مكياج الإسبريسو.. تألقي بأبرز صيحات شتاء 2024 وأكثرها رواجاً وشعبية

مكياج الاسبريسو
مكياج الإسبريسو.. تألقي بأبرز صيحات شتاء 2024 وأكثرها رواجاً وشعبية

إذا كنتِ ترغبين في إطلالة دافئة ومتألقة، ومتوهجة كأشعة الشمس في فصل الصيف؛ لا بد إذن أن تواكبي موضة مكياج الإسبريسو الذي يرتكز على درجات البني العميقة والغنية التي تعزز من جمال ملامحك، وتضفي على إطلالاتك لمسة فريدة ومتميزة. وفيما يلي رصدنا لكِ كل ما يجب أن تعرفيه عن مكياج الإسبريسو، ما هو؟ وكيفية الحصول عليه، ومجموعة مستحضرات تسهل عليكِ تطبيقه.

بما يتميز المكياج الإسبريسو؟

يكمن مفتاح مكياج الإسبريسو في درجات اللون البني الغامقة؛ مثل البني الشوكولاتة والبني الموكا، التي يتم استخدامها في المكياج السموكي بشكل خاص، ومكياج الشفاه، وهي عناصر تخلق مظهراً أنثوياً مثالياً للأمسيات وموسم الأعياد. فكري هذا الشتاء إذن، في التركيز على ظلال العيون الإسبريسو الداكنة والجريئة وعظام الخدود المحددة والمنحوتة بإتقان بنغمات البني المتوهجة والشفاه المرسومة والممتلئة بلون الشوكولاتة. والنتيجة ستكون مكياجاً مذهلاً؛ يجسد جوهر كوب غني من الإسبريسو الدافئ، ما يضمن لكِ إطلالة متميزة تلفت الأنظار في أي سهرة أو مناسبة.

أساسيات مكياج الإسبريسو

القاعدة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bella(@bellahadid)


يجب أن تبدئي مكياج الإسبريسو باستخدام البرايمر؛ لأنه أساسي في جعل المكياج ثابتاً لفترة أطول، فضلاً عن إنشائه قاعدة خالية من العيوب لهذا المظهر المستوحى من قهوة الإسبريسو، بعد ذلك اختاري كريم أساس يوفر لكِ تغطية خفيفة إلى متوسطة، ويضمن لكِ الحصول على مظهر طبيعي متألق حتى في ظل الأجواء الشتوية الباردة. ولضمان لمسة نهائية سلسة؛ أتبعي كريم الأساس ببودرة الوجه الشفافة، التي لا تساعدك في التحكم بلمعان البشرة فقط، وإنما أيضاً توفر لملامحك توهجاً طويل الأمد، ويجعلها تبدو منتعشة طوال الوقت.

خدود متوهجة ودافئة

للحصول على بشرة متوهجة بنغمات دافئة تناسب مكياج الإسبريسو، ننصحك باستخدام برونزر مات؛ لتحديد الوجه بأسلوب ناعم وإضفاء الدفء على بشرتك. باستخدام البرونزر غير اللامع وفرشاة الكونتور الناعمة؛ طبقي البرونزر على تجاويف خديك وصدغيك وخط الفك.
وفي هذا السياق، قد يفيدك أن تأخذي بمجموعة نصائح لاختيار وتطبيق البرونزر Bronzer The Ultimate Guide

حواجب مصقولة


يجب أن يكون حاجباكِ مصقوليْن للحصول على مكياج متكامل وملامح متناسقة. وفي هذا الإطار، ننصحكِ باستخدام جل أو ماسكرا الحواجب؛ لتثبيت شعيرات الحواجب، من خلال تمشيطها إلى الأعلى ووضعها بشكل مسطح على الجلد؛ للحصول على مظهر رقيق ومصقول. ومن خلال هذه الخطوة، ستبدو عيناكِ مرفوعتيْن ومشدودتيْن، كما تمنحك مساحة أكبر للجفن لتطبيق ظلال العيون بحرية.


مكياج عيون صفارة الإنذار Siren Eye

منذ أشهر عدة، ومكياج صفارة الإنذار، أو ما يُعرف بالـ Siren Eye، يجتاح مواقع الموضة والجمال، خاصة موقع "تيك توك"، وهو يشبه إلى حد بعيد المكياج السموكي، لكن بلمسات أكثر دراماتيكية وقوة وحدة. ويعد مكياج العيون هذه المفتاح الأساسي في مكياج الإسبريسو. وللحصول عليه، طبقي ظل العين البني الداكن على ثنية العين والزاوية الخارجية للعين، ما يحسن من مظهر العيون ويضفي مظهراً جذاباً ومصقولاً. ولمظهر أكثر جرأة؛ بإمكانك تمرير ظل العين البني بلون الكاكاو أو الرمادي الغامق فوق الجفون العلوية، ثم حددي تجعد العين بظل العين البني العميق، وادمجيه جيداً؛ للحصول على سحبة عين مرفوعة. وأخيراً، قومي بوضع ظل العين البني العميق على طول خط الرموش السفلية، فهذه الخطوة تبرز عينيك وتمنحهما عمقاً.

