صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

لماذا تخلّت النجمات عن رجيم أتكنز التقليدي؟

لماذا تخلّت النجمات عن رجيم أتكنز؟
كيم كارداشيان
كاثرين زيتا جونز
ديمي مور
جنيفر أنيستون
ريهانا
جيسيكا بيال

أصبحت نجمات العالم يدخلن النشويات الصحيّة إلى نظامهن الغذائي، بعد أن كنَّ في الماضي يتبعن رجيم أتكنز المعروف بغناه بالبروتينات، وافتقاره الكبير إلى النشويات. لذا، إذا كنت تحلمين بالحصول على جسم رشيق، مثل: جسم جينيفر أنيستون أو جيسيكا بيال، سيسرّك أن تعلمي أنَّهما، والنجمات الأخريات الوفيَّات لرجيم أتكنز التقليدي، أمثال: كيم كارداشيان وكيلي أوزبورن وديمي مور وكاثرين زيتا جونز وريهانا تخلّين عن هذا الرجيم! والسبب يتعلَّق بصحتهن مباشرةً، إذ أثبتت بحوث علميَّة جادّة أن رجيم أتكنز، الذي يدعو متتبعيه إلى تناول نِسَبٍ عالية من البروتينات ونسبٍ ضئيلة من النشويات، له صله بالإصابة بالسرطان. فهل أصبحت أيَّام هذا الرجيم، وغيره من أنظمة الرجيم، التي تقوم على البروتين، معدودة؟

جيسيكا بيال
جيسيكا بيال

في الواقع، تلاقي النسخة الجديدة المُعدّلة من رجيم أتكنز رواجًا كبيرًا، فقد صرَّح المدرّب الشخصي للنجمة جيسيكا بيال أن نظامها الغذائي الجديد يعتمد على رجيم أتكنز المُعدَّل، والخالي من اللحم الأحمر والجبن ومشتقَّات الحليب. وأعطى مثالًا عمّا تتناوله بيال خلال اليوم:

الفطور عبارة عن شريحة خبز بالحبوب الكاملة، مع بياض البيض ومسحوق القرفة.

بعد ساعتين من تناول الفطور، تشرب النجمة مخفوق العنبية، مع مسحوق البروتين.

الغداء يتضمَّن قطعة من البطاطس الحلوة مع قطعة من سمك التونا الطازج.

الوجبة الخفيفة تشمل أضلع الكرفس المغمّسة بالحمص المطحون.

العشاء يتضمَّن طبق الـ"سباغيتي"، مع الكوسا وقطع من صدر الدجاج (أو ديك الحبش بصلصة الطماطم).

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون


أمّا جينيفر أنيستون فتتبع نسخةً مُعدَّلةً من رجيم " أتكنز" تشتمل على  النشويات الصحيَّة، ومنها: خبز القمح الكامل، والأرز البنّي، والمعكرونة، والفاكهة. ومع أن النجمات رينيه زيلويغر، كيم كارداشيان وكيلي أوزبورن استطعن التخلص من أكثر من 12 كيلوغرام عبر رجيم " أتكنز" الأصلي (بدون نشويات)، فإنهنً لن يعتمدنه كأسلوب حياة بعد اليوم.

شاهدوا أيضاً:هذا هو سبب عدم انقاص الوزن

 

تابعوا أيضًا:
كيف أكسب الوزن بطرق صحيّة؟
نصائح غذائية تتبعها كارول سماحة
نصائح زهرة عرفات لرشاقة دائمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X