عطور زهرة الذرة بنفحات آسرة لا يمكن مقاومتها.. اصنعيها بنفسك

عطور زهرة الذرة بنفحات آسرة لا تمكن مقاومتها.. اصنعيها بنفسك
عطور زهرة الذرة بنفحات آسرة لا تمكن مقاومتها.. اصنعيها بنفسك

زهرة الذرة، والمعروفة أيضاً باسم سنتوريا سيانوس هي نبات مُزهر، غالباً ما يتم تقديره بسبب أزهاره الزرقاء النابضة بالحيا، في حين أن زهرة الذرة نفسها لا تُنتِج عطراً قوياً، بَيْد أنه يمكن غرس بتلاتها أو استخدامها في صنع العطور؛ لإضفاء رائحة رقيقة وناعمة. ما رأيكِ سيدتي أن تختبري نفحات عطور زهرة الذرة الخلابة، ودمجها في عطرك الخاص، فيما يأتي، بعض الطرق التي يمكن من خلالها دمج زهرة الذرة في عطرك المفضَّل:

اصنعي عطرك المميز بنغمات زهرة الذرة الفواحة

عطور زهرة الذرة بنفحات لا تقاوم - الصورة من[ Freepik - by KamranAydinov

إن استخدام زهرة الذرة في صناعة العطور ليس شائعاً مثل أنواع الزهور والورود الأخرى، لكن يستخدم بعض العطارين الحرفيين زهرة الذرة، كجزء من لوحة المكوّنات الطبيعية الخاصة بهم؛ لإنشاء روائح فريدة من نوعها.

وعلى الرغم من أن زهرة الذرة لا تنتج كمية كبيرة من الزيت العطري من خلال الطرق التقليدية مثل التقطير بالبخار، إلا أن بعض الشركات المصنّعة قد تستخدم تقنيات الاستخراج الحديثة لالتقاط رائحة الزهرة. تجدرالإشارة، إلى أنه غالباً، ما يختار الناس العطورالتي يتردد صداها مع مزاجهم وتفضيلاتهم وهويتهم؛ مما يسمح لهم بالإدلاء ببيان فريد عن أنفسهم. ما رأيك في ترك بصمة خاصة بك، وخلق بطاقة عبور إلى قلوب الآخرين، وترك نفحات حسيّة في الذاكرة؟ إليكِ، كيفية صنع عطور زهرة الذرة بنفحات مميزة:

عطر زهرة الذرة بنفحات الزيوت الطبيعية

تنسجم نفحات زهرة الذرة مع الزيوت الناقلة لتشكل عطراً مميزاً - الصورة من Freepik - by wirestock

للحصول على عطر مميّز بنفحات زهرة الذرة الفوّاحة، ضعي بتلات زهرة الذرة في الزيوت الطبيعية الناقلة، مثل الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو، وانتظري ليلة كاملة؛ كي يمتص الزيت العطر الرقيق للزهرة، يمكن استخدام هذا الزيت المنقوع كقاعدة أساسية في عطرك المفضّل.

ما رأيك بالتعرف إلى كيفية صنع العطر باستخدام الزيوت الطبيعية في المنزل؟

عطر زهرة الذرة بنغمات الزهور

عطر مميز بنغمات زهرة الذرة والزهور الفواحة

لزهرة الذرة نفحات تنسجم مع نغمات الزهور، وتشكّل مزيجاً عطرياً لا يقاوَم، وغالباً ما يتم دمج زهرة الذرة مع روائح زهرية أو عشبية أخرى؛ لخلق عطر متوازن، إذا كنتِ من محبات النغمات الزهرية، وترغبين في تعزيز رائحتها، يُمكنك إضافة بضع قطرات من زيت زهرة الذرة إلى عطرك ذي القاعدة الأساسية من الزهور.

