أبرز تسريحات الشعر العملية لإطلالات تجمع النعومة والأناقة في رمضان 2024

أبرز تسريحات الشعر العملية في رمضان 2024
من عرض جيورجيو أرماني Giorgio Armani في أسبوع الموضة في ميلان- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

مع حلول شهر رمضان المبارك، وكثرة الدعوات لتلبية الإفطار أو السحور، طبعاً سيهمك التألق بإطلالة جذابة، سواء الإطلالات النهارية أو الرسمية. ولن تكتمل إطلالتك من دون تزيينها بتسريحات شعر عصرية وناعمة لتتناسب مع شهر رمضان المبارك. فلا تهملي تدليل خصلات شعرك بأبرز موديلات تسريحات شعر ناعمة تُناسب الأجواء الرمضانية، سواء اخترت تسريحات الشعر المرفوعة الناعمة أو المُنسدلة على الأكتاف، أو تلك المرفوعة بموديلات أنيقة،. في ما يأتي، اختار لك "سيدتي" أبرز تسريحات الشعر العملية في رمضان 2024 عصرية وناعمة والمستوحاة من عروض الأزياء لموسم خريف وشتاء 2024-2025 تناسب أجواء شهر رمضان. استوحي منها ما يرضي ذوقك.


تسريحة شعر الكعكة المنخفضة لإطلالة ناعمة وأنيقة

شعر
                 من عرض تشيارا بوني Chiara Boni - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©
 

لا شيء يُضاهي تسريحات الشعر الناعمة والأنيقة في شهر رمضان المبارك، وهذا ما ظهر جلياً في عروض الأزياء الراقية في ميلان لخريف وشتاء 2024 لدى شياريا بوني Chiara Boni؛ إذ رافقت تصاميمها موديلات تسريحات شعر ناعمة تُناسب الإطلالات الرمضانية، فبرزت تسريحة شعر الكعكة المنخفضة مع الفرق الوسطي، لتكون خياراً موفقاً للمرأة الكلاسيكية.

تسريحة شعر مزينة بوشاح حريري

من عرض موسكينو Moschino - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

من تسريحات الشعر الناعمة والشبابية في شهر رمضان المبارك، وإضفاء لمسات من الجاذبية على إطلالتك، فلا تتردّدي في اعتماد تسريحة الكعكة المُنخفضة مع الفرق الوسطي، وزيّنيها بوشاح حريري ناعم، تماماً كالتسريحة التي برزت في عرض دار موسكينو Moschino للأزياء الراقية في أسبوع الموضة في ميلان لخريف وشتاء 2024-2025.

تسريحة شعر مبللة لإطلالة عصرية وناعمة

من عرض فيكتوريا توماس Victoria Tomas - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

اعتمدي تسريحة الشعر المُبلل المسحوبة إلى الخلف، وتألقي بإطلالة ناعمة تنبض حيوية في شهر رمضان المبارك. هذه التسريحة تعدّ من التسريحات الرائجة لخريف وشتاء 2024 – 2025 والتي لا تتطلب مجهوداً لتصفيفها، وتتناسب مع الإطلالات الرمضانية، سواء الإفطار أو السحور. اعتمديها على طريقة عارضة دار فيكتوريا توماس Victoria Tomas خلال أسبوع الموضة في بار يس، لا سيما إذا كان شعرك متوسط الطول.

سيعجبك أيضاً، الاطلاع على أساليب مكياج وتسريحات شعر لافتة من اليوم الأول لكأس السعودية للفروسية 2024

تسريحة شعر بأسلوب الريترو لإطلالة أنيقة ولافتة

من عرض وينسانتو Weinsanto - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

ليس هناك أجمل من اختيار تسريحة الشعر الريترو ذات الخصلات العريضة المتموّجة، أو تلك المُلبّدة من وحي حقبة الخمسينيات والستينيات، لتزيّني بها شعرك في شهر رمضان المبارك. حتماً ستكون الخيار الأمثل لإطلالة أنيقة مُفعمة بالأنوثة والجمال، كالتي اعتمدتها عارضة الأزياء لدار وينسانتو Weinsanto خلال أسبوع الموضة في بار يس لموسم خريف وشتاء 2024-2025.

تسريحة شعر منسدلة مع الغرة الستارة

من عرض توم فورد Tom Ford - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

مما لا شك، أن تسريحات الشعر المنسدلة والناعمة تعدّ من أبرز تسريحات الشعر العملية في رمضان 2024. أضيفي لمسات من العفوية والحيوية على إطلالتك الرمضانية، وزيني شعرك الكاريه، بتسريحة شعر ناعمة ملساء مع الغرة الستارة على غرار تسريحة شعر عارضة دار توم فورد Tom Ford في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2024-2025.

تسريحة شعر كيرلي بسيطة وعفوية

من عرض كوستيللو Costelloe - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

زيني شعرك الطويل في شهر رمضان المبارك، بتسريحة شعر الكيرلي الرفيع على غرار عارضة دار كوستيلوي Costelloe في أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2024 – 2025. تناسب هذه التسريحة جميع أنواع الشعر، بخاصة الشعر المجعد.

