أماكن محظورة في العالم لا يُسمح بزيارتها

أماكن محظورة في العالم (المصدر: pexels by toshihiko tanaka)
أماكن محظورة في العالم
كهوف جلاكسو (المصدر: pexels by toshihiko tanaka)
أماكن محظورة في العالم
الفاتيكان (المصدر: pexels by Javon Swaby)
أماكن محظورة في العالم
سور الصين العظيم (المصدر: pexels by Ramaz Bluashvili)
أماكن محظورة في العالم
تمثال أبو الهول (المصدر: pexels by Diego F. Parra)
أماكن محظورة في العالم
سبائك ذهبية (المصدر: pexels by Pixabay)
أماكن محظورة في العالم
جزيرة معزولة خطر (المصدر: pexels by E A)
أماكن محظورة في العالم
أماكن محظورة في العالم
أماكن محظورة في العالم
أماكن محظورة في العالم
أماكن محظورة في العالم
أماكن محظورة في العالم
7 صور
في عصرنا الحديث تحول العالم لمدينة صغيرة أو قرية صغيرة كما يقولون، حيث أضحى الولوج لأي مكان وكل مكان في متناول يدك بمجرد نقرة واحدة فقط على بضعة أزرار عبر هاتفك أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك، إلا أنه يبدو أن هناك بعض الأماكن لا يمكنك الولوج إليها أو زيارتها ولو افتراضيًا بسبب الظروف الخطرة، أوبعض القضايا الشائكة، أوانتشار شائعات عن السحر والفضائيين والحيوانات المرعبة وأسباب أخرى، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الفضوليين المتطلعين للتعرف لكل الاخبار، النبّاشين لكل الخفايا والأسرار، الأشرار الذين لا يتوقفون أمام الأضرار، فيرتكبون المحظور والموتور، بالسياق التالي ( ومن مجلة za.investing ) سيدتي تعرفك الأماكن المحظورة في العالم لا يُسمح لك بزيارتها، وعقوبة زائربها.
وفقًا للموقع الرسمي للمجلة za.investing.com، جميع المواقع المدرجة في هذه القائمة مقيدة بشدة، مما يعني أنها الأماكن المحظورة على الجمهور، ويتم فرض غرامات باهظة، إن لم يكن السجن، على أولئك الذين يحاولون التسلل إليها عبر الفضاء الواقعي أو حتى عبر الفضاء الافتراضي.

- خزائن بنك إنجلترا

سبائك ذهبية (المصدر: pexels by Pixabay)

المكان: لندن، إنجلترا
تكلفة عقوبة الزيارة: غرامة تصل إلى 2600 دولار
يوجد تحت بنك إنجلترا في لندن كنز ضخم من الذهب. تحتوي خزائن بنك إنجلترا على 400 ألف سبيكة ذهبية تبلغ قيمتها الإجمالية 257 مليار دولار. وينتشر الذهب بين تسعة خزائن تحت الأرض، ويخضع لحراسة مشددة. وطوال تاريخه الذي يمتد لثلاثة قرون، لم يتعرض بنك إنجلترا للسرقة ولو مرة واحدة حيث تم بناء الخزائن أيضًا بأنظمة أمنية عالية التقنية وجدران سميكة ومضمونة.

- خزائن الفاتيكان الذهبية

المكان: مدينة الفاتيكان
تكلفة عقوبة الزيارة: الحرمان أو الغرامات أو السجن
من المتوقع أن تحتوي خزائن الذهب في الفاتيكان، التي تقع في أعماق قلب مدينة الفاتيكان، على تراكم هائل من الذهب والكنوز التي تم جمعها على مر القرون. وباعتباره المركز الديني والإداري للكنيسة الكاثوليكية الرومانية، فقد جمع الفاتيكان ثروة هائلة، لا يزال الكثير منها محاطًا بالسرية.

