مكياج سموكي بني.. خيار كلاسيكي لا يمكن أن تخطئي في اختياره

مكياج سموكي بني
مكياج سموكي بني من عرض جورج حبيقة Georges Hobeika-الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

عندما تفكرين في الحصول على مظهر أنثوي أخاذ، لا يمكنك أبداً أن تخطئي في التوجه إلى الخيارات الكلاسيكية الراقية، وتحديداً المكياج السموكي باللون البني، فهذا المكياج يمنحك إطلالة دافئة وهادئة، ويبرز لون عينيك ويمنحهما عمقاً وجمالاً، بالإضافة إلى أن البني يتناغم مع جميع درجات البشرة من دون استثناء، انطلاقاً من ذلك، ما رأيك في اعتماد مكياج سموكي بني بأساليب متنوعة، ناهيك بطريقة سهلة وسريعة لتطبيقه؟ تابعينا لمزيد من التفاصيل.

 

مكياج بني سموكي بلمسة لامعة

مكياج سموكي بني ناعم من عرض آشي ستوديو Ashi Studio -الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


إذا كنت تحبين اعتماد المكياج السموكي البني لإطلالاتك النهارية؛ فلا تترددي في اعتماده ناعماً تقومين بتطبيقه بسلاسة وبخطوات سهلة، من خلال تمرير ظل العين البني الفاتح المات على كامل الجفن العلوي، ومن ثم تمررين فوقه ظل العين اللامع باللون البني الغامق، على أن تدمجي ظلال العيون فوق الجفن وزاوية العين الخارجية بأسلوب دخاني ناعم.
ضعي طبقات عدة من الماسكرا، وطبقي أحمر الشفاه الفاتح الخفيف، وقد اخترنا لك هذا المكياج من عرض دار آشي ستوديو Ashi Studio في أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2023.
في هذا السياق، فإن صيحة مكياج السموكي مستمرة بقوة في 2024، فلا تترددي في اعتماده.

مكياج ميتاليك بني بأسلوب السموكي

مكياج سموكي ميتاليك بني من عرض جورج حبيقة Georges Hobeika -الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


أما للمناسبات الخاصة والأعياد والحفلات الكبرى، فبإمكانك أن تتألقي بمكياج سموكي ميتاليك باللون البني؛ يضيء عينيك ويبرزهما بأسلوب عميق فائق الجمال، ضعي في البداية طبقة خفيفة من ظل العين البيج الفاتح فوق كامل الجفن العلوي، من ثم طبقي ظل العين البني الميتاليك الداكن على كسرة العين والجفن الثابت والمتحرك، وابدئي بدمج الظلال من منبت الجفون باتجاه زاوية العين الخارجية، ظللي الجفن السفلي باستخدام ظل العين البني الفاتح، ومرري الكحل البني داخل العين، من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش المستعارة، أما أحمر الشفاه فاعتمديه بلون خفيف قريب إلى لون بشرتك، واخترنا لك هذا المكياج من عرض دار جورج حبيقة Georges Hobeika في أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2023.
ولاكتمال إطلالتك، تعرفي إلى أحمر الشفاه النيود لجميع أنواع البشرة


طريقة تطبيق مكياج سموكي باللون البني بخطوات سهلة


يعد مكياج العيون السموكي إحدى صيحات المكياج التي صمدت أمام اختبار الزمن لسبب وجيه؛ فهو مكياج جذاب للغاية لجميع ألوان البشرة وألوان العيون، ووسيلة سهلة لإضافة لمسة من التألق إلى أي لوك ترغبين في اعتماده، ونظراً إلى أن مكياج العيون السموكي البني يتطلب الكثير من المزج واعتماد ظلال غامقة، ننصحك بتطبيق مكياج العين قبل وضع كريم الأساس والبلاش، كما أنك تحتاجين إلى الكونسيلر لتنظيف ظلال العيون الزائدة، ولمساعدتك في تطبيقه بطريقة سهلة، لا تترددي في اتباع الخطوات التالية:

  • جهزي جفونك باستخدام برايمر العين: يساعد البرايمر على منح جفونك قاعدة ناعمة ويساعدك في تطبيق متساوٍ للظلال على طول الجفون، فضلاً عن أنه يساعد في تثبيت المكياج لوقت أطول؛ لذلك، قبل البدء بتطبيق ظلال العيون، ضعي برايمر العين فوق الجفن العلوي وتحت الجفن السفلي وادمجيه جيداً.
  • تطبيق ظلال العيون: ابدئي مكياج العين بتطبيق ظل العين الفاتح على كامل الجفن العلوي، فإذا كانت بشرتك فاتحة؛ فاستخدمي ظل العين الفاتح القريب إلى لون بشرتك، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية أو السمراء، فإن ظل العين البيج الفاتح هو الخيار الأمثل لك، بعد تطبيق ظل العين الفاتح ودمجه جيداً، طبقي ظل العين البني الفاتح على ثنية العين، ومرريه بلطف من منتصف جفنك إلى الزاوية الخارجية للعين، من ثم، طبقي ظل العين البني الغامق فوق الظل الفاتح، وادمجي الظلال نحو الزاوية الخارجية للعين، حيث يجب أن تكون دخانية أكثر كثافة، والأمر نفسه بالنسبة إلى الجفن السفلي، ولإضاءة العين، مرري ظلاً فاتحاً جداً تحت عظمة الحاجب وعلى مدمع العين.
  • الأيلاينر والكحل والماسكرا: مرري الكحل البني على الخط المائي للعين، ومدى الأيلاينر البني السائل بخط رفيع بحيث يغمر كامل منبت الجفن العلوي، كما أن بإمكانك سحبه قليلاً إلى خارج العين، من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا.
  • نظفي أي ظلال عيون متناثرة أو زائدة باستخدام الكونسيلر وبواسطة فرشاة صغيرة، بعدها طبقي كريم الأساس والبلاش، بألوان تتناغم مع لون بشرتك، ويعد البلاش البرونزي الأفضل مع المكياج الدخاني البني.
  • أحمر الشفاه: يعد أحمر الشفاه المات باللون النيود المائل إلى الوردي الخيار المثالي لذوات البشرة الفاتحة، أما النيود المات المائل إلى البني فيعد رائعاً لذوات البشرة الحنطية والسمراء.