فن ومشاهير /أخبار المشاهير

رغم الظروف الصعبة استمرار تصوير البرامج والمسلسلات في بيروت

تيم حسن
ذا فويس
نادين نجيم
باسل خياط
قصي خولي
الهيبة
ذا فويس كيدز
توب شيف

انعكست الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي يمرّ بها لبنان، على الحركة الفنيّة ما انعكس على الحفلات التي كانت مقرّرة ليلة رأس السّنة، والتي ألغيت بالكامل، بعد تعاقد النجوم على حفلات خارج لبنان.
فقد انطلق شهر سبتمبر، ولم يبدأ المتعهّدون بعد بالاتّفاق على حفلات استقبال العام الجديد، وكل الاتفاقات المبدئيّة ألغيت، ولم يعرف بعد ما إذا كانت المطاعم ستكتفي بحفلات لنجوم الصفّ الثاني، أم ستلغي الحفلات بالكامل، مع أزمة السّيولة التي يعاني منها المواطن اللبناني، والاعتصامات المطلبيّة المستمرّة منذ أكثر من شهر ونصف.


بالتزامن مع إلغاء الحفلات، لا يزال تصوير البرامج التلفزيونيّة التابعة لمجموعة mbc مستمراً في لبنان، رغم ما قيل عن نيّة المجموعة نقلها إلى دبي أو الرياض في مرحلة مقبلة.
فقد انتهت المجموعة من تصوير الموسم الرابع من برنامج "توب شيف" الذي ينطلق عرضه مساء غدٍ الأربعاء على قناة mbc، في مناطق مختلفة من لبنان، وهو الموسم الثاني الذي يصوّر في بيروت بعد موسمين صوّرا في دبي.
وقد انتهت عملية التصوير قبل انطلاق التحرّكات الشعبية وما رافقها من إقفال للطرقات، وهو أدّى إلى اتخاذ إدارة المجموعة قرارها، بتصوير حلقات "ذا فويس" مرحلة المواجهة، لتعرض مسجّلة خوفاَ من أي مستجدات قد تطرأ وتحول دون تصوير الحلقات.
وقد أدّى عرض البرنامج مسجلاً إلى افتقاد الحلقات للعفويّة التي تفرضها الحلقات المباشرة، على أن تصوّر الحلقتين النهائيتين وتعرضا مباشرةً على الهواء.
وبالتزامن مع عرض "ذا فويس"، انهت mbc تصوير معظم حلقات "ذا فويس كيدز" الذي سيعرض بعد رأس السنة، كما أنّها لا تزال تحضّر لتصوير برنامج "ذا فويس سينيير" في بيروت، رغم ما قيل عن نيّة محتملة لنقل الاستوديوهات خارج لبنان.


انتكاسة الدراما

وكانت الأعمال الدراميّة قد أصيبت بانتكاسة في أوّل أيّام الحراك الشعبي الذي انطلق في 17 أوكتوبر الماضي، إذ اضطرّت شركة "إيغل فيلمز" لإيقاف تصوير مسلسل "العودة" الذي يجمع دانييلا رحمة ونيكولا معوض، والذي من المقرّر عرضه خارج إطار شهر رمضان المبارك، بسبب إقفال الطرقات، وعادت لتستأنف التصوير الشهر الماضي.
كما بدأت في بداية نوفمبر الماضي بتصوير مسلسل "عهد الدم" لباسل خياط، والمفترض أن يعرض عبر إحدى المنصات.
ولم يعرف بعد مصير المسلسلات الرمضانيّة التي من المقرّر أن تصوّرها الشركة في لبنان، بانتظار ما ستؤول إليه التطوّرات في الأيام المقبلة.
كما انتهى فريق مسلسل "سر" اللبناني السوري من تصوير العمل في بيروت، وهو من بطولة بسّام كوسا وباسم مغنية وداليدا خليل ووسام حنّا وفادي إبراهيم.
وقد شكر المشاركون في العمل شركة الانتاج لتصويرها العمل في بيروت رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

من جهتها، صوّرت شركة الصباح مسلسل "العميد" لـ تيم حسن في بيروت، على أن يعرض على منصة "شاهد" قريباً، كما أنّها تحضّر لتصوير الموسم الرابع من "الهيبة"، ومسلسل "عشرين عشرين" الذي سيجمع نادين نجيم وقصي خولي في لبنان أيضاً، على أن يعرضا في شهر رمضان المقبل.
أمّا المنتج مفيد الرفاعي، فكان الوحيد الذي قرّر نقل تصوير مسلسله الجديد إلى خارج لبنان، وهو المسلسل الذي سيلعب بطولته المغني المغربي سعد المجرد، في أوّل ظهور تلفزيوني له بعد محاكمته في فرنسا، ومن المقرّر أن يعرض العمل عبر إحدى المنصّات، ولم يعرف بعد ما هي الوجهة التي اختارتها المنتج لتصوير العمل.

 

اقرؤوا أيضًا:

التفاصيل الكاملة: عودة منى زكي إلى المسرح مع أحمد السقا بعد غياب 16 عاما
فيديو: نيللي كريم تكشف تفاصيل مرعبة عن معاناتها مع ورم على أعصاب الوجه

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X