أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الأميرة مريم تستقبل ايفانكا ابنة ترامب في المغرب 

 حلت إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته بالمغرب ،وهي ترتدي سترة  تقليدية من توقيع المصممة المغربية فضيلة الكادي ؛حيث استقبلتها 

 لدى وصولها إلى مطار الرباط-  الأميرة للا مريم وقدم لها الحليب والتمر وفق التقاليد المغربية العريقة.

كما كان في استقبالها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط،  ديفيد غرين، إلى جانب شخصيات أخرى.

  وتهدف زيارة إيفانكا ترامب إلى المغرب إلى التعريف بـ"مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة"، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

 وستجري مستشارة الرئيس الأمريكي مباحثات مع عدد من الفاعلين  المغاربة  تهم، على الخصوص، التمكين الاقتصادي للمرأة في دول شمال افريقيا، وكذا زيارة منطقة سيدي قاسم، وعقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

 وتعد هذه الزيارة ثالث زيارة دولية لايفينكا ترامب مخصصة لدعم مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، بعد جولتين زارت خلالهما كلا من إثيوبيا وكوت ديفوار، وكولومبيا والأرجنتين والباراغواي.

  وقالت إيفانكا، قبل توجهها للمغرب، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن القوانين التي صدرت مؤخرا تسمحً للمرأة المغربية من الاستفادة من عائدات الأراضي الجماعية.

   وأضافت أنها ستواصل، خلال زيارتها للمغرب، الدعوة إلى التنفيذ الكامل لهذه الإصلاحات الهامة لضمان المساواة بين الجنسين في حقوق الملكية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X