عناوين ونشاطات سياحية لا تفوت عند زيارة لوسيرن السويسرية

لوسيرن وجهة غنية بالمعالم الطبيعية
لوسيرن وجهة غنية بالمعالم الطبيعية (الصورة من shutterstock)
جسر تشابل
جسر تشابل (الصورة من shutterstock)
جبل ريجي
جبل ريجي (الصورة من shutterstock)
أسوار موسيغماور
أسوار موسيغماور (الصورة من shutterstock)
جانب من بحيرة لوسيرن
جانب من بحيرة لوسيرن (الصورة من shutterstock)
المدينة القديمة
المدينة القديمة (الصورة من shutterstock)
لوسيرن وجهة غنية بالمعالم الطبيعية
جسر تشابل
جبل ريجي
أسوار موسيغماور
جانب من بحيرة لوسيرن
المدينة القديمة
6 صور

لوسيرن هي مدينة جذابة تقع في وسط سويسرا وتحيط بها البحيرات الصافية والمناظر الطبيعية لجبال الألب. تتميز بهندسة العصور الوسطى والساحات المرصوفة بالحصى، وهي واحدة من المدن الأجمل في سويسرا. مع أكثر من 800 عام من التاريخ، تتمتع لوسيرن ببلدة قديمة ساحرة ذات عمارة تعود للقرون الوسطى ومزينة بلوحات جدارية بألوان الباستيل.

عناوين لا تفوت

عند زيارة لوسيرن، لا بدّ من استكشاف أماكن السياحة الآتية.

جسر تشابل (كابيلبروك)

جسر تشابل (الصورة من shutterstock)


يعد جسر تشابل من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لوسيرن، وهو أقدم جسر خشبي مغطى في أوروبا، حيث بُني عام 1333. يبلغ طول الجسر الذي يمتد عبر نهر رويس 204 أمتار. في منتصف الطريق تقريبًا على طول الجسر يوجد برج فاسيرتوم المثمن، أو برج المياه، الذي ظل قوياً منذ القرن الثالث عشر. يوجد داخل الغطاء الخشبي للجسر أعمال فنية من القرن السابع عشر تعرض العديد من الأحداث التاريخية من تاريخ لوسيرن. ومع ذلك، كان لا بد من إعادة بناء جزء كبير من الجسر بعد أن اشتعلت فيه النيران في عام 1993.

ما رأيك بمتابعة أيضًا جولة السياحة في "لوسيرن" السويسرية

المدينة القديمة

المدينة القديمة (الصورة من shutterstock)


تقع المدينة القديمة شمال رويس مباشرةً، وهي جزء جميل من المدينة ولا تزال تحتفظ ببعض أقدم المباني والمنازل والنوافير. توفر البلدة القديمة يومًا رائعًا للتنزه واستكشاف المدينة والاستمتاع بالتألق المعماري. يحتوي على العديد من الهياكل التي تعود إلى القرن الرابع عشر، وهي مطلية بألوان زاهية ومصنوعة من إطارات خشبية. تعد المدينة القديمة أيضًا موطنًا لكنيسة القديس بطرس، أقدم كنيسة في لوسيرن. تقع قاعة المدينة القديمة في كرونماركت. بدأ تشييده عام 1602 وتم الانتهاء منه عام 1606، على طراز عصر النهضة الإيطالي الذي كان شائعًا في ذلك الوقت. يعود تاريخ البرج المجاور لمبنى البلدية إلى القرن الرابع عشر، وهو أحد أبراج المراقبة الثمانية الشاهقة التي كانت موجودة على سور المدينة القديمة باتجاه الشمال.

موسيغماور

أسوار موسيغماور (الصورة من shutterstock)


هي أسوار المدينة، على طول شمال المدينة القديمة والتي بُنيت لتحصين المدينة وحمايتها من الغزو. بُنيت هذه الأسوار في الفترة من 1350 إلى 1408، وتم بناء أبراج مراقبة بإجمالي 9 أبراج للمراقبة على الجدار. من بينها، تم إغلاق 5 منها على مر السنين لأسباب مختلفة، ولا تزال 4 منها مفتوحة للجمهور. ومن المثير للاهتمام أن جميع الأبراج التسعة بنيت على طرازات معمارية مختلفة. الأبراج التي يمكن الوصول إليها من الشرق إلى الغرب هي برج شيرمر، وبرج زيت، الذي أصبح برج الساعة منذ عام 1535، وبرج واخت، وبرج مانلي. البرج مفتوح من 1 أبريل إلى 1 نوفمبر، عندما يكون الوصول إلى الأبراج متاحًا.

