مدينة إكسبو دبي تطلق أول مهرجان لأفلام الذكاء الاصطناعي "AIFF" في المنطقة

مدينة إكسبو دبي. الصورة من wam
مدينة إكسبو دبي. الصورة من wam

يحتفي مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه مدينة إكسبو دبي بالإبداع الاستثنائي لصنّاع المحتوى من جميع أنحاء العالم.
وسيكون باب المشاركة في المسابقة مفتوحًا للجميع وذلك ابتداءً من 5 سبتمبر حتّى 1 ديسمبر، إلى جانب برنامج كامل من الفعاليات التي تتضمن جلسات حوارية وورش عمل مع خبراء في الذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء العالم.

الحدث الأبرز

وبحسب موقع arabianbusiness سيكون المهرجان الحدث الأبرز الذي يحتفي بالجمع بين فنون السينما والذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على العلاقة التكاملية بين الإبداع البشري والتقنية.
ويرسخ مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي مكانة مدينة إكسبو دبي بصفتها وجهة للإبداع والابتكار، ومجتمعًا يركز على المستقبل، ومنصة عالمية للتعاون في الأفكار المميزة.

دعوة لصانعي الأفلام المحترفين والهواة

يشار إلى أنّ مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي سيقوم بتوجيه الدعوة لصانعي الأفلام المحترفين والهواة من جميع أنحاء العالم لتقديم فيلم قصير تم إنتاجه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر حتى 1 ديسمبر 2023، وسيتم عرض المشاركات الفائزة في حفل توزيع الجوائز في 29 فبراير المقبل. ويقدم المهرجان بالإضافة إلى المسابقة الرسمية تجارب تفاعلية، وحلقات نقاش تضم خبراء وصناع أفلام وعاملين في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن ورش عملية تقدم رؤى حول دمج الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأفلام، وتوظيفه لتعزيز صناعة السينما.

حضور فعلي وافتراضي

يذكر أنّ فعاليات مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي ستجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي مع موقع إلكتروني مخصص لتمكين الزوار الافتراضيين من استكشاف المهرجان عن بعد.

مركز لاستكشاف آفاق الذكاء الاصطناعي

من جهتها قالت "مرجان فريدوني" رئيس التعليم والثقافة في مدينة إكسبو دبي:" مدينة إكسبو دبي محركٌ للابتكار ومركز لاستكشاف آفاق الذكاء الاصطناعي وتطويرها، ونتطلع للترحيب بالمشاركين والزوار ضمن مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي الذي يجسد مساعي المدينة لجعل الإنسان محور الابتكار التقني".
وأضافت "فريدوني":" المهرجان هو الخطوة الأولى ضمن سلسلة من المبادرات، ويعمل على استكشاف العلاقة بين الإبداع والتقنية، وبين الفكر البشري والذكاء الاصطناعي. يمكن للذكاء الاصطناعي أن يدعم الشغف والخيال الذي يمتلكه الفنانون، ويفتح الباب أمام المتحمسين الذين ربما وجدوا في السابق صعوبة في دخول صناعة السينما. ونحن نتطلع للترحيب بالجميع في هذه الخطوة الجريئة نحو تشكيل مستقبل تتواصل في المواهب والتقنية".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر