أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

70 دورية و193 فردًا لتنظيم الحركة المرورية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

٧٠ دورية و١٩٣ فردًا وضابطًا لتنظيم الحركة المرورية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

أكد المقدم بندر المشعان القائد الميداني لشؤون المرور بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، أنَّ هناك اهتمامًا بالغًا بمتابعة وضبط الحالة المرورية أثناء المهرجان المزمع انطلاق نسخته الرابعة يوم غد الأحد.

وأشار المشعان إلى أنَّ هناك أكثر من ٧٠ دورية مرورية، وحوالى ١٨٠ فردًا و١٣ ضابطًا يشرفون على تنفيذ الخطة المرورية، موضحًا أنَّ الخطة تستهدف جميع الطرق المؤدية للمهرجان، ومنها طريق رماح - الدمام باتجاه الشمال، ومن الرمحية للمهرجان، بالإضافة لطريق الطوقي، ومنها باتجاه الغرب، وصولاً للمهرجان.

وأضاف المشعان: إنَّ هناك حملات أمنية مشتركة، وحملات أخرى خاصة بالمرور على جميع الطرق المؤدية للمهرجان، وتتضمَّن أيضًا البوابات الرئيسة الثلاث، وطريق شارع الرهنة، وطريق سوق الإبل، موضحًا أنَّ هناك ٣٠ كاميرا للرصد الآلي للمخالفات، خاصة تجاوز السرعات المقررة.

وأوضح أنَّ دور رجال المرور لن يقتصر على رصد المخالفات، وإنما تسهيل حركة الزوَّار والمشاركين في المهرجان، وتسيير الحركة المرورية، مشيرًا -فيما يتعلق بالمخالفات- إلى أن التعامل مع كافة المخالفات بأنواعها، خاصة الملصقات على المركبات بدون تصريح، والتي تبلغ مخالفتها مابين ٣٠٠٠ إلى ٦٠٠٠ ريال، إلى جانب مخالفات حزام الأمان، والمخالفات الأخرى المتكررة.

وناشد القائد الميداني لشؤون المرور، المشاركين بالمهرجان بضرورة التعاون مع رجال المرور، واتِِّباع التعليمات المرورية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X