زيت اليوسفي للسيلوليت.. علاج طبيعي مذهل للعروس

زيت اليوسفي للسيلوليت
زيت اليوسفي للسيلوليت... علاج طبيعي يغنيك عن العلاجات التجميلية (المصدر: freepik)
السيلوليت
السيلوليت هو عبارة عن تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم (المصدر: freepik)
طرق علاج السيلوليت
لزيت اليوسفي خصائص علاجية تساعد على التخلص من السيلوليت (المصدر: freepik)
زيت اليوسفي للسيلوليت
السيلوليت
طرق علاج السيلوليت
3 صور

يعتبر زيت اليوسفي، إلى جانب معظم الزيوت الحمضية الأخرى، علاجاً رائعاً للسيلوليت والجلد بشكل عام، بفضل احتوائه على خصائص فعّالة لتكسير الخلايا الدهنية تحت طبقة الجلد، ما يخفف من ظهور السيلوليت، وهو يعتبر رائعاً لكل عروس تبحث عن طرق لتنعيم الجلد والتخلص من مظهر جلد البرتقال. "سيدتي. نت" يستعرض فوائد زيت اليوسفي للسيلوليت وطرق استخدامه في الآتي:

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت هو عبارة عن تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم (المصدر: freepik)

السيلوليت هو مصطلح يعبّر عن شكل غير مستوٍ للجلد، وهو مشابه لشكل قشر البرتقال. يحدث نتيجة تفاعل بين النسيج الضام في الطبقة الجلدية التي تقع تحت سطح الجلد، وطبقة الدهون الموجودة تحتها مباشرة. وقد يتفاقم أيضاً مع التقدم في السن، إذ تضعف مرونة الجلد والكولاجين والإستروجين. ولأنَّ الأخير يساعد في تكوين الدهون، يميل السيلوليت إلى التراكم في المناطق التي تختزن الدهون، مثل الأرداف والوركين والفخذين والمؤخرة والبطن. يصيب السيلوليت كلا من الرجال والنساء، إلا أنه أكثر شيوعاً عند الإناث، وذلك لأن التكوين العضلي للمرأة ومناطق تخزين الدهون بجسمها تساعد على ظهور السيلوليت.
قد يعجبك أيضاً الاطلاع على السيلوليت الوجهي: ما هو وكيف يتم التخلص منه؟

أسباب ظهور السيلوليت

رغم أن الأسباب الدقيقة لظهور السيلوليت غير معروفة، إلا أن العديد من العوامل تلعب دوراً في ظهوره، ومنها:

  • العوامل الهرمونية المرتبطة بالتقدم في السن.
  • العوامل الوراثية.
  • العوامل الغذائية ونمط الحياة.

علاج السيلوليت بزيت اليوسفي

لزيت اليوسفي خصائص علاجية تساعد على التخلص من السيلوليت (المصدر: freepik)


السيلوليت هو في الأساس تراكم الخلايا الدهنية في الطبقة تحت سطح الجلد. عندما تتجمع هذه الخلايا الدهنية مع مرور الوقت، فإنها تعطل المظهر السطحي للجلد وتؤدي في النهاية إلى تكوين النمط الذي نعرفه باسم السيلوليت. يمكن أن يكون زيت اليوسفي أحد أهم الزيوت الطبيعية لعلاج السيلوليت، خاصة إذا تمّ دمجه مع زيت اللافندر أو الليمون أو البرتقال أو اللوز أو البرغموت لزيادة آثاره على علاج السيلوليت والجلد بشكل عام. عند تطبيقه على بشرتك موضعياً، يتغلغل الزيت بعمق لزيادة تدفق خلايا الدم والمواد المغذية إلى المنطقة. هذا يحفز نمو الخلايا والأنسجة وتجديدها، مما يسمح لبشرتك بتنعيم النتوءات التي يسببها السيلوليت ببطء. يساعد زيت اليوسفي أيضاً على تكسير الخلايا الدهنية تحت طبقة الجلد، بالتالي زيادة عملية التنعيم.

الى ذلك، هذه تمارين تساعد على إخفاء السيلوليت.

طرق استخدام زيت اليوسفي لإخفاء السيلوليت

للتخلص من السيلوليت، يوصى بتطبيق زيت اليوسفي على الجلد النظيف يومياً عند المساء، مع الحرص على التدليك بعكس عقارب الساعة. يترك على البشرة ليلة كاملة. تُكرر هذه الطريقة مرة يومياً لمدة أسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

عند تطبيق زيت اليوسفي على البشرة، وكذلك معظم الزيوت الطبيعية - الحمضية الأخرى، يجب الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس، إذ تميل هذه الزيوت إلى زيادة حساسية الجلد للضوء، مما يجعلها عرضة للحروق. يمكن أن تتهيج بشرتك أيضاً أو تتطور إلى بثور عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. لذلك، من الأفضل البقاء في الظل بعد تطبيق زيت اليوسفي تفادياً لحدوث أي مضاعفات جانبية.

بخلاف ذلك، يعتبر زيت اليوسفي بشكل عام آمناً تماماً وغير سام وغير مهيج لجميع أنواع البشرة، لذلك ليس لديك ما يدعو للقلق. إنها طريقة رائعة لتخليص بشرتك من الجذور الحرة والسموم الأخرى. يمكنك أيضاً استخدامه بمثابة دفعة إضافية لمساعدتك على محاربة العدوى.

يساعد زيت اليوسفي أيضاً على تحفيز الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى موازنة الأحماض الطبيعية في المعدة وعصائر الجهاز الهضمي.
*المصادر:
_ Mapleholistics
_ Theindieearth

بعدما اطلعت على زيت اليوسفي للسيلوليت، ما رأيك التعرف إلى التدليك بالخشب للتخلص من السيلوليت؟
**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.