تسريحة شعر نصف مرفوعة مزينة بسكارف

من عرض لو دالاس Lou Dallas - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

إذا كنت ترغبين في إبراز جمال شعرك الطويل في شهر رمضان المبارك، اعتمدي تسريحة شعر نصف مرفوعة على غرار عارضة دار Lou Dallas في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2024-2025. لإضفاء بعض اللمسات العصرية على إطلالتك في شهر رمضان، زينيها بوشاح حريري ناعم، وإسدال خصلات شعرك المموجة على الأكتاف، وإسدال بعض الخصلات من الغرّة الأمامية حول الجبين.

ما رأيك في التعرف إلى تسريحات شعر بسيطة للمناسبات بموديلات عصرية.. زيّني بها شعرك

الطرق الصحيحة للعناية بالشعر في شهر رمضان

يُفيد الصيام خلال شهر رمضان المبارك في مساعدة الجسم على التخلص من السموم. ومع ذلك، قد يفقد الجسم بعض العناصر الغذائية الداعمة لصحة الشعر، فيصبح أكثر عرضة للجفاف، وتقصّف أطرافه. لذلك، من المهم جداً الحفاظ على رطوبة شعرك، وتخصيص روتين عناية بالشعر؛ لتزويد ألياف بناء الشعر بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها للبقاء قوية وصحية. إليك، طرق العناية بالشعر في شهر رمضان المبارك لتحافظي على مظهره فاتناً. إليك، روتين العناية بشعرك في شهر رمضان:

غسل الشعر

  • عدم الإفراط في استعمال الشامبو يُسبب زيادة الدهون في الشعر، خاصة إذا كان خفيفاً. عادةً، تتطلب فروة الرأس الدهنية تنظيفاً أكثر تواتراً للتخلص من الدهون، حيث تنتج الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس الكثير من الزهم، وتؤثر على مظهر الشعر فيبدو دهنياً بشكل لافت.
  • استخدام الماء الفاتر عند غسل الشعر، وشطفه بالماء البارد لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يعزّز من حيوية الشعر.
  • اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك. إذا كانت فروة رأسك تميل إلى أن تكون دهنية، تجنّبي استعمال الشامبو المرط. واستخدمي تركيبة واحدة لمعالجة فروة رأسك الدهنية، متبوعة بتركيبة مختلفة لغسل جذور الشعر.
  • إما إذا كانت فروة رأسك جافة، فمن الضروري استخدام شامبو يعزّز الرطوبة، وتجنّبي استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات.

ترطيب الشعر

  • يتعرّض الشعر خلال شهر رمضان والصيام لساعات طويلة إلى جفاف الشعر. لذا، احرصي على ترطيب شعرك. فهذه الخطوة تعدّ من أهم خطوات العناية بالشعر؛ إذ تعمل على تقوية بنية جذور الشعر، مما يمنع الأضرار المتمثلة في التقصف والتساقط.
  • احرصي على تطبيق ماسك مرطب للشعر مرة على الأقل أسبوعياً، ومراعاة اختيار الماسك المناسب لنوع شعرك لتلبية احتياجاته، والحصول على أفضل النتائج.

تقشير فروة الرأس

الإفراط في إفراز الزهم، يُسبّب في ظهور القشرة والحكة. للتخلّص من هذه المشكلة، يُنصح بتقشير فروة الرأس لإزالة خلايا الجلد الميتة، والرواسب المتراكمة جراء استخدام مستحضرات العناية بالشعر، التي تؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر. يساعد تقشير فروة الرأس بعد الصيام على تنشيط الدورة الدموية، ما يعزّز من نمو بصيلات شعر جديدة قوية وصحية.

تطبيق الزيوت

  • يُعدّ فيتامين "إي" أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية الفعالة لاستعادة صحة الشعر ولمعانه؛ إذ تساعد الزيوت على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغليف الشعر، إضافة إلى ضبط إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.
  • طبقي كبسولات الزيت على شعرك، وتدليك فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك، كي تتغلغل خصائص الزيت في الشعر، انتظري خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء.

أطعمة تعزز صحة الشعر

  • يُفيد شرب كميات وافرة من الماء، أو شرب الشاي بالأعشاب، على تعويض الجسم للماء المفقود اثناء الصيام؛ للحفاظ على مستويات السوائل في جسمك. تجنّبي المشروبات الغازية، وتلك التي تحتوي على الكافيين، وذلك تفادياً لجفاف الجسم، الذي بدوره يؤدي إلى تقصف الشعر وغيرها من المشكلات. يحتاج الشعر إلى توازن جيد من أوميغا 3، والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات، ليبقى قوياً ولامعاً. لذلك، احرصي في شهر رمضان على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، كالأسماك والخضروات الورقية الغنية بفيتامين "سي" والمعادن، التي يتوق إليها شعرك لتقوية بصيلاته.
  • إلى جانب ذلك، يُفيد تناول المكسرات المجففة في تحسين صحة الشعر، نظراً لغناها بالأحماض الدهنية والعناصر الغذائية الممتازة للشعر. كما تؤثر البطاطس الحلوة تأثيراً إيجابياً على أنسجة فروة الرأس، وتقاوم تساقط الشعر، ويرتبط تأثيرها هذا بغناها بفيتامين (أ) وبالبروتين والمعادن، كالحديد والنحاس. أما بذور عباد الشمس فتوفر الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات الضرورية لتطويل الشعر وتغذية بصيلاته.