نفع تؤهل 173 مواطنة من مستفيدات الجمعية في 7 برامج مهنية

نفع تؤهل 173 مواطنة من مستفيدات الجمعية في 7 برامج مهنية
2 صور

نفذت جمعية نفع الخيرية ممثلة بقسمها النسائي سبعة برامج تأهيلية استهدفت خلالها مستفيدات الجمعية من أرامل ومطلقات وأيتام .

وتأتي هذه البرامج ضمن برامج الجمعية التي تعمل خلالها على تنويع أداءها وجودة خدماتها والعمل على تأهيل الأسر المستفيدة من خدماتها للحد من البطالة والاعتماد على الاعانات وتمكينها وصولاً إلى تحويل تلك الفئات من الاحتياج إلى الانتاج تحقيقاً لرؤى القيادة الرشيدة حفظها الله في رعاية مواطنيها المحتاجين والمستفيدين من خدمات الجمعية.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالجمعية أريج طرموم ان الجمعية تعمل على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي أستهدف اثرها المعرفي والنفسي على المستفيد ات والأيتام من خلال العديد من الدورات التأهيلية لتطوير أبناء وبنات الجمعية وتعزيز مهارات مستفيديها.

وكشفت "طرموم" ان الجمعية أنهت مؤخراً تنفيذ برامج التجميل والخياطة والطباعة والحاسب الآلي وريادة الأعمال وصناعة الصابون وأنماط الأجسام استفادت منها 173 مواطنة من الأسر المحتاجة ، وأسر السجناء ، والأيتام المسجلين لدى الجمعية ، والأسر الفقيرة والمحتاجة ، وأكدت سعي الجمعية لتأهيل المستفيدات للعمل الحر أو التوظيف والاندماج في سوق العمل ، والعمل نحو تحقيق استراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الداعمة للفئات المستفيدة منها التي تدعوا إلى التحول من الرعوية إلى التنموية.