اختاري اللون الأحمر لملابس أطفالك في حفل رأس السنة 2024

صورة فتاة ببدلة حمراء
اختاري اللون الأحمر لملابس أطفالك في حفل رأس السنة 2024
صورة صبي يرتدي إكسسوارات باللون الأحمر
تحفيز ضربات القلب
صورة صبي باللون الأحر الرياضي
يدعو لممارسة الرياضة
صورة فتاة ببدلة حمراء
صورة صبي يرتدي إكسسوارات باللون الأحمر
صورة صبي باللون الأحر الرياضي
3 صور

انحصرت ألوان الاحتفال بليلة رأس السنة باللون الأحمر، ويرمز ارتداء هذا اللون في ليلة رأس السنة بالنسبة للكثيرين إلى الترحيب بالعام الجديد 2024 وتمني جلب الحظ والصحة والسلامة، حيث يمثل اللون الأحمر في الرمزية الشرقية؛ لون الحظ والازدهار وتمني التوفيق.
اختارت لكِ "سيدتي وطفلك" مجموعة من ملابس رأس السنة للأطفال؛ لكي تستوحي منها ما يمكن أن يرتديه طفلك أو طفلتك في حفل السنة الجديدة، وبالمناسبة ليس شرطاً أن يرتدي الطفل ملابس بهذا اللون، بل قد يكفي إكسسوار جميل؛ ليزين عنق طفلك، أو شعر طفلتك.

الجذور الصينية

تعود جذور ارتداء اللون الأحمر إلى أسطورة صينية قديمة


تعود جذور ارتداء اللون الأحمر إلى أسطورة صينية قديمة؛ فالصينيون قد استخدموا اللون الأحمر لمطاردة "نيان" الذي يظهر في رأس السنة الصينية، ووفقاً للمتداول؛ فـ"نيان" هو شخصية أسطورية عبارة عن وحش يأكل الإنسان!
كان الوحش "نيان" يخرج ليلة رأس السنة ويلتهم القرويين والمحاصيل والماشية، ثم اكتشف القرويون أنه يخاف من الأضواء النارية، والأصوات المتفجرة واللون الأحمر، وفقاً للقصص القديمة، لذلك يرتدي الصينيون ملابس حمراء، ويطلقون الألعاب النارية ويقرعون الطبول؛ من أجل طرد الأرواح الشريرة، في كل عام قبل ليلة رأس السنة الجديدة.

تقليد روماني

اللون الأحمر رمز للقوة والخصوبة والصحة والثروة


لا يقتصر ارتداء الزيّ الأحمر على الصينيين وحدهم، فحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي، فإن تقليد ارتداء اللون الأحمر مع قدوم العام الجديد يعود أيضاً إلى الرومان القدماء، وتحديداً عام 31 قبل الميلاد، خلال حكم الإمبراطور أوغسطس قيصر، أول إمبراطور لروما.
وخلال السنة الرومانية الجديدة، ارتدى الرجال والنساء شيئاً أحمر كرمز للقوة والخصوبة والصحة والثروة، كما يُعتبر الأحمر لون العاطفة والطاقة والحظ.

اللون الأحمر يفتح الشهية

اللون الأحمر يفتح الشهية


يعتبر اللون الأحمر لوناً قوياً مع دلالات إيجابية وسلبية. على الجانب الإيجابي، يمثل اللون الأحمر القوة والعاطفة والثقة، وهو لون الطاقة، يساعد هذا اللون وبشكل كبير على إعطاء طاقة زائدة، كما يُسهم في نشاط الطفل؛ ليجعل عضلاته تعمل بشكل أفضل.
ولهذا اللون أثر في فتح الشهية أيضاً، لذلك أكثري من الأطباق ذات اللون الأحمر، فقد توصلت دراسات إلى أن اللون الأحمر فعّال في زيادة الشهية وتعزيز التمثيل الغذائي وتنظيم معدل التنفس وضغط الدم.

يميزه المولود

يجذب انتباهه لمدة أطول من الألوان الأخرى


يُفضل أن يرتدي المواليد حديثاً اللون الأحمر؛ وذلك لأنه يجذب انتباهه لمدة أطول من الألوان الأخرى، ويظل الرضع كذلك حتى حوالي الشهرين، عندما يبدأون في تمييز أول لون؛ وهو اللون الأحمر، عقب التحفيز المتكرر من جميع الحواس الخمس، والذي يجبر المخ على التعرف إلى ذلك اللون.

الأحمر هو لون القوة

الأحمر هو لون القوة


الأحمر هو لون القوة، ولون عنده قدرة للفت انتباه المشتري، والاحتفاظ بالانتباه لأطول فترة ممكنة. وعن ارتباطه بيوم الحب، فالبعض رأى أنه يرمز إلى دم شهداء الحب، كما أن الحب ارتبط باللون الأحمر؛ كرمز للعشق والرومانسية، إذ يعبر عن العواطف والمشاعر، كما أنه يرمز إلى الدم الذي فيه الحياة، وهو من بين الألوان جميعاً المثير الذي يلفت انتباه الجميع ويحوز إعجابهم.

جذب الانتباه

قدرته كبيرة على جذب الانتباه على الفور


الأحمر في علم النفس المرتبط بالألوان؛ هو اللون الأكثر كثافة، وتُعد قدرته على جذب الانتباه الأطفال والكبار على الفور هي السبب في استخدامه غالباً للتحذير من خطر وشيك، ما يفسر استخداماته في إشارات التوقف وصفارات الإنذار وسيارات الإطفاء ولافتات الأخبار العاجلة.
تعرّفي إلى المزيد: موديلات فساتين أطفال لعيد الفطر

يحفز على الشراء

أيقونة الحث على الشراء


تستخدم بعض العلامات التجارية الشهيرة الأحمر كلون أساسي؛ للاستفادة من مميزاته في الحث على الإثارة وتحفيز المستخدمين لاتخاذ إجراء، على سبيل المثال: الضغط على أزرار التشغيل على مواقع الإنترنت أو غيرها من أيقونات الحث على الشراء أو المشاهدة أو المطالعة.

يدعو لممارسة الرياضة

يدعو لممارسة الرياضة


يُفضّل ارتداء زي أحمر اللون أثناء ممارسة الرياضة؛ لأنه يبعث على الطاقة، وأيضاً إلى الشعور بالسيطرة والتحفيز للفوز. ويشعر الرياضيون الذين يرتدون زياً أحمر اللون، خلال المنافسات الرياضية، أنهم يقدمون أداء بشكل أكثر قوة، وأنهم أكثر ترجيحاً للفوز.

شعور "السجادة الحمراء"

شعور "السجادة الحمراء"


يرتبط اللون الأحمر أيضاً بالهيبة والقوة، وما يسمى شعور "السجادة الحمراء"، التي يرجح محللو الألوان أنها تعطي شعوراً بطابع رسمي في جميع أنحاء العالم.
وكشفت نتائج دراسة أن الفتاة التي ترتدي ملابس حمراء؛ تلفت الأنظار أكثر من غيرها.

تحفيز ضربات القلب

تحفيز ضربات القلب


للون الأحمر تأثيرات إيجابية على جسم الإنسان؛ وهي: تحفيز ضربات القلب والتنفس والتمثيل الغذائي والشهية، وتحريك المشاعر والعاطفة وزيادة النشاط، والتحفيز على اتخاذ القرارات، وزيادة مستويات الثقة؛ لأنه يعطي شعوراً بمزيد من الجاذبية الحسية.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

 


-