أشهر الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2023

صورة لطفلة
أشهر الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2023 - «الصورة من موقع Freepik»

لا يضيّع كافة الأطفال وقتهم للمكوث عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون جدوى، فقد نجح الكثير منهم في إنشاء محتوى جذاب من خلال منصات التواصل الأجتماعي المختلفة، وذلك للتعبير عن أنفسهم، وذلك بدءاً من بث وإعداد العديد من مقاطع الفيديو المفيدة وحتى إعداد مدونات الفيديو العائلية وجذب العديد من المتابعين، ويجب الانتباه إلى أن بعض القنوات الأعلى ربحاً عبر اليوتيوب تعد مملوكة للأطفال دون سن العاشرة. فيما يلي وفقاً لموقع izea.com أشهر الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2023.

1. ريان كاجي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ryan’s World (@ryansworld)

حقق كاجي، عملاق الألعاب، نجاحاً على وسائل التواصل الاجتماعي عندما كان في التاسعة من عمره عندما انتشرت مراجعات ألعابه ومقاطع الفيديو الخاصة به أثناء فتح الهدايا والصناديق، وهو ما يسمى بالأنبوكسنج. ومنذ ذلك الحين، حولت عائلته نفوذه إلى شركة، ريان وورلد، التي تبيع الألعاب وألعاب الطاولة والملابس. دخل كاجي في عمليات تعاون في ألعاب الفيديو مع روبلوكس وإكس بوكس أيضاً. تحظى قناته الشهيرة على اليوتيوب بأكثر من 3 مليارات مشاهدة سنوياً، وتحصد أرباحاً سنوية غير متوقعة من جوجل أدسنس.

قد بدأت عائلة ريان القناة في مارس 2015 عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط، واليوم لديه أكثر من 36 مليون مشترك، مما شجع والدته على ترك وظيفتها بدوام كامل للعمل في قناته. لدى ريان الآن فريق يهتم بقنواته المتعددة، وتعاون أيضاً مع العديد من الشركات بما في ذلك وول مارت، التي أصدرت خط ألعاب خاص بها يسمى ريان وورلد.

2. إيفرلي روز سوتاس

تبلغ قيمة ثروة إيفرلي روز سوتاس والتي تعد بالغة، حيث تبلغ من العمر 9 سنوات حوالي 2 مليون دولار، وذلك بفضل قنواتها على الإنستجرام واليوتيوب.

يعد لدى إيفرلي روز أكثر من 5 ملايين متابع عبر تطبيق الإنستجرام، وحوالي 3 ملايين مشترك على قناة اليوتيوب، وقد يستمتع متابعوها بمشاريعها الحرفية ومقاطع الفيديو الخاصة التي تقوم بها والخاصة بفتح العلب والهدايا.

ويعود الفضل لنجاح إيفرلي روز إلى والديها، كول لابرانت وسافانا سوتاس، وأبناء عمومتها الأصغر سناً، وهم أيضاً من كبار المؤثرين على الأطفال.

قد يهمكِ الاطلاع على: مهارات التواصل الاجتماعي عند الأطفال

3. إيما وميلا ستوفر

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @kcstauffer

إذا كنت لا تعرفين شيئاً عن التوأم إيما وميلا ستوفر، فيمكنك إلقاء نظرة على صفحتهما عبر تطبيق الإنستجرام فهما من بين أغنى المؤثرين تحت سن العاشرة، وانتشرا على نطاق واسع عندما شاركت والدتهما مقطع فيديو للشقيقين يناقشان خططهما المستقبلية، إلا أنه سريعاً ما وصل الفيديو إلى ما يقرب من 5 ملايين مشاهدة، وأصبح لديهم الآن قناة على اليوتيوب تضم حوالي 250 ألف مشترك.

4. أوكلي وتايتوم فيشر

تايتوم وأوكلي هما توأمان كلاهما يبلغ من العمر 7 سنوات للزوجين المشهورين، كيلر فيشر وماديسون بونتيمبو، ولقد ظهرا أيضاً لأول مرة على الشاشة عندما لعبا دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الشهير بريتي ليتل ليرز.

وتقوم بإدارة الصفحات الخاصة بهما والدتهما، ماديسون، والتي تنشر بانتظام العديد من الصور الرائعة ومقاطع الفيديو الخاصة بهما وهما يرتديان الملابس المطابقة.

5. تيانا ويلسون

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tiana (@tianawilson)

بدأت تيانا ويلسون والتي تبلغ الآن 15 عاماً مع والداها بالبث عبر قناة اليوتيوب، وذلك لتثقيف الناس حول الألعاب لتصبح قنواتهم من بين القنوات الأكثر شعبية على موقع يوتيوب.

تعد تيانا من بين أغنى الشخصيات المؤثرة في جيلها، فهي لديها أكثر من 2.2 مليار مشاهدة على موقع يوتيوب.

6. لورينزو جرير

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lorenzo Greer (@tekkerzkid)

لورنزو جرير هو الوجه الإعلاني لقناة تيكرز كيد، واليومية ومراجعات الألعاب ويبلغ من العمر 14 سنة، وهو بالفعل أحد أكثر المؤثرين الأطفال شهرة على اليوتيوب ولديه على قناته جميع أنواع مقاطع الفيديو الترفيهية، تحت رعاية العلامات التجارية الكبرى مثل كارتون نتورك ونايكي.

7. ليا روز وأفا ماري كليمنتس

حصل كل من ليا روز وأفا ماري كليمنتس على لقب أجمل التوائم في العالم وهما الآن بعمر 13 سنة. ولديهما أكثر من 1.8 مليون متابع، وهما من بين أكثر الأطفال المؤثرين شهرة، ولقد عملا مع علامات تجارية، مثل سيكرز، ونايكي، وديزني، وأولد نافي.

قامت والدتهما بالتسجيل في عرض الأزياء عندما كان عمرهما ستة أشهر فقط.

قد يهمكِ الاطلاع على: كيف تحافظين على أمان طفلك على شبكة الإنترنت؟

سيدتي وطفلك فيسبوك