نصائح مفيدة استعدادًا للرحلة العائليّة الأولى

إن كنت تسافرين للمرة الأولى برفقة عائلتك، عليك الإنتباه إلى هذه الإرشادات التي يقدمها لك موقع "سيدتي نت"، وبالتالي ستحظين برحلة هادئة وممتعة:
1-الوجهة المختارة:
اختاري الوجهة التي تلبي تطلّعات عائلتك، لكن لا تنسي أنّك أنتِ أيضًا معنيّة بالعطلة وتستحقّين قسطًا من الراحة.إن كنت غير راغبة بالانتظار في الصفوف الطويلة والمزدحمة، فلا ننصحك أبدًا بالتوجّه مثلاً إلى مدينة "ديزني" فقط لإرضاء أطفالك.عوضًا عن ذلك، ابحثي عن وجهات مسليّة. وبالتالي، ننصحكِ بـ"سري لانكا" حيث ستدهش الطبيعة الأولاد من جهة ويستمتع الكبار بوقتهم من جهة أخرى.
2-النشاطات الممكنة:
هل تميلين إلى اصطحاب العائلة إلى حديقة الملاهي المتطوّرة تكنولوجياً، وبالتالي دفع أموال طائلة لترفيه أطفالك؟ تمهّلي قليلاً قبل اتخاذ هكذا قرار لرحلة سياحية قد تندمين عليها بسبب تكلفتها الباهظة. عوضًا عن تبذير الأموال في هكذا أماكن، ننصحكِ باصطحاب العائلة إلى مدينةٍ تعجّ بمناظر طبيعيّة جميلة حيث يمكنهم الاستمتاع ببحيرة طبيعيّة، أو باختبار وسائل نقل غير معتادين عليها إذ إنّها طريقة غير مكلفة للاستمتاع كما أنّها توطّد الروابط العائلية.
3-مكان الإقامة:
قبل اختيار الوجهة السياحية وحجز مقعد لك على متن الطائرة، هل فكرّت أين ستبيتين مع عائلتك؟إن كنت لا تمانعين الطهي خلال العطلة، ننصحك باستئجار شقّة صغيرة، ولكن إن رغبت بغير ذلك عندها لا بد من حجز جناح كبير في أحد الفنادق حيث يمكن طلب الطعام إلى الغرفة.
4-توضيب الأمتعة:
نصيحتنا لك تجنّب توضيب كميّة كبيرة من الأغراض قد تعيق الاستمتاع بوقتك.أما في ما يتعلّق الأمر بتوضيب الأغراض الضرورية، ننصحكِ بالبحث عن مصادر يمكنك الاعتماد عليها خلال تواجدك في البلد المقصود، زوري المواقع الإلكترونية لمتاجر المنطقة التي ستتواجدين فيها، أو ابحثي عن متجر قريب من مكان الإقامة يتوفّر فيه كل ما تحتاجينه.