بسلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة.. المتحف الوطني السعودي يحتفي بيوم التأسيس

المتحف الوطني السعودي
المتحف الوطني يحتفي بيوم التأسيس - الصورة من حساب المتحف الوطني على إكس

يحتفي المتحف الوطني بيوم التأسيس السعودي من خلال إطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة لإحياء ذكرى هذا اليوم الوطني المميز، وتسلط هذه الفعاليات والأنشطة الضوء على العمق التاريخي والخضاري لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون.

الاحتفاء بيوم التأسيس

وأبان المتحف، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الفعاليات والأنشطة الخاصة بيوم التأسيس سوف تقام اليوم الموافق 22 فبراير وتستمر حتى 24 فبراير 2024م، في مقر المتحف الوطني بالعاصمة الرياض، وذلك وفقًا لمواعيد العمل المعتادة في المتحف.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار الاحتفاء بالتراث الثقافي المتنوع وإبراز العمق التاريخي والثقافي للمملكة العربية السعودية، وتعزيز الوعي بالتاريخ العريق للمملكة، وإبراز ثقافتها الغنية.

فعاليات وأنشطة متنوعة

وأوضح المتحف الوطني، أن الفعاليات تشمل:

  • تجارب تفاعلية فريدة من نوعها مثل "تجربة السوق" التي تُقدم دكاكين تمثيلية حية وعروضًا حرفية تجمع بين التراث والتاريخ في أجواء مميزة.
  • فعالية "المجلس" التي تُتيح للزوار فرصة تبادل القصص والروايات في أجواء ثقافية رائعة.
  • تجربة "الصقارة" والعروض الموسيقية والفنية والتراث الشعبي.
  • برنامج "نسج الخط والمخطوطات"، الذي يسلط الضوء على فن الكتابة القديمة في المملكة.

المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية، افتتح في عام 1999، ويقع في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض.

ويتكون المتحف من ثمان قاعات عرض، مقسمة بحسب موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الطبيعي، والإنساني، والثقافي، والسياسي، والديني حسب سيناريو العرض المتحفي، وصولا إلى تطور السعودية بأطوارها الثلاثة.

ويهتم المتحف الوطني بإبراز ما يميز كل منطقة في المملكة مع الحرص على تنوع المعروضات وشموليتها في إطار الوحدة الجغرافية والثقافية.

يمكنك أيضًا قراءة: يوم التأسيس 2024... محطات بارزة ونشاطات جاذبة في الرياض

يوم التأسيس السعوي

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام، وفي 27 يناير 2022 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم "يوم التأسيس"، ويصبح إجازة رسمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر