع الغرفة المجاورة. وبذا، تجمع هذه المساحة الأطفال، وتمنعهم من العبث في كامل البيت.


حمَّام صغير


قد تعتقدين أنَّ هذه المساحة أسفل السلالم متواضعة وغير عمليَّة لاحتواء الحمَّام، ولكنَّك ستندهشين من ملاءمتها لاستيعاب مرحاض وحوض صغير للغسل، وهو ما سيكون كافيًا لضيوفك.


محطَّة للتلفزيون


على الرغم من وجود غرفة للمعيشة يتقدَّمها التلفزيون، لكنَّ جهازًا آخر لن يكون عائقًا، بخاصَّة إذا كان تحت السلالم، ويطلُّ على مساحة البيت الكبيرة.


غرفة للمعيشة


هذه المساحة حقًّا كبيرة، وهي تحت السلالم مباشرة. وفي هذه الحالة، ضعي فيها كنبة واسعة، تكون على شكل "كورنر" لتتلاءم مع الوضع العام للمكان. ويمكنكِ إضافة الإكسسوارات التي ترغبين بها، لتكمل جمالية المكان.


خشب المدفاة


إذا كنتِ في منطقة شتويَّة، وتتوافر مدفأة الحطب التقليديَّة في بيتك، فهو المكان المناسب لوضع الحطب، للحفاظ عليه من البلل، حتَّى أنَّه يمكنك وضعه لغرض التزيين. ولكن، احرصي على وجود الحاجز، حتَّى لا يكون الحطب عرضة للعب الأطفال.


سرير للحاجة القصوى


نعني بالحاجة القصوى هنا، وجود مريض في البيت، تمنعه حالته الصحيَّة من صعود السلالم، وهذا سيكون مؤقتًا بالتأكيد. لذا، احرصي على ألاّ يكون السرير كبيرًا، ومحمَّلًا بأدراج تمكّن المريض من وضع أدويته، وحاجيَّاته الأساسيَّة، حتَّى لا يصاب المكان بالفوضى.



استخدامات إضافيَّة


| قد يكون من المفيد إضافة ثلَّاجة إلى تلك المنطقة، بخاصَّة إذا كانت هذه الأخيرة تقرب من مكان الجلوس، أو إعداد ركن للقهوة، ومن خلاله ستحضِّرينها أمام ضيوفك، من دون أن تضطري للذهاب إلى المطبخ الكبير. ولكن، حذار من الطبخ، فالمنطقة لن تتعرَّض للشمس، والهواء كثيرًا.
| إذا كان منزلك غير مناسب لضمّ غرفة يتمكَّن أهل البيت فيها من القراءة، ولكن لديك مساحة أسفل السلالم، فيمكنك الحصول على محطَّة ممتازة للراحة. ومن خلال إضافة مكتبة، تعطي جماليَّة وفائدة كبيرين للمكان.
| هذه الزاوية جزء من البيت، ومفيدة، لوضع الإكسسوارات. كما يمكن استخدامها لزيادة خزانة للضيوف، وتحديدًا لتعليق السترات.

شاهدوا أيضاً:الألوان في ديكورات غرفة المعيشة

 

تابعوا أيضًا:

أفضل لون باركيه لغرف النوم

نصائح توزيع الإضاءة في الديكور الداخلي

الاكسسوارات في الديكور الداخلي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X