أيلاينر الإسبريسو


لتحديد العين وإبرازها في مكياج الإسبريسو، ننصحك باستخدام أيلاينر باللون البني الداكن؛ لرسم خط رفيع ناعم يغمر الجفون، هذا إن كنتِ من صاحبات العيون المستديرة. أما إذا كنتِ من صاحبات العيون المقلوبة؛ فركزي على إبراز الزوايا الخارجية لخطي الرموش العلوية والسفلية، ما يحسّن شكل عينيك ويمنحهما توازناً جذاباً. أما إذا كنتِ من صاحبات العيون الصغيرة؛ فطبقي الأيلاينر بأسلوب عين القطة؛ لأنه يجعل العين تبدو مرفوعة وأكثر اتساعاً وأكبر حجماً. وبالنسبة إلى العيون اللوزية، فصاحبتها محظوظة جداً؛ لأن رسمات الأيلاينر بأشكالها المختلفة تناسبها جداً.
ولإتقان تطبيق الأيلاينر، اتبعي مجموعة حيل مذهلة لتطبيق الـ أيلاينر كالمحترفين

رموش طويلة ومتدفقة

لإكمال مظهر العيون بطريقة مثالية، تبرز أهمية الرموش لتعزيز جمال العين وتحسين مظهرها وجعلها كبيرة واوسعة، لذلك استخدمي ماسكرا مصمَّمة لتطويل الرموش وتعزيز حجمها، لا سيما عند الزاوية الخارجية للرموش الطبيعية، كما بإمكانك الاستعانة بالرموش المستعارة الناعمة؛ لتجعلي من عينيك النقطة المحورية في مكياج الإسبريسو.

شفاه بارزة بنغمات القهوة


لإبراز شفتيك وجعل مكياج الإسبريسو متناسقاً، ننصحك بتحديد الشفاه أولاً باستخدام محدد الشفاه باللون البني، ثم املئي شفتيك بأحمر الشفاه النيود بدرجة تتناغم مع لون بشرتك، كما بإمكانك تخطي محدد الشفاه، واعتماد أحمر الشفاه الغلوسي باللون البني الفاتح.

مستحضرات تسهل عليك الحصول على مكياج الإسبريسو

كريم الأساس Forever Skin Glow من ديور Dior

كريم أساس من ديور Dior


يجعل كريم الأساس هذا من ديور البشرة ندية وذات ملمس ناعم وأكثر إشراقاً ودفئاً في آن، مع الحفاظ على مظهرها الطبيعي، كما أنه يحتوي على مستخلصات السوسن والكركديه وزهرة الثالوث التي تعمل على تنشيط البشرة وحمايتها من العوامل القاسية.

باليت ظلال العيون Master Mattes Eyeshadow Palette من ميك آب باي ماريو Makeup by Mario

باليت ظلال العيون من ميك آب باي ماريو Makeup by Mario


تحتوي هذه الباليت على 12 من ألوان ظلال العيون الدافئة والناعمة في آن، وهي تساعك في الحصول على أساليب المكياج المستوحاة من القهوة والإسبريسو، بدءاً من اللون البني الفاتح، وصولاً إلى درجات الإسبريسو العميقة.

هايلايتر Soleil De Feu من توم فورد Tom Ford

هايلايتر من توم فورد Tom Ford


يعد هذا الهايلايتر من توم فورد من أفضل الخيارات لمكياج الإسبريسو، فهو يتميز بتركيبته البودرة الناعمة جداً، التي بالإمكان تطبيقها بدقة فائقة، فتمنح بشرتك توهجاً جميلاً بلون الكراميل.

بلسم الشفاه الملون Afterglow Lip Balm in Laguna من نارس Nars

بلسم الشفاه الملون من نارس Nars


يمكن استخدام بلسم الشفاه هذا كطبقة علوية فوق أحمر الشفاه البني الذي ستعتمدينه في مكياج الإسبريسو، فهو يبرز شفتيك ويغمرهما بلمسة رقيقة لامعة ومتدفقة، كما أنه يوفر ترطيباً عميقاً وطويلاً للشفاه، كما بإمكانك اعتماده بمفرده كقاعدة أساسية للشفاه.