السعودية تحقق ميداليتين "ذهبية وفضية" في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023

ميداليتان لطلبة المملكة في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023
ميداليتان لطلبة المملكة في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023

إنجاز دولي جديد فاز به طلبة المملكة بميداليتين؛ ذهبية وفضية في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023، التي نظّمت نسختها الأولى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو)، في الجمهورية التونسية، على مدى ثلاثة أيام.

الطلبة الفائزين

وحصل الطالب علي منير آل سباع من ابتدائية حارثة بن سراقة بإدارة تعليم المنطقة الشرقية على الميدالية الذهبية، فيما حصدت الطالبة أسيل هتان عسيلان من مدارس الخندق الأهلية بإدارة تعليم المدينة المنورة الميدالية الفضية.

وتسعى وزارة التعليم من خلال المشاركة في البطولة إلى تعزيز مهارات طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في تعلُّم الرياضيات، ورفع مستوى الثقافة العملية لديهم بشكل عام، حيث تهدف البطولة إلى دعم التواصل والتبادل العلمي حول مناهج تدريس الرياضيات بين المهتمين في العالم العربي.

وتُعد البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق مسابقة دورية في ألعاب الرياضيات والمنطق لطلبة الدول العربية، تسهم في نشر ثقافة الرياضيات وتثمين الموروث العربي الإسلامي في هذا المجال.

للمزيد: معلمة بتعليم نجران تحصد جائزة "فاركي" العالمية كأفضل 50 معلم على مستوى العالم للعام 2023.

طلبة التعليم في المملكة يشاركون في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023

يذكر أنه قد شارك طلبة التعليم في المملكة في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق 2023، التي تنظّمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو)، وتُقام نسختها الأولى في الجمهورية التونسية، على مدى ثلاثة أيام، من 28 إلى 30 من شهر نوفمبر الجاري.

الفريق المشارك

ويضم الفريق المشارك؛ علي منير آل سباع من إدارة تعليم الشرقية، وأسيل هتان عسيلان من إدارة تعليم المدينة المنورة، حيث يتنافس الفريق مع الفرق العربية الأخرى المشاركة في المسابقة.

وتسعى وزارة التعليم من خلال المشاركة في البطولة إلى تعزيز مهارات طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في تعلُّم الرياضيات، ورفع مستوى الثقافة العملية لديهم بشكل عام، حيث تهدف البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق إلى تطوير مستوى الطلبة في تعلُّم الرياضيات، ودعم التواصل والتبادل العلمي حول مناهج تدريسها بين المهتمين في العالم العربي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.