- السور العظيم

سور الصين العظيم (المصدر: pexels by Ramaz Bluashvili)

المكان: الصين
تكلفة عقوبة الزيارة: ما يصل إلى 500 ين (70 دولارًا) لزيارة الأقسام غير المصرح بها
يعد سور الصين العظيم، الذي يمتد لأكثر من 13000 ميل، أحد الأماكن المحظورة، حيث يُعد تمثيلًا مبدعًا للعبقرية المعمارية الصينية والمثابرة التاريخية. لقد تم تشييده على مدى عدة سلالات لدرء الغزوات، وهو يمثل شهادة على قدرة الصين على تحقيق الرؤى الكبرى. في حين أن بعض الأجزاء مفتوحة للسياح، إلا أن العديد من الأقسام تظل محظورة بسبب حالتها غير المستقرة أو أهميتها التاريخية.

- باب الجحيم

المكان: ديرويز، تركمانستان
تكلفة عقوبة الزيارة: غير معلنة
"باب الجحيم"، كما تم تسميته بشكل درامي، عبارة عن حفرة نارية تشتعل باستمرار منذ عام 1971. كان المهندسون السوفييت استخدموها في الأصل موقعًا للتنقيب عن الغاز، ولكنهم ضربوا بطريق الخطأ احتياطيًا لغاز الميثان، مما تسبب في انهيار الأرض وإطلاق الغاز القابل للاشتعال. ولمنع انتشار غاز الميثان، قرروا إشعال النار فيه، معتقدين أنه سيحترق في غضون أسابيع، وقد كانوا مخطئين. واليوم، لا تزال هذه الحفرة الجهنمية، التي تمتد على حوالي 70 مترًا، مشتعلة في منطقة الدرويز القاحلة. على الرغم من أنها أصبحت منطقة جذب سياحي مميزة، إلا أنه يُنصح الزوار بالحفاظ على مسافة آمنة بسبب الحرارة الشديدة والأبخرة الضارة.

- سرتسي

المكان: أيسلندا
تكلفة عقوبة الزيارة: غير معلنة
تُعرف هذه الجزيرة البركانية باسم سورتسي، وهي من الأماكن المحظورة جزيرة محظورة، تشكلت في منتصف الستينيات نتيجة لثوران بركاني بدأ على عمق مئات الأقدام تحت مستوى سطح البحر، وقد أدرجتها اليونسكو فى قائمة التراث العالمي مما يعني أن الزوار محظور عليهم، خشية أن يخلوا بوضع الجزيرة كمختبر علمي حي.

- أبو الهول

تمثال أبو الهول (المصدر: pexels by Diego F. Parra)

المكان: الجيزة، مصر
تكلفة عقوبة الزيارة: ما يصل إلى 10000 جنيه مصري (600 دولار) للتسلق أو الوصول إلى المناطق المحظورة
تمثال أبو الهول الغامض، بجسم أسد ورأس فرعون، موضوع الرهبة والغموض لآلاف السنين. يقع هذا التمثال الضخم على هضبة الجيزة، ويعود تاريخه إلى عهد الفرعون خفرع حوالي عام 2500 قبل الميلاد. وعلى مر السنين، عانت من التآكل، مما دفع السلطات إلى فرض تدابير وقائية صارمة، وبينما يتجمع الآلاف للاستمتاع به كل يوم، فإن التسلق أو المغامرة في المناطق المحظورة يمكن أن يؤدي إلى غرامات باهظة.

- سراديب الموتى المحرمة في روما

المكان: روما، إيطاليا
تكلفة عقوبة الزيارة: غرامات تصل إلى 300 يورو
كانت سراديب الموتى الموجودة أسفل روما، والأنفاق المتاهة المنحوتة من صخرة بركانية ناعمة، بمثابة أماكن دفن للأوائل. تمتد هذه الشبكات الجوفية، المليئة باللوحات الجدارية القديمة والنقوش والعظام، على مئات الأميال، والعديد منها مغلق أمام الجمهور بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، أو جهود الحفظ، أو الحفريات المستمرة.

