سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

نصائح لأشهر الحمل 1

جسمك على وشك البدء بأحد أكثر أعمال الطبيعة البطولية صعوبة وإدهاشًا، فكيف تحافظين على صحته طوال فترة الحمل، بهذه التغييرات السهلة في أسلوب الحياة.

وهنا نقدم لك الفصل الأول من هذه النصائح:

سيطري على غثيان الصباح
يصيب غثيان الصباح ثلث السيدات الحوامل، فهذا يجعلك تشعرين بالتعب، فتنصحك القابلة سارة نوبل، بتناول القليل من الطعام، لكن بوجبات أكثر، ويساعد هذا أيضًا على توازن السكر في الدم إذا اخترت أطعمة تحتوي على طاقة تنطلق ببطء في الجسم، مثل الموز أو الجوز البرازيلي، والزنجبيل من الأعشاب المهدئة المعدة، جربيه على شكل شاي أو ممزوجًا مع البسكويت.

تعرضي لبعض الشمس
توجد كميات صغيرة من فيتامين D في بعض الأطعمة، بما في ذلك البيض والأسماك الزيتية، مثل السلمون والتروت، ولكن لضمان أن تأخذي كفايتك منه، خذي مكملات غذائية 10 ميكرو غرام كل يوم من Pregnacare ولكن تحققي من العلبة أولًا.

كوني نشيطة
عليك أن تخففي استهلاكك من الكافيين، إلى ما يعادل كوبين من القهوة الفورية، لكن تذكري أن الشاي والشوكولا يحتويان على الكافيين أيضا، وتقول الطبيبة العامة سارة برور: «قد يكون هناك علاقة بين تناول الكثير من الكافيين وبين أن يكون الطفل ذا طبيعة قلقة أو عصبية».

تناولي الحمض الفولي
يجب أن تأخذي 400 ميكرو غرام يوميًا حتى قبل الحمل؛ لأنه مهم جدًا لانقسام ونمو الخلايا، خاصة حين تكونين حاملًا بتوأمين.

قوي قاع الحوض
عضلاته تعمل بمثابة أرجوحة لإبقاء الرحم والمثانة والأمعاء في مكانها، وسوف يضع وزن الطفل ضغطًا عليه، لذلك تنصحك خبيرة اللياقة جين ويك للحفاظ على مرونته أن تسحبي نفسك للأعلى، ثم ترتخي ببطء، وتكرري التمرين عشر مرات، ثلاث مرات في اليوم.

حافظي على برودة الجسم
تجنبي غرف البخار والساونا، وتقول جين: «اشربي الكثير من الماء عند ممارسة التمارين الرياضية، ويمكنك إجراء حديث دون أن تلهثي، فلا تقلقي».

مواضيع متعلقة

نصائح لأشهر الحمل 2

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X