متحف ريتشارد وانجر


كما يوحي الاسم، تم إنشاء متحف ريتشارد فاغنر تخليدا لذكرى أحد أشهر الملحنين في العالم، ريتشارد فاغنر. يقع متحف ريتشارد فاغنر في حي تريبشن بمدينة لوسيرن السويسرية، بالقرب من بحيرة لوسيرن. يتم إرجاع المرء على الفور إلى الوراء في الوقت المناسب عندما تطأ قدمه داخل المنزل الفخم الذي عاش فيه فاغنر. يروي المتحف تفاصيل رؤية فاغنر الفنية والتحديات والصراعات التي واجهها في حياته. يمكن للزائرين استكشاف المعارض التي تحتوي على أوراق وأشياء وآلات موسيقية أصلية والتعرف إلى حياة فاغنر عن كثب. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المتحف حديقة مطلة على بحيرة لوسيرن والتي تعد بمثابة المكان المثالي لرحلة الملحن الرائعة. يمكن للمرء أيضًا استكشاف مجموعة من الكتب المتعلقة بفاغنر وموسيقاه المتوفرة في المكتبة.

قد يهمك قراءة أيضًا السياحة في سويسرا: جنيف وجهة مثالية لعشاق الفنون والآثار

النشاطات السياحية

في لوسيرن، مجموعة من النشاطات السياحية الجاذبة للمسافرين، أهمها:

رحلة بالقارب إلى بحيرة لوسيرن

جانب من بحيرة لوسيرن (الصورة من shutterstock)


بحيرة لوسيرن، رابع أكبر بحيرة في وسط سويسرا، يطلق عليها غالبًا اسم جوهرة لوسيرن. مياه البحيرة نظيفة للغاية بحيث يمكن للمرء أن يرى قاعها. وهي محاطة بالجبال الخلابة. وتشتهر بمناظرها الطبيعية الرائعة وتنوع الأنشطة التي تقدمها للسياح. يمكن للسياح استئجار قارب واكتشاف المدن الجميلة المحاطة بالبحيرة. بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تعد بحيرة لوسيرن أيضًا موطنًا للعديد من المعالم التاريخية والثقافية. وتقع مدينة لوسيرن على ضفاف البحيرة وتوفر للسياح جسوراً جميلة ومتاحف ومعارض فنية مما يجعلها وجهة سياحية لا بد من زيارتها.

المشي لمسافات طويلة لبلوغ قمة جبل ريجي

جبل ريجي (الصورة من shutterstock)


يقع جبل ريجي في وسط سويسرا بين بحيرة لوسيرن وبحيرة زوغ ويبلغ ارتفاعه 1798 متراً. تعد السكك الحديدية المسننة والتلفريك ومسارات المشي لمسافات طويلة مجرد عدد قليل من الخيارات للوصول إلى القمة. فهي موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات، بما في ذلك المرموط والشامواه، وتوفر إطلالات جميلة على جبال الألب السويسرية البعيدة. جبل ريجي هو المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت ترغب في الشروع في رحلة نهارية مذهلة. يضم جبل ريجي أيضًا العديد من المطاعم والمتاجر.

التزلج في جبل بيلاتوس


يعتبر جبل بيلاتوس، أحد أجمل الجبال في سويسرا. وبالإضافة إلى التزلج والطيران المظلي، فهي توفر مجموعة واسعة من الأنشطة المثيرة، مثل تسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة. يمكن للمرء تجربة مناظر خلابة من الأعلى. إحدى أكثر الطرق المفضلة للوصول إلى جبل بيلاتوس هي ركوب القطار ذو العجلات المسننة الأكثر انحدارًا في العالم بأكمله، والذي يوفر رحلة مبهجة وجميلة إلى أعلى الجبل. وبعد الوصول إلى القمة، يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الجندول الرائع واستكشاف حديقة الحبال. توفر مسارات المشي لمسافات طويلة على جبل بيلاتوس للزوار الباحثين عن تجربة أكثر إثارة مع مجموعة متنوعة من مستويات الصعوبة، بدءًا من النزهات الترفيهية وحتى المشي لمسافات طويلة في الجبال الشاقة. اعتمادًا على الموسم، يمكن للزوار أيضًا تجربة الطيران الشراعي والتزلج والتزلج على الجليد.