- المنطقة 51

المكان: بارادايس رانش، نيفادا
تكلفة عقوبة الزيارة: 2,280 دولارًا*
تعتبر المنطقة 51 من أشهر المنشآت العسكرية في أمريكا، وذلك بفضل كثرة الشائعات والأساطير الحضرية والخرافات التي تحيط بها. وعلى الرغم من أن المنطقة 51 كانت موضوعًا لفيلم على Netflix يحمل نفس الاسم، إلا أنه لا أحد يستطيع تخمين ما يحدث هناك. الغرامات والعقوبات المفروضة على التسلل إلى موقع الكائنات الفضائية والأجسام الطائرة المجهولة باهظة للغاية.

- أرشيف الفاتيكان السري

الفاتيكان (المصدر: pexels by Javon Swaby)

المكان: الفاتيكان
تكلفة عقوبة الزيارة: 275 دولارًا رسوم التعدي على ممتلكات الفاتيكان*
يُسمح فقط للعلماء الذين تزيد أعمارهم عن خمسة وسبعين عامًا بدراسة الأرشيف. عندما يتم التصريح لهم، يدخل الأكاديميون إلى أرشيف الفاتيكان السري من خلال مدخل يحرسه الجيش السويسري، حيث يمكن لهؤلاء العلماء الوصول إلى ثلاث وثائق مطلوبة مسبقًا يوميًا، لا أكثر. ومن الناحية الفنية فإن صاحب هذه المكتبة السرية هو البابا، وهو يملكها حتى وفاته أو استقالته. ثم تنتقل الملكية إلى خليفته.

- ضريح إيسه الكبير

المكان: اليابان
تكلفة عقوبة الزيارة: 712 دولارًا أو السجن لمدة 3 سنوات
يُعرف ضريح الشنتو هذا باسم ضريح إيسه الكبير، وهو مخصص للعبادة، ويتكون من المبنيين الرئيسيين نايكو وجيكو. وفي كل عشرين عامًا، يتم هدم إيسه وإعادة بنائه، وذلك للامتثال لنظريات الشنتو حول الموت والبعث. يمكن فقط للكهنة والكاهنات وأفراد العائلة الإمبراطورية اليابانية دخول ضريح إيسه - ولا يمكن لبقية الجمهور النظر إليه إلا من بعيد.

- أكساي تشين

المكان: الهند/الصين
تكلفة عقوبة الزيارة: 500 دولار - 1000 دولار
وهي منطقة حدودية متنازع عليها بين الصين والهند، وقد تم إهمال أكساي تشين لسنوات عديدة بسبب أنها غير صالحة للسكن، ولكن في الخمسينيات من القرن الماضي، اهتم الصينيون بالمنطقة، وقامت المؤسسة العسكرية ببناء طريق عبر المنطقة لربط التبت بشينجيانغ، وهو الأمر الذي اعترضت عليه الهند بشدة. أدى هذا إلى اندلاع الاشتباكات الحدودية التي بدأت في عام 1962، ولا تزال مستمرة حتى اليوم.

- فالي دو جافاري

جزيرة السكان الأصليين (المصدر: pexels by nappy)

المكان: البرازيل
تكلفة عقوبة الزيارة: غير معلنة
جعلت الحكومة البرازيلية من غير القانوني للأشخاص الذين ليسوا من السكان الأصليين دخول فالي دو جافاري، وتعد أراضي السكان الأصليين واحدة من أكبر المناطق في البرازيل، حيث تبلغ مساحتها عشرات الآلاف من الأميال المربعة، وتحتوي المنطقة على أكبر تجمع للسكان الأصليين المعزولين في العالم. نظرًا لأن هؤلاء السكان الأصليين معرضون جدًا للأمراض والأضرار، فهم يظلون في مأمن من العالم الخارجي وضغوطه.

- البوهيمي جروف

المكان: مونتي ريو، كاليفورنيا
تكلفة عقوبة الزيارة: 1000 دولار أو 6 أشهر في السجن (الحد الأقصى)*
"العناكب المنسوجة لا تأتي هنا" هو الشعار المعلق على المقر الرئيسي لـ Bohemian Grove، لتذكير الجميع أنه لا يمكنهم القدوم إلا إذا تركوا أعمالهم خلف ظهورهم حيث The Bohemian Grove جمعية سرية تُعقد اجتماعاتها في مجمع خاص مساحته 2700 فدان في مونتي ريو، ويتعين على الأعضاء القفز عبر الكثير من العقبات حتى يتم النظر في عضويتهم. بالإضافة إلى رسوم البدء البالغة 25000 دولار، يتم اختيار الأعضاء سريًا، وتوجد حاليًا قائمة انتظار كبيرة لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا جزءًا من الجمعية السرية.

