اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دليلك إلى كتب تطوير الذات

7 صور

تُعد كتب تطوير الذات من أكثر الكتب التي تشهد إقبالاً متزايداً يوماً بعد يوم، في ظل تزايد أهمية وقيمة هذه العلوم حالياً. باعتبار أنّ استثمار الإنسان في ذاته وتطويره لها هو القوى الرئيسة المحركة لأي تطوير ونهضة في الحياة.. «سيدتي نت» ترشدكِ إلى قائمة منوعة من أهم وأحدث هذه الكتب:

1/ القوة الخفية للعقل الباطن
للكاتب:جيمس ك فان فليت
ستتعرفين من خلال هذا الكتاب المذهل «القوة الخفية للعقل الباطن» إلى كيفية التواصل مباشرة مع عقلكِ الباطن، وكيفية استغلال قدراته الهائلة. كما ستكتشفين الصوت الصامت، الذي يمكنه التحدث إليكِ عندما تكونين في أمسّ الحاجة إلى المساعدة، وكذلك المكتشفة المتألقة أو الغامضة، التي يمكنها العثور من خلاله على الأفكار التائهة، أو التي لم تكوني تعرفينها من قبل.

2/ البحث عن ذاتك الحقيقية
للكاتب: والتر ستابلس
حقق هذا الكتاب نجاحاً كبيراً، وقد أعجب الكثير من كبار كتاب تطوير الذات
قال «براين تراسي» عن هذا الكتاب: «لقد فعلها ثانية! فها هو الدكتور ستابلس يضع بين أيدينا القضايا الرئيسة فيما يخص الأداء الشخصي وتطويره»، وقال «دينيس ويتلي»: «يضع هذا الكتاب على عاتقه رسالة مهمة هي كيف تتقن عملية التحكم في زمام أمورك الشخصية؛ من أجل مساعدة نفسك والآخرين على عيش حياة أكثر إشباعاً وإثماراً».

3/أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك
الكاتب: إبراهيم الفقي
هذا الكتاب مقسم إلى جزأين، الأول: وهو إيقاظ القدرات، سرد المؤلف العديد من قصص النجاح المهمة، والخطوات العملية التي توصلنا إلى إيقاظ قدراتنا الكامنة، وتنميتها وإظهارها لاستغلالها.
والثاني: هو عن صناعة المستقبل، وكيف يمكن للإنسان أن يصنع مستقبله، ويحقق أهدافه بالتعلم والشجاعة والصبر.

4/ اعتنِ بحياتك
للكاتبة: شيريل ريتشاردسون
إنّ قيامكِ بإعداد قائمة بإنجازاتكِ والأشياء التي تعتزين بها بشدة، ومكافأة نفسكِ عليها يعد تمريناً رائعاً، سواء كانت ليلة موعد، أم انكفاءً على الروح، أو حدثاً خاصاً فلتأخذي وقفات منتظمة طوال رحلة حياتكِ. تقدم لكِ المدربة الشخصية رقم 1 في أميركا «شيريل ريتشاردسون» في كتابها «اعتنِ بنفسك» برنامجاً ملهماً وعملياً من سبع خطوات لمساعدتكِ على تهيئة الحياة التي تريدها.

5/ إلى حبيبين
للكاتب: كريم الشاذلي
يعدّ هذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً، حيثُ يقوم بالتعريف إلى الفروقات بين الرجل والمرأة، والأساليب المثلى التي يتعامل كل طرف بها مع أحداث الحياة المختلفة.. فببساطة الرجل يختلف عن المرأة.. كل منهما ينتهج أسلوباً مختلفاً عند تعامله مع مستجدات الحياة، كل منهما له طريقة في التعامل مع الاضطرابات والمشاكل. تعبير كل طرف عن الحب يختلف عن الآخر، بل إنّ كلامهما وحديثهما ليس واحداً. لذلك يعدّ هذا الكتاب دليلاً ممتازاً للمساعدة في السيطرة على الحياة العاطفية وإدارتها بنجاح.

6/ سوف تراه عندما تؤمن به
للكاتب: وين داير
يأخذنا وين دبليو داير في كتابه «سوف تراه عندما تؤمن به» إلى آفاق جديدة للإدراك الذاتي. إنه يوضح أنّ بإمكانكِ توجيه مسار حياتكِ من خلال تفجير القوة الهائلة التي تكمن في داخلكِ. إنّ أي إبداع من صنع الإنسان يبدأ بفكرة، أو رؤية، أو خيال ذهني، ثم تطبق هذه الفكرة بطريقة ما لتصنع منتجاً جديداً. «وين دبليو» قم بالتركيز اليومي على أفكاركِ لا على سلوككِ وتصرفاتكِ. إنّ التفكير هو الذي يخلق المشاعر التي لديكِ، وكذلك الأفعال التي تقومين بها في النهاية؛ لذا حاولي أن تُعطي هذا المجال من كيانكِ كل الاهتمام الذي يستحقه.