أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تطوير نوع جديد من الوحدات الإلكترونية على يد فريق سعودي أمريكي

كل يوم يشهد العالم تطورًا ملموسًا في المجال العلمي والتقني، والمملكة كغيرها من دول العالم تضم نخبة مميزة من العقول النيرة، والخبرات المميزة، ومؤخرًا نجح فريق علمي مشترك بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة «كاربونكس» الأمريكية المتخصصة في الإلكترونيات في تطوير نوع جديد من الوحدات الإلكترونية المصنعة من أنابيب الكربون النانوية التي تحقق سرعات عالية تفوق 100 جيجا هرتز في تطبيقات التردد اللاسلكي.

وتتميز التقنية المطورة بالأداء العالي والكفاءة مقارنة بالتقنيات الموجودة حاليًا؛ الأمر الذي يمكّنها من إحداث ثورة في تقنية رقائق التردد اللاسلكي في الاتصالات، وإنترنت الأشياء، والجيل القادم من الأجهزة المتنقلة وتقنيات اتصالات الجيل الخامس.

يذكر أنه من المتوقع أن يحدث المشروع البحثي الذي نشرته مجلة «نيتشر» العالمية تغيرًا في صناعة الوحدات الإلكترونية المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية خاصة وأنّ هذه التقنية من الممكن إنتاجها بكميات صناعية.

يشار إلى أنّ شركة «كاربونيكس» والتي تأسست في العام 2012 م، وتتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها تعد إحدى مخرجات مركز التميز المشترك بين المدينة وجامعات (كاليفورنيا - لوس أنجلوس وجنوب كاليفورنيا)، والذي يهدف إلى نقل وتوطين التقنيات المتقدمة والاستراتيجية للمملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X