مجوهرات فاخرة ارتدتها كيت بلانشيت في مهرجان كان على مر السنين..تصاميم تسحر العيون

كيت بلانشيت ترتدي فستانا أسود اللون وعقدا يؤطر كتفيها من اللؤلؤ والألماس في مهرجان كان
كيت بلانشيت Cate Blanchett بمجوهرات من لويس فويتون في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP)

شهدنا فعاليات مهرجان كان السينمائي بتألقه المعتاد، ومعه برزت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت Cate Blanchett الحائزة على الكثير من الجوائز الهامة مثل جائزة الأوسكار، والتي دائماً ما تثير الدهشة والإعجاب بإطلالاتها التي تأسرنا بها على السجادة الحمراء للمهرجان، لا سيما وأنها تختار قطع مجوهرات فاخرة تتميز بتصاميم عصرية وأشكال بديعة، وعادة ما توصف المجوهرات التي تختارها كيت بأنها أنثوية ومبتكرة ومستقبلية الطابع من دون أن ننسى القطع الكلاسيكية والفينتاج.
وفي أحدث إطلالاتها في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77، أثارت كيت بلانشيت الإعجاب باختيار أزيائها ومجوهراتها بعناية، كما فعلت في كل دورة من دورات المهرجان السابقة.
لنذهب معاً في جولة نتعرف خلالها إلى أجمل ما اختارته كيت بلانشيت من مجوهرات في مهرجان كان السينمائي.

عقد اللؤلؤ والألماس من لويس فويتون Louis Vuitton

Embed from Getty Images


في أحدث ظهور لها في مهرجان كان السينمائي ارتدت كيت بلانشيت قطعة فريدة من مجوهرات لويس فويتون Louis Vuitton، استخدمت في هذه القطعة معادن ثمينة وأحجاراً من اللؤلؤ والألماس أعيد تدويرها لاستخدامها بطرق مختلفة.
العقد الذي ارتدته كيت التف حول كتفيها ورصع بأحجار لؤلؤ أكويا Akoya وأحجار لؤلؤ من تاهيتي والتي تتميز بلونها الرمادي اللامع، بالإضافة إلى 633 حجراً من الألماس أخذت كلها من قطع مجوهرات فاخرة صممتها الدار في الماضي، وقد تم ترصيع هذا العقد يدوياً؛ ليتناسق مع كتفي كيت ويتحرك بسلاسة مع كل حركة تقوم بها من دون أن يقيدها، كما أنه تكامل بأناقة مع فستانها الذي أتى من دون أكمام وأقراطها الحلقية المرصعة بالألماس.

أقراط البلاتين والذهب من لويس فيتون Louis Vuitton

Embed from Getty Images


في الأيام الأولى للمهرجان ومن أجل حضور افتتاح فيلم Rumours اختارت كيت إطلالة ذهبية بالكامل، ونسقتها مع مجوهرات فاخرة من لويس فويتون Louis Vuitton وتحديداً أقراط Radiance من مجموعة Spirit، هذه الأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر والبلاتين ومرصعة بأحجار الألماس البراقة بتصميم عصري جذاب

أقراط التسافوريت والألماس من لويس فويتون Louis Vuitton

Embed from Getty Images


في عام 2023 ولحضور الدورة الـ76 اختارت كيت بلانشيت أقراط Grace من مجموعة Spirit من دار لويس فويتون Louis Vuitton، هذه الأقراط أتت مصنوعة من الذهب الأبيض ورصعت بأحجار التسافوريت الأخضر والألماس البراق.
تعاون كيت بلانشيت مع دار لويس فويتون Louis Vuitton ينبع من رغبتها في اعتماد إطلالات صديقة للبيئة تركز على عامل الإبداع والابتكار، ويتم من خلالها إعادة استخدام أحجار ثمينة بطرق جديدة لتصميم قطع فريدة من نوعها، علماً بأنها في الماضي كانت تلجأ إلى فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels وشوبارد Chopard عندما تختار المجوهرات التي تُكمل إطلالتها.

أقراط الأوركيديا من شوبارد Chopard

Embed from Getty Images


في عام 2018 حضرت كيت بلانشيت حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي، وارتدت من أجل هذه المناسبة أقراط Orchid بديعة التصميم من شوبارد Chopard.
هذه الأقراط صُنعت من الذهب والتيتانيوم وأتت على شكل زهور أوركيد متدلية، ورصعت سيقان الزهور والبراعم بـ4800 حجر من التسافوريت، فيما تألقت الزهور نفسها بأحجار ياقوت أصفر تزن 42.02 قيراط وغارنيت بنفسجي داكن تزن 24.60 قيراط وأوبال.
وارتدت بلانشيت في أصبعها خاتماً من مجموعة Temptation من الدار نفسها صُنع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وجاء مرصعاً بالتنزانيت بيضاوي القطع والغارنيت والياقوت البرتقالي والأزرق.
اقرئي أيضاً شوبارد تأسر قلوب عشاق المجوهرات بتصاميم مستوحاة من الورود في مهرجان كان 2024

سوار الذهب المطروق من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

في عام 2015 ومن أجل افتتاح فيلم سكاريو Sicario في مهرجان كان السينمائي، ارتدت الممثلة الأسترالية سواراً عريضاً بتصميم فينتاج من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، يعود تصميمه إلى سبعينيات القرن الماضي.
صُنع هذا السوار من الذهب المطروق واستوحى تصميمه من شكل سطح القمر الذي رآه العالم أول مرة على التلفزيون في عام 1969 عندما هبط رواد الفضاء على سطحه لأول مرة.

مجوهرات تنبض بالحياة بألوان الأحجار الكريمة من شوبارد Chopard

Embed from Getty Images


في عام 2014 شاركت كيت بلانشيت في حفل توزيع جوائز شوبارد على المواهب الشابة، والذي أقيم على هامش مهرجان كان، ومن أجل هذه المناسبة ارتدت أقراطاً من شوبارد Chopard على شكل جراد البحر من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مع أحجار ألماس بيضاء وسوداء وزرقاء ولافندر، إضافة إلى أحجار الياقوت البني.

 

Embed from Getty Images


ومن أجل إطلالتها الثانية في المناسبة ذاتها، ارتدت بلانشيت عقداً مزيناً بأشكال الزهور من شوبارد، رصع بأكثر من 65 قيراطاً من التسافوريت و15.57 قيراط من الياقوت الوردي والأحمر والألماس، كما ارتدت خاتماً مرصعاً بأحجار ياقوت صغيرة زنة 92 قيراطاً.

أقراط مرصعة بالألماس من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

Embed from Getty Images


في عام 2010 ومن أجل افتتاح فيلم روبين هود Robin Hood في مهرجان كان، ارتدت بلانشيت أقراطاً مرصعة بالألماس من مجموعة عصفور الجنة Bird of Paradise من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، نسقتهما مع سوارين فينتاج من البلاتين المرصع بالألماس من أرشيف الدار تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي.
تابعي أيضاً نظرة على أبرز مجوهرات النجمات في اليومين الثاني والثالث لمهرجان كان 2024