مجففات زهرة الذرة في عطر ناعم

يُمكنك استخدام بتلات زهرة الذرة المجففة لصنع عطر بنغمات ناعمة وسلسة من ماء الورد، هذه التركيبة، لا تضيف جاذبية حسية فحسب؛ بل يمكنها أيضاً إطلاق عطر خفيف وناعم في الهواء. للحصول على هذا العطر، انقعي بتلات زهرة الذرة في ربع كوب من ماء الورد، انتظري ثلاثة أيام، ثم تخلّصي من البتلات المجففة، واحتفظي بالماء فقط، واسكبيه في زجاجة عطر فارغة؛ لتعطّري بها نفسك.
سيعجبك أيضاً: تجربة نغمات خريف 2024 في عطر واحد أنيق وراقٍ برائحة تدوم طويلاً

زهرة الذرة في سطور

زهرة الذرة، والمعروفة علمياً باسم سنتوريا سيانوس، هي نبات مُزهر ينتمي إلى عائلة أستراسيا، موطنها الأصلي أوروبا، ولكن تمّ زرعها في أجزاء أخرى من العالم، يشتهر النبات بأزهاره الزرقاء النابضة بالحياة، على الرغم من أنه يمكن أن يُنتج أيضاً أزهاراً وردية أو بيضاء أو أرجوانية، تنمو عادةً في الحقول والمروج، وتتميز أزهاره بمظهر مميز مع بتلات ضيقة تُشعّ من قرص مركزي؛ مما يمنحها مظهراً يشبه الأقحوان أو يشبه الشوك،عادةً، ما يكون جذع النبات نحيفاً، ويمكن أن يصل ارتفاعه من 12 إلى 36 بوصة (30 إلى 90 سم)، تمت زراعة أزهار الذرة لقيمتها الزخرفية، وتستخدم أحياناً في الحدائق كنباتات زخرفية، بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام الزهور تاريخياً لأغراض مختلفة، مثل العلاجات الطبيعية وإنتاج الصبغة، وتستعمل أحياناً كمكوّن مطيب في شاي الأعشاب.
قد يهمك الاطلاع على قواعد استخدام العطور حسب فنّ الإتيكيت

ما لا تعرفينه عن أهمية العطور

العطر جزء لا يتجزأ من الثقافات والتقاليد المختلفة عبر التاريخ

يحمل العطر أهمية كبيرة لأسباب مختلفة، سواء من المنظورين الجمالي أو التاريخي، فيما يلي عدة أسباب تجعل العطر مهماً:

التعبير عن الذات

العطر هو شكل من أشكال التعبير عن الذات؛ إذ يمكن أن ينقل اختيار رائحة معينة شخصية الفرد وأسلوبه وفرادته، غالباً، ما يختار الناس العطور التي تعبّر عن شخصيتهم.

تعزيز المزاج

العطور بمختلف أنواعها، لديها القدرة على التأثير على العواطف والحالات المزاجية،  يمكن للرائحة اللطيفة أن ترفع معنوياتك، وتعزز الثقة، وتخلُق جوّاً إيجابياً، وقد يربط الكثير من الناس روائح معينة بذكريات أو تجارب سعيدة؛ مما يجعل العطر أداة قوية لإثارة المشاعر الإيجابية.

تأثير اجتماعي إيجابي

يمكن أن يكون للعطور تأثير اجتماعي إيجابي؛ حيث تُسهم في الاستمالة الشخصية والنظافة؛ فالعطر المختار جيداً، يترك انطباعاً دائماً عند الآخرين؛ مما يساهم في جاذبية الفرد بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك، رائحة العطر تبثُّ إحساساً قوياً يمكن أن يثير الذكريات ويخلُق اتصالاً حسياً مع الآخرين.

أهمية ثقافية وتقليدية

العطر جزءٌ لا يتجزأ من الثقافات والتقاليد المختلفة عبْر التاريخ، تم استخدامه في الطقوس والاحتفالات والمناسبات المختلفة، الثقافات المختلفة لها عطورها الفريدة، وغالباً ما تلعب العطور دوراً في تعزيز الرمزية الثقافية والتقاليد وجوهر أماكن معينة.

العناية الشخصية والرفاهية

يدمج الكثير من الناس العطور في روتين العناية اليومية كوسيلة للعناية الشخصية، يمكن أن يكون استخدام العطر المفضّل، من الطقوس التي تجلب الراحة والشعور بالرفاهية، وتطبيق العطر أيضاً عملية مهدّئة وتأملية.

باختصار، تمتد أهمية العطر إلى ما هو أبعد من رائحته اللطيفة، إنه يشمل التعبير الشخصي والرفاهية العاطفية والأهمية الثقافية والأثر الاجتماعي؛ مما يجعله جانباً متعدد الأوجه وقيّماً في حياة الإنسان.

 

*ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج عليكِ استشارة طبيب مختص.