- مراكز بيانات جوجل

المكان: أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية
تكلفة عقوبة الزيارة: 500 دولار - 5000 دولار.
تدير Google مراكز بيانات في أربع قارات مختلفة، وهذه المراكز متاحة فقط لموظفي Google الذين لديهم إذن بالتواجد هناك. تعمل مراكز البيانات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، باستخدام ما يصل إلى 103 ميجاوات من الكهرباء، وتحافظ مراكز البيانات على تشغيل منتجات جوجل، وقد تردد أن التكلفة الإجمالية لإنشاء مراكزها تبلغ 13 مليار دولار لعام 2019 وحده.

- قبو سفالبارد العالمي للبذور

المكان: النرويج
تكلفة عقوبة الزيارة: غير معلنة
كلف بناء قبو سفالبارد للبذور ما يقرب من 9 ملايين دولار، وكان استثماراً حكيماً، حيث أن القبو هو بوليصة التأمين العالمية لإمداداته الغذائية. يحتوي القبو على ملايين الأنواع المختلفة من البذور، يمثل كل منها محصولًا مهمًا، وإذا حدث الأسوأ، فمن الممكن استخدام قبو سفالبارد للبذور لإعادة تنمية الإمدادات الغذائية لسكان العالم الباقين على قيد الحياة.

- كهوف لاسكو

كهوف جلاكسو (المصدر: pexels by toshihiko tanaka)

المكان: فرنسا
تكلفة عقوبة الزيارة: ما يصل إلى 16000 دولار
هي شبكة تمتد على مساحة 84 فدانًا. وتعد موطنًا لأكثر من ستمائة من زخارف الجدران الجدارية، بعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت كهوف لاسكو موقعًا سياحيًا شهيرًا، لكن هذه الشعبية كانت لها ثمن. عندما تم الكشف عن أن عرق وأنفاس الزوار كانا يخلقان الرطوبة وثاني أكسيد الكربون الذي كان سيدمر هذه اللوحات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

- حصن بهانجراه

المكان: راجستان، الهند
تكلفة عقوبة الزيارة: 6.07 دولارات إذا تعديت على ممتلكات الغير هناك بعد حلول الظلام
تم بناء القلعة في القرن السادس عشر. وهي تتمتع بتاريخ فريد حيث كان يعيش في الحصن 100000 شخص قبل أن يهجروها، حيث تحيط شائعات عن السحر الأسود واللعنات بالمدينة، ويقال أنها كانت موطنًا لكاهن السحر الأسود، وحيث يمكن للزوار رؤية بهانجاره بكل مجدها السابق خلال النهار، إلا أن سمعتها المسكونة تعني أنها محظورة على الزوار بعد غروب الشمس وقبل شروق الشمس.

- يلها دا كويمادا غراندي

المكان: البرازيل
تكلفة عقوبة الزيارة: الموت
تقع "جزيرة الثعبان" (Ilha da Queimada Grande) في المحيط الأطلسي قبالة سواحل البرازيل، وهي جزيرة خطرة لأنها موطن لأخطر الثعابين وأكثرها تعرضًا للانقراض في العالم، هناك حوالي 15000 نوع من الثعابين وتمتلئ مساحة 106 فدانًا بملايين الزواحف. وزيارة الجزيرة بشكل غير قانوني يعرضك للدغة مميتة على الأرجح. وإذا نجوت، فسوف تتحمل غرامة من البرازيل بسبب التعدي على ممتلكات الغير، إن لم يكن عقوبة السجن.
ويمكنك بالسياق التالي التعرف على أخطر أنواع الثعابين السامة في العالم