أساليب مكياج وتسريحات شعر لافتة من اليوم الأول لكأس السعودية للفروسية 2024

مكياج كأس الفروسية
روان حسين- تصوير خاص لسيدتي

في اليوم الأول لكأس السعودية للفروسية 2024، حرصت كثيرات من النجمات ومدونات الموضة والنساء السعوديات من مختلف المجالات، على حضور فعالياته، فتألقن بإطلالات متنوعة، مستوحاة جميعها من التراث السعودي الأصيل الغني بالموروثات الثقافية والشعبية، والجمالية بشكل خاص؛ حيث اعتُمدت أساليب مكياج متنوعة ترتكز بشكل خاص على الكحل الأسود، العامل الأساس في المكياج العربي، وتسريحات شعر مختلفة مزينة بأكسسوارات شعر مستوحاة من التراث الشعبي السعودي.
وقد رصدنا في ما يلي، مجموعة أساليب مكياج وتسريحات شعر لافتة من اليوم الأول لكأس السعودية للفروسية 2024.

عبير سندر بمكياج غليتر وتسريحة الشعر الويفي

عبير سندر- تصوير خاص لسيدتي


عارضة الأزياء ومدونة الجمال عبير سندر تألقت على هامش فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل 2024، بإطلالة جذابة، تم فيها اعتماد مكياج عيون غليتر باللون الزهري على الجفن العلوي، مع خطوط الأيلاينر على منبت الجفن العلوي، التي أتت مسحوبة إلى خارج العين، كما تم دمج الكحل تحت العين بأسلوب دخاني ناعم، وتمرير الكحل الأسود داخل العين، إلى جانب طبقات عدة من الماسكار. أما أحمر الشفاه؛ فقد تم اعتماده باللون الزهري الغامق بتركيبة مخملية.
في المقابل، تألقت بتسريحة الشعر الويفي المنسدل الكلاسيكية مع الفرق النصفي، وزيتنها بأكسسوار أبيض وذهبي مستوحى من التراث السعودي.
قد يعجبك أيضاً أن تستوحي صيحات مكياج مناسبة لكأس السعودية للفروسية 2024 من وحي مدونات الموضة

سوسن القاضي بمكياج سموكي وتسريحة الكعكة العالية

سوسن القاضي- تصوير خاص لسيدتي


سوسن القاضي، مدونة الموضة ومنسقة الأزياء، اعتمدت على سجادة كأس السعودية للفروسية إطلالات أنثوية لافتة تضج حياة وحيوية، حيث تألقت بفستان طويل مع كاب كشكش بلون اللافندر، ونسقت معه مكياج عيون سموكي دافئاً بدرجات اللون البني والبنفسجي الفاتح، مع الرموش المستعارة والكحل البني داخل العين. وإلى جانبه، تم اعتماد مكياج بشرة مشرق بنغمات وردية مشرقة، مع أحمر الشفاه النيود المات.
كذلك، تألقت بتسريحة الكعكة العالية المصقولة مع الفرق النصفي والغرة المشدود بالكامل إلى الخلف، ونسقت معها أكسسوار مميزاً باللون الخزامى.

خيرية أبو لين بمكياج عربي ثقيل وتسريحة الشعر المرفوع

خيرية أبو لبن- تصوير خاص لسيدتي


الفنانة خيرية أبو لبن حضرت من جانبها فعاليات اليوم الأول لكأس السعودية للفروسية 2024، وتألقت خلالها بمكياج عربي ثقيل بتدرجات ترابية فوق الجفن العلوي، كما تم تظليل الجفن السفلي بظل العين النيود المائل إلى البني، وتم اعتماد تغطية كاملة للبشرة بنغمات برونزية متوهجة، وأيضاً تطبيق أحمر الشفاه باللون النيود المائل إلى البني.
كذلك، اختارت تسريحة الشعر المرفوع مع خصلات الشعر الويفي المنسدلة على جانبي الوجه، ونسقت معها بوندانا بلون فستانها نفسه.

روان حسين بمكياج غامق وتسريحة الشعر نصف المرفوع

روان حسين- تصوير خاص «سيدتي»


بدورها، تألقت روان حسين، بإطلالة حيوية، اعتمدت فيها فستاناً طويلاً مطرزاً باللونين الأبيض والأخضر والذهبي، الذي يعبِّر عن مبادرة السعودية الخضراء. ونسقت معه مكياج عيون باللونين البني والأسود؛ إذ تم دمجهما فوق كامل الجفن العلوي، وتم استخدام الكحل داخل العين والرموش المستعارة البارزة. مكياج البشرة أتى مصقولاً بلون موحد، إلى جانب أحمر الشفاه النيود.
في المقابل، اعتمدت تسريحة الشعر الويفي نصف المرفوع مع الغرة المشدودة إلى الخلف المزينة بأكسسوار مرصع باللونين الذهبي والأخضر، وطرحة باللون الأبيض.
زينة الجدات والأمهات السعوديات بلمساتها التراثية

أميرة الحازمي بمكياج ترابي مات

أميرة الحازمي- تصوير خاص «سيدتي»


أما مصممة الأزياء أميرة الحازمي؛ فقد اختارت إطلالة أنيقة وراقية تحاكي التراث السعودي، فتألقت بفستان طويل باللون الأسود، تميز بياقته وأكمامه المطرزة بالسنابل.
ونسقت معه مكياج عيون ترابياً مات ناعماً، تم فيه تظليل الجفن العلوي باللون البني، وتم تحديد العين بالكحل العين، إلى جانب وضع طبقات عدة من الماسكرا. كذلك، أتى مكياج البشرة ناعماً بتغطية خفيفة وبنغمات مشمشية مشرقة، في حين اعتُمد أحمر الشفاه بتركيبة غير لامعة باللون الوردي.

حصة الحديثي بمكياج هادئ وتسريحة الشعر المرفوع

حصة الحديثي- تصوير خاص «سيدتي»


الإعلامية حصة الحديثي، تألقت من جهتها بإطلالة ناعمة وجذابة ارتكزت على الزي الشمالي باللون الأسود المطعم بألوان حيوية ولا سيما اللون الأزرق.
ونسقت معه مكياجاً هادئاً، ارتكز على تظليل الجفن العلوي بظل العين النيود القريب إلى لون بشرتها، وتم تمرير الكحل البني على منبت الرموش العلوية، واستُخدمت الرموش المستعارة الطويلة.
في المقابل، اختارت تغطية خفيفة للبشرة بلون موحد. أما أحمر الشفاه فاعتمدته باللون الوردي المات الخافت.
كذلك، تألقت بتسريحة الشعر المرفوع بالكامل إلى الخلف، ونسقت معها أكسسوار شعر مستوحى من تراث الأزياء السعودي.