زوري الأشجار المحترقة في "إيداهو" الأمريكية

5 صور

تحتضن ولاية "أيداهو" الأمريكيّة متنزّهات طبيعيّة تتمتّع بشهرة عالمية، بالإضافة إلى عدد كبير من البحيرات والأنهار. وهي تشكّل المكان الأبرز لهواة المغامرات الطبيعيّة...تعالوا معنا في مشوار إلى ولاية "أيداهو" الأمريكيّة:
لا تفوّتوا زيارة:
-مدينة "بويز" Boise:
وتقدّم المدينة لزائرها مجموعة كبيرة من النّشاطات، كالسير على التلال الواقعة شمال وسط المدينة وعلى طرق "بوازي ريفيري غرينبلت" Boise River Greenbelt التي تمتدّ على طول النهر. ولعلّ نهر "بوازي" Boise يُشكّل وجهةً محبّبةً لصيد الأسماك والسباحة والإبحار.
وتستقطب محطة "بوغوس باسين" Bogus Basin الواقعة على بعد 26 كيلومتراً خارج المدينة عدداً كبيراً من النشاطات الشتويّة كالتزلّج والتزحلق على الجليد.
ويقوم "وورلد سنتر فور بيردز أوف براي" World Center for Birds of Prey الواقع خارج المدينة أيضاً بحماية بعض أنواع الطيور المهدّدة بالانقراض.
-مدينة "بوست فولز" Post Falls:
وفي هذه المدينة، يُمكن مشاهدة وادي "سنايك" Snake بمناظره الرائعة والمواقع الطبيعيّة التالية: "هلز كانيون ناشونال ريكرياشن أريا" Hells Canyon National Recreation Area و"شوشون فولز"Falls Shoshone و"كرياتورز أوف ريكرياشن أريا" Creaters of Recreation Area و"ذا مون" The Moon، بالإضافة إلى بعض المتاحف في "أيداهو فولز" Idaho Falls.

أبرز النّشاطات
1 ـ زيارة "متنزه يلوستون الوطنيّ" Yellowstone National Park الواقع شمال غرب "يومينغ" Wyoming، حيث يوجد جزء صغير منه في ولايتي "أيداهو" و"مونتانا" الجارتين. تأسّس المتنزه في عام 1872، ويُعتبر أقدم متنزّه وطنيّ في العالم.
2 ـ الأشجار المحترقة: أحاطت الحمم أثناء تدفّقها الأشجار، بدون أن تجعلها تتفحّم، ما جعل منظرها جميلاً للغاية!
3 ـ أنبوب الحمم: عندما سالت الحمم وبردت، شكّلت قشرة على السّطح، إلا أنّها استمرّت في التدفّق تحت القشرة التي شكّلتها، تاركةً مغارة مخروطيّة الشكل.
إنّ الحفظ الجيّد لهذا الموقع يعود إلى حداثته الجيولوجيّة، فهو كان قد تشكّل بين 1500 و2000 عام.
4 ـ زيارة "سيتي أوف روكس" City of Rocks، خلف الحدود بين "أيداهو" و"يوتاه"، حيث تحلو ممارسة النّشاطات، وسط إطار طبيعيّ ساحر.